الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الأوروبية . ريال مدريد وديبورتيفو في واجهة اسبانيا
نشر في الحياة يوم 14 - 10 - 2000

يخوض ديبورتيفو لا كورونا مواجهة قوية عندما يحل ضيفاً على ريال مدريد في المرحلة الخامسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم التي تشهد ايضاً لقاء برشلونة الجريح مع ريال سوسييداد.
وفي انكلترا، يسعى ليستر سيتي الى الاحتفاظ بصدارته عندما يستضيف مانشستر يونايتد في المرحلة التاسعة.
ويخوض لاتسيو مباراة سهلة على ارضه امام بيروجيا في المرحلة الثانية من بطولة ايطاليا.
عواصم - أ ف ب - سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير في العاصمة الاسبانية مسرحاً لمباراة قوية بين ريال مدريد بطل اوروبا وديبورتيفو لا كورونا حامل اللقب ومتصدر ترتيب بطولة اسبانيا لكرة القدم.
ويحتل ريال مدريد المركز الخامس لكنه احد خمسة فرق لم تمن باي هزيمة حتى الان في اربع مباريات ففاز في اثنتين وتعادل في مثلها.
واذا كان ريال مدريد يملك الارض والجمهور، فان الافضلية الوحيدة التي تصب في مصلحة ديبورتيفو تكمن في ان لاعبيه ارتاحوا تماماً في الاسبوعين الاخيرين بينما خاض سبعة لاعبين في صفوف ريال مباراتين في مدى اربعة أيام في صفوف منتخباتهم
الوطنية ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2002. ويملك ريال كوكبة من النجوم ابرزهم البرتغالي لويس فيغو اغلى لاعب في العالم حالياً المنتقل اليه من صفوف الغريم التقليدي برشلونة في صفقة ناهزت ال60 مليون دولار، بالاضافة الى البرازيليين روبرتو كارلوس وسافيو والدولي راول غونزاليس. في المقابل، يعول ديبورتيفو على صانع الالعاب المتألق البرازيلي دجالمينا والمهاجم الهولندي رون ماكاي.
ويحل برشلونة الجريح ضيفاً على ريال سوسييداد الباسكي في مباراة لا تخلو من صعوبة للاول الذي يخوضها في غياب مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت بداعي الاصابة في ركبته تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال الاربعاء الماضي وستبعده عن مباراتين مهمتين ايضاً ضد ميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل، وضد برشلونة في الدوري المحلي السبت المقبل.
وفي المباريات الاخرى، يلعب فيا ريال مع فالنسيا، واسبانيول مع رايو فاليكانو، ولاس بالماس مع ملقة، واوساسونا مع اوفييدو، وسرقسطة مع بلد الوليد، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر، ونومانسيا مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع الافيس.
انكلترا
يلتقي ليستر سيتي المتصدر مع وصيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب الموسم الماضي في لقاء قمة على ملعب "فيلبرت ستريت" ضمن المرحلة التاسعة في مباراة تشكل امتحاناً كبيراً للاول الذي احتل المركز الاول للمرة الاولى منذ عام 1963.
ويملك ليستر سيتي 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر وارسنال.
وتعتبر المباراة مواجهة بين اقوى خط هجوم لمانشستر الذي سجل لاعبوه 20 هدفاً اي اكثر بستة اهداف من اي فريق آخر، واقوى خط دفاع لليستر 2. وحقق ليستر نتائج جيدة منذ مطلع الموسم الحالي بقيادة مدربه الجديد بيتر تايلور الذي حل مكان مارتن اونيل المنتقل الى سلتيك الاسكتلندي، وادت هذه النتائج الى اختياره افضل مدرب لشهر ايلول سبتمبر، كما نال حارس المرمى الدولي السابق تيم فلاورز جائزة افضل حارس ايضاً للشهر ذاته. وقال تايلور: "حققنا بداية جيدة لكن الصعوبة تبدأ الان اذ علينا المحافظة على تقدمنا".
وفي المباريات الاخرى، يلعب ارسنال مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع برادفورد، وليدز مع تشارلتون، وسندرلاند مع تشلسي، وكوفنتري مع توتنهام، وايفرتون مع ساوثمبتون، وايبسويتش تاون مع وست هام، ودربي كاونتي مع ليفربول، وميدلزبره مع نيوكاسل.
ايطاليا
تخلو المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم من مباريات قمة. ويلتقي لاتسيو حامل اللقب مع بيروجيا على الملعب الاولمبي في روما في مباراة سهلة للاول الذي يعود الى صفوفه مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو.
وكان لاتسيو استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب خارج ارضه مع اتالانتا. ويحل ميلان ضيفاً على جاره بولونيا، في حين يستقبل يوفنتوس باري على ملعب "ديللي البي" في تورينو.
وفي المباريات الاخرى، يلعب انتر ميلان مع نابولي، وبريشيا مع بارما، وفيورنتينا مع ريجينا، وليتشي مع روما، وفيرونا مع اودينيزي، وفيتشنزا مع اتالانتا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.