ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بالشراكة الإستراتيجية مع المملكة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    جوارديولا: خطة لعب سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لم تكن جيدة    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    مدير مدرسة يتقاعد ويهدي الطلاب دراجات هوائية    ضبط مبتز سوري    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    المملكة تدعم "الصحة العالمية" ب19 مليون دولار    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    مالكوم يخضع لجلسة علاجية وتدريبات تأهيلية    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    "النقل": الالتزام بالاشتراطات ضمان لسلامة الحُجّاج    الحج والخدمات التقنية المتسارعة    خدمات صحية ل 12 ألف حاج بالمدينة    اختتام فعاليات مهرجان الورد ونباتات الزينة بمحافظة الدلم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عروض فلكلورية بالمنتدى العالمي العاشر للمياه    الدفاع المدني يتيح خدمة بيان رحلة المستثمر عبر منصة «أبشر أعمال»    إسبانيا تطالب إسرائيل بوقف حرب الإبادة في غزة    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    الفضلي يقف على جاهزية منظومة "البيئة" لموسم حج 1445ه    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان عددا من الدول    لجنة شورية تلتقى مسؤولين كوسوفيين    ترحيل 13646 مخالفا للأنظمة    نمو يختتم فعالياته بخميس مشيط    وكالة فيتش ترفع التصنيف الائتماني للسعودية للكهرباء إلى +A    تعليم جدة يشارك في معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز «نحو استدامة الأثر»    "الأمر بالمعروف" بالحجرة بمنطقة الباحة تنشر محتوى حملة "الدين يسر"    ضبط عمالة تغش في زيوت السيارات وتخبئها في حوش أغنام    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها    أمطار ورياح على أجزاء من 5 مناطق    مباراة الوحدة والهلال تقترب من الطائف        "مفاجأة حزينة" و"أحلام ميسّرة" ترويها مستفيدة مبادرة طريق مكة من تركيا    بن نافل: نطمح لمكانة أعلى للهلال بين الأندية العالمية    "موديز" تصنف المملكة عند "A1"    المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    تقنية جديدة لعلاج الشلل بالضوء    ابتكار رقاقة تحمي الأجنة قبل الولادة    الأطفال والمراهقون أكثر عُرضة لقصر النظر    مصرع عشرات الأشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك    دول العالم تفشل في التوصل إلى معاهدة بشأن الاستعداد للجوائح    "الاتحاد" يحسم لقب الدوري الممتاز لدرجة الناشئين تحت 17 عاماً    القصيبي: فرق «مسام» انتزعت أكثر من 450 ألف لغم وعبوة ناسفة    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    تنوع أحيائي    نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالباً وطالبة من جامعة حفر الباطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصدقاء الأمس يتواجهون الليلة : 10 إنكليز ضد 10 فرنسيين من الدوري الإنكليزي زيدان أمام بيكهام ... وثلاثة من بايرن ميونخ
نشر في الحياة يوم 13 - 06 - 2004

لم تمر مباراة في تاريخ بطولة أوروبا لكرة القدم بالموقف الذي تشهده مباراة فرنسا وإنكلترا الليلة.. ومن الغريب أن يتواجه 10 من لاعبي فرنسا ضد 10 من لاعبي إنكلترا.. وكلهم من عناصر الأندية الثلاثة الكبرى في الدوري الإنكليزي: أرسنال ومانشستر يونايتد وتشلسي.. ولا ينتهي الأمر عند ذلك بل تضم مواجهة الأصدقاء أيضا أشهر لاعبين في العالم حالياً" الفرنسي زين الدين زيدان والإنكليزي ديفيد بيكهام من ريال مدريد الإسباني.. ويمتد الأمر إلى ألمانيا إذ يضم ناديها الأول بايرن ميونخ الفرنسيين ويلي سانيول وبيسنتي ليزارازو والإنكليزي أوين هارغريفز.
أرسنال بطل الدوري الإنكليزي بلا هزيمة قدم 4 لاعبين لمنتخب فرنسا.. الهداف الأول تييري هنري الفائز بالحذاء الذهبي لهداف أوروبا الأول في الموسم الأخير وباتريك فييرا وسيلفيان ويلتورد وروبرت بيريس.. وضدهم اثنان من المنتخب الإنكليزي هما سول كامبل وأشلي كول.. والطريف أن هنري سيلعب أمام كامبل.. والجبهة الفرنسية اليمنى يشغلها بيريس ضد كول.. وأبدى هنري سعادته بمواجهة كامبل ووصفه بأنه مثل الصخرة التي لا يمكن المرور منها.. وأكد أنه مثل قطعة الكريمة خارج الملعب في الأدب والذوق.. وأضاف أن كامبل لا يخالف القانون ولا يلجأ مطلقاً إلى الألعاب الخشنة.
ومن مانشستر يونايتد بطل كأس إنجلترا يوجد رباعي المنتخب الإنكليزي بول سكولز وينكي بات والشقيقان غاري وفيل نيفيل.. وأمامهم الفرنسيان لويس ساها ومايكل سلفستر .. وكان الحارس فابيان بارتيز ضمن صفوف مانشستر قبل عودته في وسط الموسم إلى مرسيليا الفرنسي.. ولا بد أن يتواجه سكولز مع سلفستر ونيفيل مع ساها إذا اشترك.
وخصصت الصحف والمجلات صفحات كثيرة للحديث عن مواجهة زيدان وبيكهام.. وقال الفرنسي عنها: هذه هي المرة الأولى التي نلعب في فريقين متنافسين منذ انضمامنا إلى ريال مدريد، ولكن المواجهات الأخرى في المباراة ستكون أكثر لفتاً للنظر.. وديفيد بيكهام لاعب فريد حقاً وقدم موسماً ممتازا.. وهو قادر على التأقلم في أي مكان يوجد فيه.
وقال بيكهام: لاخلاف أن زيدان هو أحسن لاعب في العالم.. ومن الرائع أن ألعب بجواره.. وستكون مواجهتنا الليلة نقطة أو محطة مهمة في حياتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.