رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على الطريق الى مونديال 2002 : صراع افريقي مثير ... ومواجهات سهلة في آسيا
نشر في الحياة يوم 04 - 05 - 2001

} تحفل الجولة السابعة من تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معاً، بمواجهات قوية بدءاً من اليوم عندما تلتقي الجزائر مع المغرب في الجزائر ضمن المجموعة الثالثة التي تشهد ايضاً مواجهة اعنف بين مصر والسنغال بعد غد في القاهرة.
وفي التصفيات الآسيوية، تلتقي الامارات مع بروناي على ملعب القطارة في مدينة العين الاماراتية في مهمة سهلة لها، واليمن مع الهند في صنعاء في مهمة اصعب نسبياً.
عواصم - "الحياة، أ ف ب - سيكون ملعب 5 تموز يوليو في الجزائر العاصمة اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة بين الجزائر والمغرب ضمن المجموعة الثالثة في الجولة السابعة من تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معاً.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين خصوصاً المغربي الذي يسعى الى تحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في حجز بطاقة المجموعة على اعتبار المباراة القوية التي تنتظر شريكته السنغال مع مصر في القاهرة.
في المقابل تضاءلت حظوظ الجزائريين في المنافسة بعد خسارتهم الاخيرة امام السنغال صفر-3 في دكار، وهم يأملون في تحقيق فوز يرفع معنوياتهم وينعش آمالهم مجدداً، خصوصاً ان منتخبات الصدارة تنتظرها لقاءات حاسمة في المراحل الثلاث المتبقية حيث يلعب المغرب مع مصر في الجولة الثامنة، والسنغال مع المغرب في التاسعة، والجزائر مع السنغال في العاشرة الاخيرة.
واللقاء ثأري بالنسبة الى الجزائريين الذين خسروا امام المغرب 1-2 ذهاباً في فاس، علماً انهم كانوا متقدمين 1-صفر.
في المقابل يلعب المغرب بتشكيلته الكاملة بعدما عاد الى صفوفه لاعب وسط تولوز الفرنسي وليد الرغراغي بعد غيابه عن مباراة ناميبيا قبل اسبوعين بداعي الايقاف.
وحقق المغرب نتائج ايجابية بقيادة مدربه البرتغالي هومبرتو كويليو، خصوصاً خارج ارضه عندما تغلب على تونس 1-صفر على استاد المنزه ضمن تصفيات امم افريقيا، وانتزع تعادلاً ثميناً من مصر صفر-صفر على استاد القاهرة.
وفي المجموعة الاولى، قد تحسم الكاميرون المتصدرة 15 نقطة امر بطاقة المجموعة في حال تغلبها على مضيفتها انغولا الثانية 8 في لواندا غداً.
وكسبت الكاميرون، بطلة افريقيا، مبارياتها الخمس التي خاضتها حتى الآن، وهي بالتالي في وضع جيد لتكون اول المتأهلين الى النهائيات.
وفي مباراة ثانية، تلعب توغو الرابعة 2 مع زامبيا الثالثة 7 في لومي.
وفي المجموعة الثانية، تخوض نيجيريا الثالثة 7 نقاط مباراة الفرصة الاخيرة للابقاء على امالها في المنافسة على بطاقة المجموعة عندما تستضيف ليبيريا المتصدرة 12 في بورت هاركور غداً.
وتدرك نيجيريا جيداً ان تعثرها سيخرجها خالية الوفاض ويحرمها من الحضور في العرس الكروي العالمي للمرة الثالثة على التوالي بعد مونديالي 1994 و1998.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب سيراليون الخامسة 3 مع غانا الرابعة 4 في فريتاون.
وفي المجموعة الرابعة، يسعى المنتخب التونسي الى الانفراد بصدارة المجموعة التي يتقاسمها مع ساحل العاج عندما يحل ضيفاً على مدغشقر المتواضعة غداً. وتبدو كفة التونسيين راجحة لتحقيق الفوز، خصوصاً انهم يأملون في استغلال معنويات لاعبي مدغشقر المهزوزة بعد خسارتهم السبت الماضي امام الكونغو صفر-2 في مباراة مؤجلة وامام الكونغو الديموقراطية صفر-1 قبل اسبوعين ضمن الجولة السادسة.
و يلعب الجاران الكونغو والكونغو الديموقراطية في بوانت نوار، وجنوب افريقيا مع زيمبابوي في جوهانسبورغ ضمن المجموعة الخامسة.
آسيا
تدخل الامارات مواجهة سهلة مع بروناي على ملعب القطارة في مدينة العين الاماراتية، في حين تخوض اليمن مع الهند في صنعاء مهمة اصعب اليوم ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الآسيوية الثامنة.
وتتصدر الامارات الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات امام اليمن 4 من 2 والهند 4 من 3 وبروناي صفر من 2.
وركز مدرب الامارات، الفرنسي هنري ميشال، في التدريبات الاخيرة على الاداء الهجومي الذي سيطلب من لاعبيه تنفيذه في مواجهة التكتل الدفاعي المتوقع من بروناي لكي لا يقع في المطب الذي وقع به المنتخب اليمني الذي عجز عن تسجيل اكثر من هدف واحد في مرماها اياباً على رغم انه فاز عليها ذهاباً بخمسة اهداف.
من جهته، يسعى المنتخب اليمني الى تخطي عقبة نظيره الهندي لمواصلة مطاردة الإمارات على المركز الأول.
ويواجه مدرب اليمن البرازيلي احمد لوسيانو ضغطاً وصل الى حد المطالبة بإقالته بعد النتيجة المتواضعة التي تحققت في مباراة الاياب مع بروناي، ويبدو ان مصيره يتعلق بنتيجة المباراة مع الهند.
وفي المجموعة الاولى، يسعى المنتخب العماني الى تأكيد فوزه الساحق على لاوس في مباراة الاياب بينهما اليوم ايضاً على استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.
ويأمل المنتخب العماني في زيادة غلته من الاهداف التي قد تلعب دوراً حاسماً في تحديد المتأهل عن هذه المجموعة، خصوصاً بينه وبين نظيره السوري لأنهما المرشحان البارزان على بطاقة الدور الثاني.
وتلتقي الفيليبين مع سورية اليوم ايضاً في مباراة الاياب في حلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.