استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدورة العربية العاشرة . ذهبية سادسة للملولي وسيطرة مصرية في التايكوندو
نشر في الحياة يوم 03 - 10 - 2004

فرض السباح التونسي الشهير اسامة الملولي نفسه نجما مطلقا لمنافسات السباحة التي اختتمت في الدورة العربية العاشرة المقامة حاليا في الجزائر عندما احرز ذهبيته السادسة في سباق 1500 م الذي لا يعتبر من اختصاصه.
ورفع الملولي رصيده في الدورة الى ست ذهبيات وأربع فضيات وبرونزية وهو الاكثر تتويجا خلال هذه الالعاب وبالتالي سيكون مرشحا فوق العادة لاختياره افضل رياضي فيها في جميع الرياضات.
وقطع الملولي مسافة السباق مسجلا 27ر50ر15 دقيقة، ونال الفضية السوري نعيم المصري 44ر55ر15 د والبرونزية التونسي محمد متيجي 79ر56ر16 د.
وقال الملولي: "انا سعيد جدا بالميداليات التي احرزتها في الدورة العربية وأسهمت بها في تعزيز رصيد تونس على لائحة الميداليات".
وتابع "فرضت نفسي في كل السباقات التي تعتبر من اختصاصي وسينعكس ذلك ايجابا على ادائي في بطولة العالم داخل حوض صغير المقررة في انديانابوليس من 7 الى 11 تشرين الاول اكتوبر الجاري".
وفشلت السباحة المصرية المتألقة سلمى زينهم في احراز ذهبيتها السابعة في الالعاب عندما اكتفت بالميدالية الفضية في سباق 200م متنوعة مسجلة 51ر23ر2 دقيقة، في حين كانت الذهبية من نصيب الجزائرية فايزة صابرية دحان مسجلة 39ر22ر2 د، والبرونزية للتونسية مروى مثلوثي 40ر25ر2 د.
ورفع السباح الجزائري المعروف سليم ايلاس غلته من المعدن النفيس الى 4 بإحرازه ذهبيتي سباق 50 م مسجلا 06ر22 ثانية امام السوري رافد المصري صاحب الفضية 03ر23 ث، والاماراتي ايوب مال الله 51ر23 ث صاحب البرونزية، وسباق التتابع 4 مرات 100 م حرة مع منتخب بلاده مسجلا 84ر23ر3 دقائق، ونالت مصر الفضية 66ر32ر3 د، وتونس البرونزية 23ر34ر3 د.
ومنح الجزائري سفيان دايد بلاده ذهبية رابعة اليوم ايضا بفوزه بسباق 100 م صدرا مسجلا 72ر03ر1 دقيقة، ونال الفضية مواطنه يونس حداد 91ر04ر1 د، والبرونزية السعودي احمد القضماني 95ر04ر1 د.
وأحرزت المصرية دينا حجازي ذهبية سباق 100 م ظهرا مسجلة 27ر06ر1 دقيقة، ونالت الفضية التونسية سارة شاهد 65ر07ر1 د والبرونزية التونسية روضة رباعي 56ر08ر1 د.
وعموما فإن منافسات السباحة شهدت سيطرة دول شمال افريقيا مصر والجزائر وتونس على المراكز الثلاثة الاولى، ولم تفلت سوى اربع ميداليات اثنتان منها للسعودي احمد القضماني ذهبية وبرونزية وواحدة لمنتخب بلاده في التتابع فضية بالاضافة الى واحدة للامارات عن طريق ممثلها ايوب مال الله برونزية.
وسيطرت مصر سيطرة شبه مطلقة على مسابقة التايكوندو ايضا وحازت ست ذهبيات من اصل سبع وزعت في اليوم الاخير منها وكان الليبي محمد احمد ناجح الوحيد الذي كسر الاحتكار المصري بفوزه على المصري كريم الرمزي في وزن تحت 66 كلغ.
كذلك حازت سورية اربع ذهبيات من اصل خمس في لعبة البادمنتون.
ورفعت مصر رصيدها في الصدارة الى 56 ذهبية و27 فضية و34 برونزية تليها الجزائر ولها 41 ذهبية و49 فضية و51 برونزية، ثم تونس ولها 31 ذهبية و30 فضية و33 برونزية.
احرز منتخب مصر للرجال ذهبية مسابقة كرة الطاولة للزوجي بفوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية ونالت الجزائر والسعودية الميدالية البرونزية.
كما احرز منتخب مصر للسيدات ذهبية مسابقة كرة الطاولة للزوجي بفوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية. ونال لبنان والجزائر الميدالية البرونزية.
وحقق العراقي محمد جبر ذهبية وزن 96 كلغ في المصارعة الحرة بفوزه على السوري عقيل سحلي في المباراة النهائية وعادت البرونزية للقطري اسماعيل جمال محمد.
وأحرز التونسي محمد علي بوزيان ذهبية وزن 84 كلغ بفوزه على العراقي حسن فاضل في المباراة النهائية وعادت البرونزية للسوري رجا القروي.
وأحرز العراقي وسام بسام ذهبية وزن 74 كلغ بفوزه على الجزائري عدنان شارف في المباراة النهائية. وعادت البرونزية للسوري احمد الاسطة.
أحرز السوري مازن القضماني ذهبية وزن 66 كلغ بفوزه على المصري وليد عبد العال في المباراة النهائية. وعادت البرونزية للجزائري فريد حنون.
أحرز المصري علي ابو طالب محمد ذهبية وزن 60 كلغ بفوزه على العراقي علي محمد وعادت البرونزية للجزائري بلال القرني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.