ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحب بمشاركتها المتواصلة في اجتماعات اللجنة الرباعية ودعمها المالي للسلطة الفلسطينية . لارسن يشكر السعودية باسم انان على دورها في السعي الى حل للنزاع العربي - الاسرائيلي
نشر في الحياة يوم 09 - 01 - 2003

نقل مصدر رفيع المستوى مقرب من المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط تيري رود لارسن عن الأخير انه أبلغ المسؤولين السعوديين الذين التقاهم خلال زيارته للرياض امس ان اجتماع اللجنة الرباعية الأخير الذي عقد في واشنطن توصل الى وضع اللمسات الأخيرة على "خريطة الطريق" وان الاعلان عنها سيتم قريباً.
وكان لارسن التقى في الرياض وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات الأمير نواف بن عبدالعزيز.
وقال المصدر ان الزيارة شكلت للارسن فرصة ليشكر باسم الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، السعودية على دورها النشط في السعي الى حل للنزاع العربي - الاسرائيلي سواء على صعيد المبادرة السعودية التي أصبحت مبادرة عربية أو على صعيد المساعدات وملايين الدولارات التي قدمتها السعودية لدعم الشعب الفلسطيني في مأساته اليومية.
وأضاف المصدر ان لارسن خرج بعد لقاءاته بانطباع مفاده ان السعودية تتابع باهتمام مسار تنفيذ واعلان "خريطة الطريق" وتسعى الى تنفيذ مبادرتها، اذ ان الأمير سعود الفيصل ابلغه ضرورة اغتنام أي فرصة لتحقيق عناصر السلام الموجودة على الطاولة.
وتابع ان لارسن رأى في كلام وزير الخارجية السعودي تشجيعاً كبيراً وانه فور انتهاء زيارته الى الأردن اليوم، سينقل هذا الانطباع الى الأمين العام كوفي انان واعضاء اللجنة الرباعية.
وذكر المصدر ان الأمم المتحدة الآن تجعل من السعودية شريكاً لها في مسعى السلام، وان زيارة لارسن كانت فرصة ليناقش مع المسؤولين السعوديين الأدوار المستقبلية للأمم المتحدة والسعودية لجلب الأطراف المعنية مجدداً الى طاولة المفاوضات على أساس القرارين 242 و338.
واشار الى ان لارسن اكد ان البديل الوحيد للوضع المأسوي في الأراضي الفلسطينية هو "خريطة الطريق" التي تنص على انشاء دولة فلسطينية قابلة للعيش مع سلام وأمن دائمين وشاملين في المنطقة.
وأضاف ان لارسن اكد ان مبادرة السلام التي تقدم بها الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في الربيع الماضي واعتمدتها القمة العربية ساعدت في دفع اللجنة الرباعية نحو نقطة لا سابقة لها تتمثل بدعم العالم اجمع لمشروع خطة سلام للنزاع العربي - الاسرائيلي.
وتابع ان لارسن عبر عن ترحيب الأمم المتحدة بالمشاركة المتواصلة للسعودية في اجتماعات اللجنة الرباعية، وشكرها على دفع رواتب الفلسطينيين العاملين في القطاع العام، مشيراً الى ان الدعم السعودي حيوي لتجنب المأساة.
ومضى يقول ان لارسن شارك المسؤولين السعوديين في قلقهم البالغ إزاء ما يجري من تخريب وعرقلة لمساعي احلال السلام، والأزمة الانسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب القمع الاسرائيلي والحظر المفروض على الأراضي الفلسطينية.
وقال ان لارسن نقل الى السعوديين بعض الاحصاءات عن أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية وتناول معهم اثار العنف والعنف المضاد، معتبراً ان كل هذه الاعمال من شأنها ان تقوض عملية السلام التي تسعى المجموعة الدولية الى احيائها.
وذكر انه ابلغ السعوديين بسعي انان المتواصل لاقناع الطرفين باعتماد اللاعنف، اذ ان وضع حد للعنف أمر مفرو ض، اذا كانت هناك إرادة للعودة الى السلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.