انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . الهلال يبحث عن الصدارة ... والاتفاق عن بلسمة جراحه
نشر في الحياة يوم 03 - 01 - 2002

} الرياض - "الحياة" - تستكمل اليوم مباريات المرحلة الرابعة عشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بثلاث مواجهات، إذ يلتقي الهلال مع الرياض، ويستضيف الأهلي الأنصار، والاتفاق الشعلة.
وتأمل جماهير "الزعيم" ان ترى فريقها في ابهى حلة، وهو يعود الى خوض المباريات المحلية بعد غياب اسبوعين بسبب ارتباطه الآسيوي، وتتطلع الى أن يتجاوز عقبة الرياض صاحب "المواقف الإيجابية" امامه.
ويدرك الهلاليون ان الوضع الصعب لفريقهم نظراً لافتقاده معظم عناصره الأساسيين بسبب ارتباطهم بمعسكر المنتخب الذي يستعد لكأس الخليج ال15. لكن الأمل يراودهم في قدرة "الأزرق" على حسم المباراة في مصلحتهم في ضوء اداء البدلاء الذين اثبتوا جدارتهم الفنية خلال مباراتيهم مع الأقصى الفلسطيني في إطار الاستحقاق الآسيوي.
ويتطلع الهلال ثالث الترتيب برصيد 23 نقطة الى العودة مجدداً الى الصدارة الذي اضطرته مشاركته الآسيوية الى التنازل عنها.
ويعقد انصار "الزعيم" آمالاً عريضة على المخضرم يوسف الثنيان وحسين علي وحسين العتيبي وريكاردو بيريز "الكاتو" وادميلسون وبقية افراد التشكيلة، ان يدلوا بدلوهم في المباراة. وينظر الرياض سادس الترتيب ب21 نقطة بمنظار الأهمية الى المباراة، ولاسيما ان خسارته الأخيرة امام الأنصار 2-3 نكأت جراح بعض مشكلاته المزمنة، ونجحت ادارته في التأجيل الموقت للإحراج الذي قد يفرضه الثلاثي السنغالي، فوعدت تراوري وديوب وفاييه بتسديد مستحقاتهم المتأخرة بعد المباراة شرط خوضهم لها.
ولا يختلف اثنان على ان البرازيلي رينادو مدرب الرياض نجح في ايجاد توليفة من العناصر الشابة الواعدة، ستكون لها كلمتها الى جانب الثلاثي السنغالي وعادل بخيت وحمد القميزي، لكن الفريق سيفتقد الى لاعب وسطه "النشيط" بندر الزيد الذي نال بطاقة حمراء في المباراة السابقة.
تأكيد الثقة
وفي جدة، يستضيف الأهلي المتصدر ب25 نقطة الأنصار، ويطمح الى مواصلة عروضه الممتازة، خصوصاً أن فوزيه الأخيرين على النجمة والاتفاق اعادا الثقة الى لاعبيه بعد الهزة التي تعرضوا لها عقب اخفاقهم في كأس الأندية العربية التي اجريت في الدوحة.
وتصب الترجيحات في مصلحة "القلعة الخضراء" لحصد نقاط المباراة الثلاث، على اعتبار ان تشكيلته تزخر بالأسماء الكبيرة في مقدمهم المهاجم عبيد الدوسري وخالد الشنيف وفهد الزهراني والحارس تيسير النتيف.
في المقابل، لم يتمكن الأنصار ثامن الترتيب 13 نقطة من متابعة العروض الجيدة التي تميّز بها في الموسم الماضي، إلا انه يسعى الى تكرار نتيجته الجيدة في ذهاب البطولة حيث فاز على الأهلي 1-صفر.
ويعتبر السنغالي ماما علي وغازي الفريدي وحمزة صالح وعمر ادريس ابرز عناصر تشكيلته.
محطة انقاذ
ويدرك مشجعو الاتفاق ان لقاء فريقهم مع الشعلة فرصة كبيرة للفوز ووقف نزيف النقاط الذي تعرض له في المباريات السابقة، ما ابعده الى المركز السابع 14.
وساهمت الهزائم الأخيرة في عدم استقرار عروض الاتفاق، ودفعت بمدربه فيصل البدين الى تقديم استقالته، فخلفه مساعده عمر باخشوين.
ويغري تراجع الشعلة، رابع الترتيب الموقت 22، في الآونة الأخيرة الاتفاق بتسجيل "انتفاضة" تعزز حظوظه وتنعش آماله، علماً أن الشعلة يضم لاعبين جيدين امثال البرازيليين كلاوديو واوليفيرا ونواف الدعجاني، وعكست الانتصارات تطوره الفني وبروزه في الذهاب.
الى ذلك، يسعى الطائي متذيل الترتيب 7 الى متابعة صحوته بعد فوزين مفاجئين على النصر والاتحاد، لتخطي مضيفه الوحدة قبل الأخير 8 الذي يعاني بدوره وضعاً صعباً للتخلي عن المركز الأخير.
وسيكون مصير مدرب الوحدة البرازيلي راموس رهناً بنتيجة المباراة.
يذكر ان مباراتي الشباب مع النصر، والنجمة مع الاتحاد حامل اللقب تأجلتا لارتباط الأول بمباراته مع السد في اياب الدور الثاني من كأس الكؤوس الآسيوية تعادلا سلباً في الرياض، والاتحاد بمباراته مع الاستقلال في ظهران في اياب كأس الأندية الأبطال فاز "العميد" 3-2 في جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.