نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخوض المنافسة عبر أغان خليجية . ساندرا: لا تسألوني عن المال ... أنا بنت أصل !
نشر في الحياة يوم 06 - 07 - 2005

تميزت ساندرا منذ دخولها المعترك الفني بصوت قوي وأداء متقن للهجة الخليجية. على رغم صغر سنها، خاضت تجارب فنية كادت تحبطها، لكن عزمها وإصرارها على الدخول إلى الساحة الفنية دفعها لتعيد الكرة وتصدر أول أعمالها من إنتاجها الخاص."الحياة"التقت ساندرا ودار معها هذا الحوار.
تخرجت من برنامج"استديو الفن 2001"لماذا لم نسمع عنك إلا منذ مدة قصيرة؟
- بعدما تقدمت إلى استديو الفن ونلت الميدالية الفضة وقّعت عقداً مع شركة الإنتاج"بيت الإعلام"التي خدعت كثيرين بينهم أنا. بقيت معهم سنتين، كنت أحضر خلالها ثماني أغنيات ولم يتبقَ سوى طرح الألبوم وتصوير فيديو كليب، واتفقنا مع أكثر من مخرج لتصوير فيديو كليب وللأسف لا أعرف ماذا فعلوا به في النهاية. أعتبر أن الشركة محترمة، ولكن للأسف الوسيط الذي أرسلوه لم يصرف الموازنة التي أعطوه إياها. وكان يشكك دوماً بقدراتي الفنية. كما كان يحدد موعد التسجيل حين أكون مسافرة. صرف كل المال الذي رصد للعمل، وعند موعد طرح الألبوم لم يفعل شيئاً، وبقيت معهم طيلة فترة العقد ولم أستطع فسخه لأنه يتضمن بنداً جزائياً قيمته مليون دولار. وانتظرت حتى انتهاء الفترة.
لم يصدر ألبومك. وكان لك حق فسخ العقد لأنهم لم يلتزموا بشروطه. ماذا فعلت؟
- توجهت إلى جمعية المؤلفين والملحنين ساسيم وهم أخذوا لي حقي وألغيت العقد، وبعد ذلك سجلت أغنية"سحرك فتان"وبعد نحو أسبوعين أصدرتها الى طريقة الفيديو الكليب. وتعرّف الناس على صوتي وصاروا يسألون عن الأغنية. وتلقيت دعوات لأحياء عدد من الحفلات مع أنني لم أكن قد أصدرت اسطوانتي بعد. تعبت بسبب ما حصل معي، لكن إصراري دفعني لأتابع مسيرتي وأعمل على تحضير ألبومي الثاني.
ماذا حصل للألبوم السابق؟
- لا شيء، لا أستطيع إصداره فليس من حقي لأنه باسم الشركة وليس باسمي.
أصدرت ألبومك الجديد من إنتاجك الخاص وتوزيع"روتانا"، من ساعدك؟
- أمي ساعدتني على شراء الأغاني التي اخترتها بنفسي وتعاملت وحدي مع الملحنين. لم أكن أعرف الوسط الفني جيداً، وليست لدي خبرة في التعامل معهم، فعندما كنت في مصر سألت مصوري الخاص"ميكي"عن الشعراء والملحنين المصريين، فنصحني بالتعامل مع أحمد محيي وهاني عبدالكريم وغيرهما، وجمعتهما وأخذت منهما ثلاث أغنيات ثم أخذت من عصام كاريكا أغنيتين، واتفقت مع شركة"روتانا"لتوزيع الألبوم.
سأل بضعهم"من أين لك هذا"؟
- من يعرف أهلي ويعرف وضعهم لا يسأل، فأبي كان يعيش في أفريقيا وثم انتقل إلى السعودية، وأحواله المادية جيدة. وأنا لم أدخل الفن لأغني في أي نوع من الحفلات، وكثيراً ما يقال لي إنني مغنية مبتدئة وأرفض بعض الحفلات حتى لو كانت بمبالغ كبيرة، وأنا أغني للفن، ولا أغني من أجل المال ولم أحصل على المال حديثاً، ومن يعرفني يعرف وضعي... أنا بنت أصل.
لماذا تتواجدين في شكل دائم في مصر؟
- لا يوجد سبب معين، أذهب إلى مصر لأنني أحبها، كما أنني أخذت اكثر من أغنية مصرية وأعجبت الفنانين المصريين. مكثت في مصر لفترة طويلة لتسجيل أغنياتي هناك، وخلال إقامتي أجريت عدداً من المقابلات الصحافية والتلفزيونية بينها واحدة في برنامج"جانا الهوا".
لا تزالين في عمر 19 سنة، برأيك ألا يتغير الصوت قليلاً عندما تكبرين؟
- فعلاً سيتغير ولكن نحو الأفضل. فأنا أخضع إلى تدريبات صوتية مستمرة وأتعلم الغناء عند الأستاذ فؤاد عواد، كما أن أخي موسيقي ويدربني على الغناء كل يوم قرابة الساعتين.
ما الذي تنتظرينه لتصبحي نجمة في الساحة الغنائية؟
- أنتظر دعم الناس لي ليس مادياً بل معنوياً، أنا ادعم نفسي مادياً ولكن لا أحد يدعمني معنوياً لا التلفزيونات ولا الإذاعات، قد نجد فناناً عادياً تثار حوله ضجة كبيرة في التلفزيونات والإذاعات فينجح.
هل صار اسمك معروفاً في مصر كما هو في لبنان؟
- لا أستطيع أن احدد الأمر، مع أنني أشعر بأن الناس صاروا يعرفونني وهذا ما أجده عند استقبالي في المطار أو في الفنادق أو في أي مطعم أدخله.
ألا تعتقدين بأن هذه الضجة قد تكون بسبب الدعم المادي؟
- إذا كان المال وسيلة... أقدمت على هذه الخطوة، فقد دفعت للإذاعات أكثر من مرة وبثوا أغنيتي لمدة شهر وأوقفوها ولا يبثون لي أي أغنية مرة ثانية، ماذا أستطيع أن افعل عندها، هل أدفع لهم شهرياً راتباً ثابتاً.
تدخلين اليوم إلى الساحة الفنية عبر أغان خليجية كيف ستحددين موقعك بين الفنانين؟
- لدينا القليل من المطربات اللبنانيات اللواتي يؤدين الغناء الخليجي في شكل جيد، وهذا ما قد يميزني عن بقية الفنانات، واشعر بأن صوتي جميل وشكلي جيد.
كيف تعلمت اللهجة الخليجية وأتقنتها؟
- كنت أعيش في السابق في السعودية، وهناك تعلمت اللهجة الخليجية وأحببتها وأتقنتها في شكل جيد.
ألم تغني اللهجة الخليجية لجذب الجمهور الخليجي؟
- لا على الإطلاق، قبل أن أكون مطربة كنت أستمع كثيراً إلى الأغاني الخليجية وأحفظها لأنني أحب هذا اللون من الغناء، كما إنني أسمع واقرأ الشعر الخليجي.
بماذا تتميز ساندرا عن غيرها من الفنانات؟
- أتميز في الشكل والصوت. وأنا تعبت على فني وتعلمته، فهناك الكثير من المطربات لديهن المال ولكنهن لسن ناجحات، لو كنت أعرف أن المال سيأتي لي بالشهرة لكنت دفعته منذ زمن، فهناك الكثيرون يدفعون المال ولكن ليس لديهم الشهرة لأن الناس يحددون شهرتهم.
ما هي مشاريعك الجديدة؟
- احضر ألبوماً جديداً. وبدأت التحضير من الآن ليكون لدي وقت للاختيار، لأن ألبومي الأخير كان سريعاً جداً. وبعد أغنية"لو كنت باقي"و"بأحسن حال". سأصوّر فيديو كليب ثالثاً أجمع فيه أغنيتين في عمل واحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.