"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب والنصر في "دربي" جديد ضمن بطولة السعودية . كالعادة ... "القلعة" تخسر امام "العميد"
نشر في الحياة يوم 24 - 10 - 2001

يلتقي الشباب والنصر مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن المرحلة الثالثة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. ويسعى الشباب الى مصالحة جماهيره بعد خسارته الأخيرة على يد الهلال وتعادله على أرضه مع الأنصار وذلك على حساب النصر الطامح الى تسجيل فوزه الثالث على التوالي، والذي يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الشباب المركز الثامن وفي جعبته نقطة واحدة فقط. ومن الصعب التكهن بالنتيجة التي ستؤول اليها المباراة نظراً لما يضمه "الليث" و"الفارس" من لاعبين مميزين وطريقة الاداء المتشابهة.
ولن يُحدث مدرب الشباب البرازيلي آرثر بيراندا أي تغيير في التشكيلة الأساسية الذي لعب بها امام الهلال، وكان أكد في تصريحاته ان لاعبيه لا ينفذون المطلوب منهم في الملعب الأمر الذي يؤدي الى ضياع النقاط، وتمنى ان يحققوا الفوز في المباراة المنتظرة.
في المقابل، عاد الى الصفوف الصفراء المدافع محسن الحارثي والمهاجم علي يزيد بعد ابلالهما من الاصابة، ويرى مدرب النصر الاسباني هيكتور نوتيره ان الفوز في مباراة اليوم يعني له الكثير مشيراً الى أن لاعبيه سيواصلون حصد النقاط في الدوري.
وواصل الاتحاد انتصاراته على الاهلي وفاز عليه بهدفين للمهاجم البرازيلي سيرجيو 2 و8، في مقابل هدف لخالد قهوجي 39. وكان الاتحاد أبعد الأهلي عن المربع الذهبي للمسابقة في الموسم الماضي، ومن النهائي في الموسم الذي سبقه، وبذلك واصل تخصصه بالفوز على جاره في اول لقاء يجمعهما هذا الموسم. ولم يشهد "دربي جدة" حضوراً جماهيرياً بالمستوى المتوقع فيما حفلت المباراة بفرص ضائعة تسيدها المهاجم الأهلاوي عبيد الدوسري الذي أخفق في ترجمة عدد من الكرات الخطرة لأهداف. وألغى الحكم عبدالرحمن الزيد الهدف الوحيد الذي سجله لأنه كان في موقع تسلل.
وأشهر الزيد عدداً من البطاقات الصفر إضافة الى طرد سيرجيو بعد احتكاكه مع سيكا، ورأى اللاعب البرازيلي ان زميله في الاهلي "مثّل على حكم المباراة ولم أحتك معه على الاطلاق، وأشعر بالغبن على الطرد غير المستحق كما أتمنى من الجميع العودة الى شريط المباراة ومشاهدة ما حدث".
وأعرب الاتحاديون عن فرحتهم الكبيرة خصوصاً، اركان الادارة الجديدة الذين تواجدوا جميعهم في الملعب، وأكد رئيس النادي حسن الجمجوم ان لاعبيه قدموا مباراة كبيرة استحقوا من خلالها الفوز، كما أكد على ثقته في الجهاز الفني للفريق الذي لا يزال يحقق النتائج المرجوة.
وعلى ملعب ادارة التعليم في عنيزة، خطف النجمة نقطة ثمينة من ضيفه الهلال إثر تعادلهما سلباً. ونجح أصحاب الأرض في حصد أولى نقاط المسابقة بعد خسارتهما في المباراتين الماضيتين أمام الأهلي والشعلة.
وأكد القائد النجماوي يوسف الجسار ان فريقه كان يستحق الفوز عطفاً على العرض الممتاز الذي قدمه "تهيأت لنا فرص عدة كانت كفيلة بخروجنا منتصرين ولكن الحظ وقف نداً لنا"، وكانت المباراة في مجملها متوسطة الأداء خصوصاً، من الهلاليين الذين اتضح تأثرهم بالنقص العددي الكبير في صفوفهم. وظهر التوتر على الجهاز الفني الهلالي وكاد المساعد الثاني للمدرب منصور المنصور يفسد أجواء المباراة بتصرفه الطائش والخارج عن الروح الرياضية، عندما استفز مهاجم النجمة السنغالي اسحاق كواكي، الأمر الذي أثار غضب الأخير واتجه الى المنصور وكاد يحدث اشتباك عنيف بينهما. وتجمهر لاعبو الفريقين ما اضطر حكم المباراة عبدالرحمن العمري الى ايقافها لأكثر من خمس دقائق.
من جهته، رفض مدرب الهلال البرتغالي آرثر جورج ان يتحدث عن المباراة وغادر الملعب غاضباً فيما ألمح قائد "الأزرق" حسين المسعري الى ان فريقه لم يظهر بالأداء المعهود عنه، وقال: "سنسعى في المباريات المقبلة الى تدارك الأخطاء التي وقعنا بها وبذل مجهود مضاعف لحصد أكبر عدد من النقاط واعتلاء سلم الترتيب، وهذا ما نرمي اليه أساساً".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.