الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    ضمك يتعادل مع الفيحاء في" روشن"    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    طريقة عمل الأرز الآسيوي المقلي بصلصة الصويا صوص    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    فتياتنا من ذهب    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بريطانيون يتبرعون لتسونامي بعد 12 ساعة متواصلة من الموسيقى
نشر في الحياة يوم 25 - 01 - 2005

رد فعل الجيل الجديد على مأساة زلزال"تسونامي"الذي هز المحيط الهندي، بدا قوياً وإيجابياً، حتى انه ادهش الحكومات وقادتها، خصوصاً أن تغطية المأساة سيطرت على مختلف وسائل الإعلام. وانشغل كثيرون من البريطانيين بالمأساة واتحدوا لجمع التبرعات المالية للضحايا بمختلف الوسائل. وكان دور الشباب البريطاني لافتاً، في جمع التبرعات واقامة النشاطات خيرية والتطوع للذهاب إلى البلدان المنكوبة والمساهمة فعلياً في عملية الاغاثة.
وكان يوم 17 كانون الثاني يناير الجاري مميزاً اذ عمدت محطات الراديو التجارية غير التابعة للدولة في المملكة المتحدة الى جمع المزيد من التبرعات لضحايا الزلزال. ولمدة 12 ساعة متواصلة تضامنت المحطات التي تتنافس عادة في ما بينها، بغية استقطاب أكبر عدد من المستمعين.
وتسابقت محطات الاذاعة في العاصمة البريطانية لندن لجذب المستمعين اليافعين، فراحت محطات مثل"كابيتال"و"كيس"و"هارت"تذيع اغاني"بوب"و"ار اند بي"وسواها من الاغاني الرائجة بين الشباب. وأصبح المذيعون او ال"دي جي"مشاهير على أوسع نطاق، مثل"كريس ايفانز"و"مارغاريتا تايلور"اللذين انتقلا الى عالم التلفزة بسبب شعبيتهما الواسعة، وهما من أول المتبرعين ب"وقتهم"للمساهمة بحملة"اغاثة راديو المملكة المتحدة"التي بدأت الاسبوع الفائت. خلال النهار تواصلت الاتصالات من الشباب البريطانيين معبرين عن تعاطفهم وشارحين طرقهم المبتكرة لجمع التبرعات. واتصل مدرس من مدرسة ثانوية في وايلز ليعلن جمع ألفي جنيه استرليني من طلاب المدرسة الذين تبرعوا من مصروفهم الخاص، بينما اتصلت والدة ريس، وعمره 9 سنوات، لتعلن عن جمعه 124 جنيهاً استرلينياً من مصروفه البسيط وهدايا عيد الميلاد لإهدائها الى المحتاجين من ضحايا تسونامي. واعلنت بعض المدارس عن مشروع يسمح للطلاب بعدم ارتداء الزي الموحد التابع للمدرسة شرط التبرع بجنيهين مقابل لبس ما يشاؤون ليوم واحد في المدرسة.
وكان دور الشباب الموظفين لافتاً، فهم أصحاب دخل، فضلاً عن انهم متحمسون، وساهموا من خلال الشركات التي يعملون فيها. وكان منظمو"اغاثة راديو المملكة المتحدة"شجعوا المتبرعين بالمساهمة من خلال أماكن عملهم وحث الشركات على المساهمة معهم. واعلن"بنك اسكتلندا الملكي"اعطاء ضعفي أي مبلغ يتقدم به احد موظفيه، اي جنيهين في مقابل كل جنيه استرليني يتبرع به أحد الموظفين. وتمكنت حملة التبرعات من جمع أكثر من 100 ألف جنيه في الأيام الثالثة الأولى من الاعلان عن المشروع.
وكانت استضافة المشاهير في برامج يوم 17 كانون الثاني احد اسباب نجاح حملة التبرعات. فقام مغنون مثل لامار وتيكساس بالغناء على الهواء مباشرة، بينما شارك آخرون مثل ليام غاليغار في حوار على الهواء مع مذيعي البرامج. وهؤلاء المغنون جذبوا الشباب من اجل الاستماع إلى حملة"اغاثة راديو المملكة المتحدة"ومن ثم التبرع. وتميزت مشاركة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بخفة الظل. فهو شارك في احد الحوارات المفتوحة عن خصوصيات حياته ومرحلة شبابه.
واتصل بعض الشباب معلنين عن نيتهم بالتوجه إلى بلدان منكوبة مثل تايلندا من أجل المساعدة الفاعلة في توزيع المعونات للضحايا والذين فقدوا منازلهم. وكان الاميران الشابان ويليام وهاري شجعا الشباب على العمل الفعلي والمساهمة في عملية الاغاثة حينما قضيا يوماً كاملاً مع فريق الصليب الاحمر الدولي يوزعان صناديق التبرعات من المواد الغذائية والطبية. واقتصرت المساهمة الملكية في الحملة الاذاعية على الامير اندرو، نجل الملكة اليزابيث الثانية، الذي استضيف في الساعتين الاخيرتين من بث"اغاثة راديو المملكة المتحدة". واضافة إلى ذلك، ساهم الشباب البريطاني بالتبرع عبر رسائل الهاتف النقال. ومع ارسال كلمة"راديو"للرقم المعين، يتبرع المتصل بجنيه ونصف جنيه للحملة الوطنية من اجل ضحايا تسونامي من دون بذل الكثير من الجهد.
وبعد يوم كامل من التبرعات وايام طويلة من الاعلانات والتنظيم استطاع منظمو حملة"اغاثة راديو المملكة المتحدة"جمع 3.012 مليون جنيه استرليني!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.