75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرج يسير في الاتجاه المعاكس لسيارات فورمولا واحد . باريكيللو يحتل قمة جائزة بريطانيا الكبرى بقيادة "جنونية" مثيرة
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2003

استحق سائق فيراري البرازيلي روبنز باريكيللو إحراز لقب جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة سيلفرستون عقب قيادة رائعة نجح فيها في تعويض كبوة خسارة صدارة ترتيب الانطلاق.
ورفع باريكيللو رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس في الترتيب العام للسائقين بفارق20 نقطة عن المتصدر زميله بطل العالم الالماني ميكايل شوماخر والذي أنهى السباق في المركز الرابع. وقطع السائق البرازيلي مسافة السباق البالغة 355،308 كيلومترات في 554،37،28،1 ساعة بمعدل سرعة بلغ 757،208 كلم/ساعة، وتقدم بفارق 462،5 ثوانٍ على سائق وليامس الكولومبي خوان بابلو مونتويا، و بفارق 656،10 ثوانٍ على سائق ماكلارين الفنلندي كيمي رايكونن.
وحفل السباق بكثير من الإثارة، وجاءت انطلاقته جنونية إذ انطلق يارنو تروللي من المركز الثاني إلى الأول، وخطف رايكونن الثالث المركز الثاني فتراجع باريكيللو أول المنطلقين إلى المركز الثالث أمام رالف شوماخر الرابع وشقيقه ميكايل شوماخر الخامس.
واحتفظ تروللي بموقعه فترة قصيرة وابتعد بفارق 3،1 ثانية عن رايكونن في اللفة الرابعة، لكن اللفة التالية شهدت دخول سيارة الأمان إلى أرض الحلبة لإزالة الأثار التي خلفتها سيارة الاسكتلندي ديفيد كولثارد.
وانطلق السباق مجدداً، لكن ليس لوقت طويل لأن اللفة الحادية عشرة شهدت حدثاً غريباً فرضه نزول أحد المتفرجين إلى أرض الحلبة حيث سار في اتجاه معاكس تماماً لخط سير السيارات التي عبرت بسرعة 200 كلم في الساعة، ما دفع بالسائقين إلى تخفيف سرعتهم ومحاولة تجنبه قبل أن تدخل سيارة الأمان مرة ثانية ويتولى العاملون في الحلبة إخراجه.
واختلطت الأمور بعد التدخل الثاني لسيارة الأمان، وتغيرت مراكز السائقين الذين استغلوا الفرصة وتوالوا في الدخول إلى غرفة الصيانة، وخرج البرازيلي كريستيانو دا ماتا في المركز الأول أمام الفرنسي أوليفييه بانيس ورايكونن وكولثهارد وتروللي، بينما تراجع ميكايل شوماخر إلى المركز الخامس عشر.
وشهدت أرض الحلبة زحمة غير عادية وتقارباً كبيراً بين السيارات، وحاول بعض السائقين الاستعراض خصوصاً ميكايل شوماخر الذي صعد من المركز الثامن إلى السادس.
وانتزع رايكونن المركز الثاني من بانيس بسرعة، وشرع في تقليص الفارق عن دا ماتا إلى أقل من ثانية ثم خطف الصدارة منه، بينما كان باريكيللو يقلص المسافات عن صاحب المركز الأول عبر أسلوب قيادة "جنوني" وضعه في المركز الثاني مباشرة خلف رايكونن.
وسنحت لباريكيللو فرصة انتزاع الصدارة لدى دخوله الثاني إلى مرأب صيانة فريقه، لكن رايكونن كان أسرع منه فاشتعلت المنافسة بينهما في ظل الضغط البرازيلي عليه إلى أن حقق مراده في تخطيه ببراعة تمهيداً لانتزاع الصدارة والاحتفاظ بها حتى النهاية.
متفرقات
أعلن مسؤولو فريق جاكوار أنهم يتطلعون إلى الاستعانة بخدمات سائق ميناردي الحالي البريطاني غاستون ويلسون في الموسم المقبل، بعدما فشلوا في منحه مقود قيادة السيارة الثانية إلى جانب مارك ويبر هذا الموسم كي يحل بديلاً من البرازيلي أنطونيو بيتزونيا الذي فشل في إقناعهم بارتقاء مستواه الفني.
وأعلن هؤلاء أن خياراتهم تشمل إلى ويلسون، سائق ساوبر الألماني نيك هايدفلد وسائق التجارب في ماكلارين النمسوي ألكسندر فورز، وسائق تجارب فريقهم ذاته أنطوني دافيدسون.
وفي ساوبر، يتوقع أن يضم الفريق سائق جوردان الحالي الإيطالي جيانكارلو فيسيكيللا وسائق التجارب في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا، الذي يرجح أن يخلف باريكيللو خلف مقود السائق الثاني في الفريق الايطالي، لكن عقب انتهاء عقد الأخير في نهاية الموسم المقبل.
واللافت أن فيسيكيللا يحظى أيضاً باهتمام فريق بار للانضمام إلى البريطاني جنسون باتون.
وفي جوردان، يترقب إداريوه إنجاز شراكة مع مرسيدس في الموسم المقبل من أجل تزويده بمحركاتها وتعزيز تعاونه التقني مع فريق ماكلارين تمهيداً لتحسين نتائجه في البطولة والتي لازمت دوامة المعاناة في الأعوام الأخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.