الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بعدد من المناطق    مركز التنمية الاجتماعية في حائل يُفعِّل اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024    مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل في حائل يقيم مأدبة عشاء لمنسوبيه    "آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 8 عراقيين واربعة جنود اميركيين . والأمن العراقي ينجح في اعتقال "مجموعات ارهابية"
نشر في الحياة يوم 26 - 02 - 2005

قُتل ثمانية عراقيين، بينهم متطرفان، في هجمات وحوادث متفرقة في العراق، وعثر على جثتي مترجمين يعملان لدى الجيش الاميركي، كما قُتل اربعة جنود اميركيين في هجومين شمال بغداد، وبولندي في الديوانية. واعلنت الحكومة العراقية ان قوات الامن نجحت في اعتقال"مجموعات ارهابية"واثنين من ابرز معاوني ابو مصعب الزرقاوي.
اعلن ناطق باسم الجيش الاميركي مقتل ثلاثة جنود واصابة ثمانية بجروح بانفجار عبوة ناسفة، او قنبلة يدوية الصنع، وضعت على جانب طريق شمال بغداد. وقُتل الجنود، وهم من قوة بغداد المكونة اساساً من فرقة الفرسان الاولى، خلال مشاركتهم في دورية راجلة في بلدة الطارمية التي تبعد نحو 20 كلم شمال بغداد عندما انفجرت العبوة.
وكان الجيش الاميركي اعلن في بيان اولي ان"جندياً من القوة الاولى للمارينز تاسك فورس ليبرتي قتل الخميس خلال مهمة لإحلال الأمن والاستقرار في محافظة الانبار غرب بغداد".
في غضون ذلك، اعلنت الحكومة العراقية في بيان اعتقال اثنين من معاوني"الارهابي الاردني"ابي مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم"قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين". وجاء في البيان ان"قوات الامن العراقية اعتقلت، خلال مداهمة في مدينة عانة وتبعد نحو 60 كيلومترا عن الحدود مع سورية في 20 شباط فبراير الارهابي طالب مخلف عرسان ولمان الدليمي المعروف باسم ابو قتيبة". واوضح ان"المدعو ابو قتيبة هو احد المقربين من الزرقاوي والمسؤول عن توفير البيوت وترتيب اللقاءات بين الزرقاوي وعدد من الضباط العاملين في شبكته الارهابية". وتابع ان"ابو قتيبة من اخطر العاملين مع الزرقاوي كونه يملك علاقات واسعة مع الكثير من الارهابيين، ومنهم اولئك الذين القي القبض عليهم وهم كل من المدعو ابو عبد الرحمن والمدعو ابو احمد اضافة الى الارهابي ابو علي".
واشار البيان"في عملية المداهمة نفسها اعتقل الارهابي احمد خالد اسماعيل الراوي، المعروف باسم ابو عثمان، الذي يعمل سائقاً للزرقاوي كما يقوم بتهيئة اللقاءات بين الزرقاوي وعناصر من شبكته الارهابية".
وكانت الحكومة العراقية اعلنت في بيان اول من امس انه تم اعتقال المسؤول عن خلية تابعة للزرقاوي في بعقوبة 60 كلم شمال شرق بغداد. وجاء في البيان، الذي لم يحدد تاريخ الاعتقال، ان"الارهابي محمد نجم ابراهيم، الذي يدير مع احد اشقائه خلية تابعة للزرقاوي، مسؤول عن قطع رؤوس مواطنين وعن هجمات استهدفت قوات الامن العراقية".
وكانت الحكومة العراقية اصدرت بياناً آخر افادت فيه"أن قوات الامن العراقية اعتقلت 104 ارهابيين"في الرمادي منذ بدء عمليات المداهمة التي قامت بها القوات الامنية العراقية في المنطقة قبل عدة ايام". واوضح البيان ان"قوات الأمن القت، خلال مداهمة أحد المساجد، القبض على 17 مشتبهاً بتورطهم في القيام بأعمال إرهابية وضبطت اسلحة كانت بحوزتهم".
وتابع البيان ان"مجموعة من الحرس الوطني داهمت أحد المساجد في منطقة الحقلانية وألقت القبض على 6 إرهابيين". واشار الى"اعتقال 11 إرهابياً ومصادرة مجموعة من الأسلحة خلال مداهمات في أماكن متفرقة من الرمادي اول من امس". وأوضح انه"بهذا وصل عدد الذين اعتقلوا إلى"104 إرهابيين"منذ بدء عمليات المداهمة التي قامت بها القوات الامنية العراقية في الرمادي قبل أيام".
وافاد مصدر في الجيش العراقي، طلب عدم الكشف عن هويته، ان"جندياً من افراد الجيش العراقي قتل ليل الخميس - الجمعة في مكمن نصبه لدوريته مسلحون مجهولون في منطقة النباعي 60 كلم شمال بغداد". واوضح ان"اشتباكا وقع بين الجنود العراقيين والمسلحين على الطريق العام ادى الى مقتل الجندي العراقي".
من جهة اخرى، قتل سائق شاحنة صهريج عراقي شمال بغداد كان ضمن رتل تحميه دوريات للجيش الاميركي عندما اطلق عليه مسلحون مجهولون النار من اسلحة رشاشة. وقال النقيب رعد سعد من شرطة سامراء ان"الهجوم وقع صباح امس قرب منطقة العباسية 138 شمال بغداد حين كانت القافلة المكونة من عدة شاحنات تنقل وقودا".
وأفاد مصدر في الشرطة في سامراء ان خمس قذائف هاون سقطت على منازل في المدينة امس ما ادى الى اصابة 13 شخصاً علىالاقل بجروح.
في غضون ذلك، ذكر المقدم في شرطة بيجي 200 كلم شمال بغداد حسن صلاح ان"ثلاثة عراقيين امرأتان وطفل قتلوا بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارتهم على الطريق العام على بعد تسعة كلم شمال بيجي". وأضاف ان"العبوة كانت تستهدف دورية اميركية كانت مارة في الطريق نفسها لكنها انفجرت في السيارة وأدت الى مقتل الثلاثة واصابة السائق".
واعلنت الشرطة العراقية العثور اول من امس على جثتي شقيقين يعملان مترجمين لدى الجيش الاميركي قرب بيجي. وقال الشرطي حسن صلاح من بلدة مكول، الواقعة على بعد تسعة كلم شمال بيجي انه"عثر في مكول على جثتي عدنان 40 عاما وحسين سلمان 43 عاما اللذين كانا يعملان مترجمين لدى الجيش الاميركي".
واعلنت قيادة الجيش العراقي في كركوك انها قتلت اثنين من المتطرفين واعتقلت خمسة آخرين وجرح آخر ليل الخميس - الجمعة. وقال العقيد علي احمد، من قوة التدخل السريع التابعة للواء 31 في الجيش العراقي، ان"قواتنا تلقت معلومات استخباراتية عن وجود هؤلاء الارهابيين في احدى القرى التابعة لمنطقة الحويجة 50 كلم غرب كركوك". واضاف ان"قوة تحركت للقبض عليهم فوقعت اشتباكات استمرت ساعتين تمكنا خلالها من اعتقال المتطرفين الاسلاميين وقتل اثنين آخرين وجرح آخر". كما اعلنت الشرطه في كركوك اعتقال عشرين عراقياً يشتبه بأنهم نفذوا عمليات مسلحة في كركوك التي شهدت سلسلة من الهجمات التي استهدفت مواطنين من الاكراد وعناصر الشرطة والقوات الاميركية في مناطق عدة من محيط كركوك.
وقُتل جندي بولندي وعراقيان واصيب اربعة جنود بولنديين آخرين في حادث مرور وقع امس جنوب بغداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.