وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال سوريين وسعودي "اعترفوا" بشن هجمات على الشرطة مقتل 3 أميركيين و16 عراقياً بينهم 5 جنود
نشر في الحياة يوم 14 - 03 - 2005

قتل 16 عراقياً بينهم جنديان وثلاثة من عناصر الشرطة في هجمات شمال بغداد وجنوبها، في حين اعتُقل سوريان وسعودي يشتبه في تورطهم في هجمات ضد الشرطة .
وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخصين يحملان الجنسية السورية خلال حملة دهم جنوب البلاد أدت أيضاً الى مقتل مدني وجرح آخرين .وأوضح النقيب مثنى خالد الناطق باسم قيادة شرطة الحلة إنها تمكنت في مدينة المحاويل"خلال حملة دهم من اعتقال عدد من الارهابيين بينهم اثنان يحملان الجنسية السورية".وأضاف أن"الشخصين اعترفا بتنفيذ عدد من الأعمال الارهابية منها تفجير مركز شرطة في المدينة الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل خمسة من رجال الشرطة".
وفي بغداد، أعلنت الشرطة أن قذيفة هاون"سقطت على إحدى نقاط التفتيش في حي العامل شرق بغداد، ما أدى الى مقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرين".وأكد مصدر في الشرطة أن"مسلحين مجهولين اغتالوا ليل أول من أمس المهندس مؤيد ابراهيم المصلح رئيس فريق المهندسين في مطار بغداد الدولي"في منزله في منطقة الغزالية غرب بغداد .
والى ذلك، أشار المصدر ذاته الى مقتل مدنيين اثنين اصطدمت سيارتهما بعربة أميركية على الخط السريع في منطقة"بغداد الجديد".
وفي الصينية شمال، أكد النقيب علي يوسف من الكتيبة 201 التابعة للجيش العراقي"مقتل عنصرين وجرح آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الصينية".وأضاف أن"دوريتهما كانت تسير على الطريق الذي يربط بين بيجي والصينية عندما انفجرت العبوة".
وفي غضون ذلك، أكد النقيب أحمد بيان الدين من شرطة الطوز شمال"تعرض دورية للشرطة الى اطلاق نار عند قرية بير أحمد شرق الطوز، ما أدى الى جرح عنصرين من الشرطة".
وفي الضلوعية، أكد الضابط حسين عباس من الجيش تعرض أحد مقراته الى هجوم بقذائف الهاون، ما أدى الى جرح جندي ومدنيين .
وفي الحلة، أكد مصدر في الشرطة مقتل اثنين من رعاة الغنم وجرح ثالث في انفجار قنبلة من مخلفات الحرب الأميركية .وأوضح الضابط حيدر المسعودي من الشرطة أن"اثنين من رعاة الغنم قتلا وجرح آخر في انفجار قنبلة في منطقة الغابات".
وفي مدينة الشرقاط، قتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان في انفجار سيارة مفخخة أمام منزل المسؤول في الشرطة المقدم محمد الجبوري .
وفي بعقوبة، قتل سائق شاحنة وجُرح اثنان آخران برصاص مسلحين مجهولين لدى خروجهم من احدى القواعد الأميركية .
وأكد مصدر طبي مقتل صبيين عراقيين وجرح سبعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة العبيدي عند المخرج الشرقي لبغداد .وقال المصدر إن"صبيين قتلا وجرح سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة العبيدي شرق بغداد".
وفي كركوك، اعتقل الجيش العراقي ما سماه"انتحارياً سعودياً كان في طريقه لتفجير سيارة مفخخة في احدى قواعد الجيش العراقي".وأوضح افاد اللواء انور حمد امين قائد اللواء 31 أن"قوات الجيش تمكنت من اعتقال انتحاري سعودي كان يقود سيارة فيها كمية تزيد على مئة كيلوغرام من المواد المتفجرة في احدى نقاط التفتيش شمال المدينة".
وفي اللطيفية، عثر الجيش العراقي على 12 جثة تعود ثلاثة منها لعناصره في منطقة"مثلث الموت".وقال مصدر في الجيش إن"الجثث ال12 عثر عليها في منطقة زراعية قرب مزرعة أبقار شرق اللطيفية".وأضاف أن"أحد شيوخ العشائر في منطقة اللطيفية أبلغ عن مكان الجثث التي كان مرمية في أحد المزابل".وأشار الى أن"القتلى الذين قضوا قبل نحو شهر هم من زوار العتبات الشيعية المقدسة، وكانوا قتلوا بعدما هوجمت سياراتهم".وأكد المصدر أن"الأهالي لم يبلغوا عن الجثث بسبب الخوف من الجماعات المسلحة التي تنشط في هذه المنطقة".
والى ذلك، أكد الجيش اعتقال ستة أشخاص في منطقة اللطيفية كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة .
وفي الرمادي، أعلنت الشرطة أن أحد أعضاء حزب"المؤتمر الوطني العراقي"بزعامة أحمد الجلبي بجروح بالغة اثر محاولة اغتيال فاشلة .وأوضح ملازم في الشرطة أن"مجهولين أطلقوا النار على حميد فرحان الدليمي عضو المؤتمر، ما أدى الى اصابته بجروح نُقل على أثرها الى مستشفى الرمادي العام".
وفي غضون ذلك، أعلنت السفارة الأميركية أن اثنين من الأميركيين العاملين في العراق قتلا في انفجار قنبلة زُرعت على طريق عام .وأوضح ناطق باسم السفارة أن الأميركيين كانا يعملان لدى شركة"بلاكووتر"لخدمات الأمن وكانا في طريقهما الى مدينة الحلة عندما انفجرت القنبلة التي أدت أيضاً الى جرح متعاقد آخر.
وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن جندياً أميركياً قتل في اطلاق نار في مدينة الموصل .وجاء في بيان أن"جندياً من قوة"تاسك فورس فريدوم"قتل في اطلاق نار خفيف في الموصل".
ومن جهة أخرى، أعلنت"هيئة علماء المسلمين"أن القوات الأميركية دهمت منزل رئيس الهيئة وفتشته تفتيشاً دقيقاً للمرة الثانية خلال أسبوع .وجاء في بيان للهيئة أن"قوات الاحتلال الأميركي دهمت للمرة الثانية خلال أسبوع واحد منزل الأمين العام الدكتور حارث سليمان الضاري وفتشته تفتيشاً دقيقاً من غير ابداء أي أسباب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.