المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيكهام يحول بغض الجماهير الى اعجاب
نشر في الحياة يوم 12 - 12 - 2001

كسب صانع ألعاب انكلترا ومانشستر يونايتد ديفيد بيكهام قلوب الجماهير الانكليزية عندما اختير افضل شخصية رياضية للعام الحالي في حفلة نظتمها هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي، حصل فيها على اكثر اصوات المتصلين لاختيار شخصية العام.
وعلى رغم سوء اداء مانشستر في المرحلة الحالية وتعاظم المشككين في قدرته على احراز اي لقب هذا الموسم، الا ان هذا الانجاز كان لما قدمه بيكهام 26 عاماً شخصياً على مدار هذا العام خصوصاً لمنتخب بلاده. فهو ربما السبب الرئيس خلف تأهل انكلترا الى نهائيات المونديال المقبل، فمنذ تعيينه قائداً للمنتخب اصبحت عروضه لافتة للجهد الكبير الذي يبذله على ارض الملعب وحثه الدائم لزملائه على بذل المزيد مثلما كانت الحال خلال اللقاء الحاسم امام اليونان في آخر مباريات المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم عندما كان هو اللاعب الوحيد الذي "حرث" ارض الملعب في محاولة للمحافظة على رمق الامل في تحقيق نتيجة تؤهل منتخب بلاده، في وقت اصاب الارهاق زملاءه وربما اليأس إثر تخلّفهم 1-2. وكانت نهاية هذا اللقاء كحلم جميل لأي فتى يأمل برفع رأس بلاده، عندما سدد كرة في الثواني الاخيرة بطريقة "الموزة" التي اشتهر فيها مسجلاً هدف التعادل معلناً تأهل انكلترا على رأس المانيا التي ذاقت هزيمة نكراء على ارضها 1-5 من بيكهام ورفاقه في لقاء سابق. فارتفعت اسهم اللاعب الانكليزي الاكثر شعبية في العالم وربما محت الى غير رجعة صورة العدو اللدود للشعب الرقم واحد قبل ثلاث سنوات، وتحديداً عندما طرد في لقاء الدور الثاني امام الارجنتين، واعتبر انه السبب خلف خروج انكلترا من المونديال. فتحولت حياته الى جحيم في كل مناسبة يظهر فيها، فسمع كل انواع الاهانات التي نالت منه ومن زوجته فيكتوريا عضو فرقة "سبايس غيرلز" وبلغة مشينة لا تذكر في صحيفة عائلية.
ورد بيكهام ببساطة، على ارض الملعب وبمواهبه الكروية على رغم وضوح مدى تأثره باهانات جماهير الفرق التي يلتقيها مانشستر يونايتد خارج ارضه، فتدريجاً تغلب على بعضهم بمساهمته في احراز فريقه الثلاثية الشهيرة عام 1999، واختياره ثاني افضل لاعب في العالم وفي اوروبا خلف البرازيلي ريفالدو، قبل ان يتألق مع انكلترا في مستهل عهد المدرب السويدي سفن يوران اريكسون الذي أكد اخيراً ان بيكهام سيقود انكلترا في نهائيات مونديال 2002.
"اختصاص" بيكهام
ومن الطريف ذكره، ان احدى الجامعات الانكليزية خصصت دورات دراسية عن بيكهام وانجازاته وتركيبته وطريقة مواجهته للنقد ودوره في خروج انكلترا من مونديال 1998، فضلاً عن حياته العائلية وكيفية تعامله مع الاعلام وسلوكه تحت الاضواء، ويحصل الطالب الناجح على شهادة دبلوم.
وأكد بيكهام بعد اختياره "شخصية العام" ان مستقبله مرتبط بالاستمرار مع مانشستر يونايتد "فهو الفريق الذي اشجعه وأسرتي، وهو المكان الذي يحبني مشجعوه كثيراً وأنا أحبهم". وينتهي عقده الحالي مع مانشستر في صيف 2003.
يذكر ان بيكهام الذي تقدم في تصويت ال"بي بي سي" على بطلة سباقات اليخوت الين مكآرثر التي حلت ثانية، وعلى مهاجم ليفربول وانكلترا مايكل اوين الذي حل ثالثاً، اصبح لاعب كرة القدم الرابع الذي يفوز بهذه الجائزة بعد بوبي مور 1966 وبول غاسكوين 1990 ومايكل اوين 1998.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.