بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمالك
نشر في الحياة يوم 10 - 08 - 2002


أقنعة طبيعية
يعتبر الشاي الأخضر من المواد الطبيعية التي تلائم بشرة الوجه. ودخل منذ سنوات قليلة في تركيب المستحضرات التجميلية من كريمات وأقنعة، لخصائصه كمضاد للأكسدة وهو يفوق في هذا عشرين مرة فيتامين E ولمفعوله في المساعدة على الهضم الجيد الذي ينعكس بالتالي على البشرة ويمنحها إشراقاً لا مثيل له. ويمكن الاستعاضة عن الشاي الأخضر بالسائل "التونيك" الذي يستخدم لمسح البشرة بعد الحليب المنظف. ولهذا الغرض، يتم نقعه في الماء ثم يصفى ويحفظ السائل في الثلاجة. ويمسح به الوجه عند اللزوم. كما يمكن وضعه على كمادات لمدة ربع الساعة على البشرة المتعبة أو الجفون المنتفخة.
كريمات الحماية:
يكثر إستعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس في فصل الصيف. وعند اختيارها، يجب مراعاة الرقم الموجود عليها فهو المؤشر الذي يبين درجة الحماية. ويرى بعض الباحثين في مختبرات التجميل العالمية أن المؤشرات المناسبة هي التي تقع بين 15 كحد أدنى و30 كحد أقصى. إذ أن الحماية تحت المؤشر 15 تكون محدودة زمنياً. فيما لا يفيد برأي بعضهم السعي نحو مؤشرات مرتفعة. إذ فيما يمنع المؤشر 30 95 في المئة من الأشعة من النفاذ، فإن المؤشر 60 لا يمنع إلا 97 في المئة منها أي بزيادة طفيفة جداً لا تستدعي استخدامه لما قد يسببه من حساسية واهتياج للبشرة... ويذكر أن تعبير "شاشة كاملة" المستخدم على كريمات الحماية من أشعة الشمس، كمؤشر على الوقاية الكلية منها، قد منع استخدامه في أوروبا أخيراً لأنه لا يتوافق مع الحقيقة.
الطماطم والخوخ لجمالك
فوائد: 1- لمعالجة العينين المنتفختين نتيجة السهر والتعب... تقص حبة الطماطم بندورة الى نصفين وتوضع كل قطعة منها فوق كل عين مدة 10 دقائق، ويجب ان تكون العينان مغمضتين طوال هذه المدة حتى لا تتسرب اية مادة الى داخلها.
2- لتغذية البشرة الجافة تفرم حبة طماطم، وتخلط مع ملعقة من زيت الزيتون ويصنع قناع للوجه، ويترك عليه مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
3- لجمال اليدين ونعومتهما، تفرم حبة طماطم ويضاف اليها عصير نصف ليمونة وتدلك اليدان بالمزيج لمدة 10 دقائق، ثم تغسل اليدان بالماء الدافئ.
هذه الاقنعة تستعمل مرتين في الاسبوع، تفصل بين الواحدة والاخرى ثلاثة ايام للمحافظة على البشرة وحمايتها.
الخوخ:
لحماية البشرة من جميع المؤثرات السلبية، تزال نواة حبتي خوخ طازجتين ويمزج الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللبن الطبيعي. يستعمل المزيج كقناع مرتين في الاسبوع مدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
- لمقاومة التجاعيد من الوجه: تمزج حبتا خوخ طازجتان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة اخرى من زيت اللوز حتى الدمج النهائي، ثم يستعمل الخليط كقناع على الوجه مدة ربع ساعة، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثاً في الاسبوع.
- لتنظيف البشرة:يصبح تنظيف البشرة بخاصة في الصيف امراً حيوياً حتى لا تعتري الوجه بعض البقع السود التي تصبح داكنة اقرب الى السواد بفعل التعرض الى الشمس. ولذلك تمزج حبتا خوخ طازجتان مع بياض بيضة، ويستعمل القناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الاسبوع، ويغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.
- لترطيب البشرة: تمزج حبتان من الخوخ مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب المغلي، بعد ان يبرد، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو حتى الدمج، ويستعمل المزيج كقناع على الوجه مدة ربع ساعة 3 مرات في الاسبوع، ويغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.
فوائد الليمون:
1- للبشرة الدهنية والمشوهة بنقاط سوداء يحضر القناع الآتي: يخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الحجم نفسه من ماء الورد مع ملقعة من الخميرة، ويستحسن ان يكون ماء الورد دافئاً، ثم يدلك الوجه بالمزيج ويترك على حاله مدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ.
2- لإزالة البقع السود من اليدين، تدلك اليدان جيداً بالليمون وبعد خمس دقائق تدلك بالقليسيزين، وبعد خمس دقائق اخرى، تغسل اليدان بالماء الدافئ.
3- لجمال الشعر يدلك قبل غسله بزيت الزيتون، وبعد غسله يشلل بماء دافئ مضاف اليه عصير الليمون.
4- لحماية الاظافر توضع يومياً في ماء دافئ مدة 5 دقائق ثم توضع في عصير الليمون مدة 5 دقائق اخرى.
www.beautyworlds.com
يركّز هذا الموقع على فهم وإدراك الجمال في العالم الطبيعي من منطلق الثقافة الغربية والثقافات الأخرى، ماضياً وحاضراً. ويلفت إلى دواعي الجمال وأهميته على المستويين النفسي والظاهري. وتغطي مواضيعه الأزياء والتسريحات والزينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.