ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موندياليات . فوز المانيا على كولومبيا وتعادل الولايات المتحدة واسكتلندا
نشر في الحياة يوم 01 - 06 - 1998

عواصم - "الحياة"، أ ف ب - محت المانيا بطلة اوروبا آثار تعادلها الباهت والسلبي مع فنلندا قبل اربعة أيام عندما هزمت كولومبيا 3-1 ودياً في فرانكفورت امام 50 الف متفرج ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم في فرنسا.
وأعاد اوليفربيرهوف، هداف الدوري الايطالي برصيد 27 هدفا المنتقل حديثاً من اودينيزي الى ميلان، البريق الى المنتخب الالماني بتسجيله هدفين 1 و16 هما ال 14 وال 15 له مع المنتخب في 25 مباراة تاركاً لاندرياس مولر مهمة تسجيل الهدف الثالث 46. اما هدف كولومبيا اليتيم فحمل توقيع كارلوس فالديراما 87 من ركلة جزاء.
في الدقيقة الاولى، استغل بيرهوف خطأ دفاعياً من ال "ليبيرو" برموديز الذي حاول ابعاد الكرة فوضعها بين قدمي المهاجم الالماني الذي سددها مباشرة داخل شباك الحارس فريد موندراغون، ثم اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 16 اثر تسديدة قوية من 25 متراً لتوماس هاسلر ارتدت من القائم الى بيرهوف الذي اعادها الى المرمى الخالي. وشارك يورغن كلينسمان مكان بيرهوف في الدقيقة حيث ثبت شفاؤه من الاصابة.
وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني سجل مولر الذي غاب عن مباراة فنلندا الهدف الثالث، وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، سجل فالديراما هدف الشرف لكولومبيا من ركلة جزاء احتسبت اثر مخاشنة فاوستينو اسبريّا داخل المنطقة المحرمة.
واحتوى المدافعان فورنز وكولر اللذان احتفل كل منهما بمباراته الدولية ال 100 مهاجمي كولومبيا فاوستينو وفالنسيا، في حين تكفل ينز يريميز بفالديرما ولم يسمح له بتوفير الامداد للمهاجمين.
وصنع الالمان لأنفسهم فرصاً عديدة، وظهر بعض الخلل في دفاع كولومبيا خصوصاً في الدقائق الاولى من شوطي المباراة، لكن في المقابل سنحت للمهاجمين فرص مناسبة فكانت تسديدة اسبريا بمحاذاة القائم 31، ثم تسديدته المقصية التي صدها كوبكه بصعوبة 49، وتسديدة رينكون التي ارتدت من القائم 57.
وكان التفاهم مثالياً بين هاسلر ومولر وقادا من الوسط هجمات خطرة، وحرم الحكم البلغاري اتاناس اوزونوف الالمان من ركلة جزاء اثر خطأ واضح جداً ضد يريميز احد افضل اللاعبين ال 22 في المباراة.
واشرك المدرب هرنان داريو غوميز المهاجم فيكتور اريستيزابال بدلاً من فالنسيا في الدقيقة 53 متجاهلاً التهديدات بالقتل التي أُطلقت في كولومبيا ضده وضد اللاعب.
- مثل المانيا: كوبكه- فورنز وثون وكولر- رويتر ويريميز ماتيوس، 70 وهاسلر هامان، 46 ومولر وتسيغه- بيرهوف كلينسمان، 70 ومارشال كيرستن، 70.
- مثل كولومبيا: موندراغون- كابريرا وبرموديز بالاسيوس، 53 وايفان كوردوبا وسانتا- لوزانو وسيرنا ورينكون ريكارد، 57 وفالديراما- فالنسيا اريستيزابال، 53 واسبريّا.
تعادل الولايات المتحدة واسكتلندا
وفي واشنطن، امام نحو 46 الف متفرج، تعادلت الولايات المتحدة واسكتلندا سلباً.
وكانت مباراة سلبية في كل شيء من المنتخبين، حيث ندرت الفرص المباشرة والحقيقية على المرميين بعدما مالا الى الدفاع اكثر منه الى الهجوم، مع افضلية نسبية للضيوف الذين عجزوا عن ترجمة سيطرتهم.
وتوقفت هجمات الاسكتلنديين عند خط الدفاع الاميركي بقيادة اللاعب الجديد الفرنسي الاصل ريجيس الذي حصل قبل ايام على الجنسية، فيما كان تاب راموس محرك خط الهجوم في الشوط الاول.
- مثل الولايات المتحدة: كيلر- بوب ودولي وريجي لالاس، 82 وبيرنز- ستيوارت وجونز وديرينغ ومور- راموس رادوسلافلييفيتش، 51 وويغرلي وينالدا، 61.
- مثل اسكتلندا: لايتون- كالدروود وهندري وبويد ودايلي- ب. ماكينلي بيرلي، 73 ولامبيرت وكولينز وت. ماكينلي ماكنمارا، 59- جاكسون وغالاكر دونيللي، 82.
واليوغوسلافي توميسلاف ماريتش 74 هدف كيكرز.
وأشرك مدرب جنوب افريقيا الفرنسي فيليب تروسييه جميع اللاعبين ال 25 في المباراة، وقد بدا عليهم التعب من جراء المعسكر الذي يقيمونه في منطقة الغابة السوداء.
وكانت جنوب افريقيا خسرت امام الارجنتين صفر-2 قبل 6 أيام في بوينس ايرس، وستختتم استعدادتها بمباراة ودية اخرى امام ايسلندا في 6 الحالي بشتوتغارت المانيا.
تشكيلة المغرب الرسمية
وفي الرباط، أذاع مدرب منتخب المغرب، الفرنسي هنري ميشال، التشكيلة الرسمية 22 لاعباً التي ستشارك في المونديال، فضمت:
- للمرمى: عبدالقادر برازي الجيش الملكي وادريس بن ذكري النهضة السطاتي ومصطفى الشاذلي الرجاء.
- للدفاع: نورالدين النيبت ديبورتيفو كورونا الاسباني وعبدالكريم الحضريوي بنفيكا البرتغالي ويوسف الروسي رين الفرنسي والحسن ابرامي الوداد البيضاوي وعبدالإله صابر سبورتينغ البرتغالي وسماحي التريكي لوزان السويسري ورشيد نكروز باري الايطالي.
- للوسط: رشيد عزوزي غريثيرفورث الالماني وسعيد شيبا كومبوستيلا الاسباني ومصطفى حجي ديبورتيفو ويوسف شيبو بورتو البرتغالي وعبدالرحيم الوكيلي تي اس في ميونيخ وجلال السلامي الرجاء وطاهر الخلج بنفيكا البرتغالي وغريب أمزين مولوز الفرنسي.
- للهجوم: صلاح الدين بصير ديبورتيفو وعبدالجليل حدا "كاماتشو" الافريقي التونسي وعلي الخطابي هيرينفين الهولندي ورشيد روكي شباب المحمدية.
تشكيلة بلجيكا
وفي بروكسل، اذاع الاتحاد البلجيكي التشكيلة الرسمية، وأبعد المدرب جورج ليكنز ثلاثة هم المدافع فيليب ليونار موناكو الفرنسي ولاعب الوسط غيرت كلايسنز كلوب بروج والمهاجم ميكايل غوسينز شالكه الالماني.
وهنا أسماء اللاعبين:
- للمرمى: فيليب دي فيلده اندرلخت وداني فيرليندن كلوب بروج وفيليب فان دي فالي الوست.
- للدفاع: فيتال بوركيلمانز واريك ديفلاندر كلوب بروج وبرتران كراسون نابولي الايطالي وغوردان فيدوفيتش موسكرون وغلين دي بوك اندرلخت واريك فان ماير ليرس ومايكه فيرشتراتن ايكيرين.
- للوسط: داني بوفان متز الفرنسي وانزو شيفو اندرلخت ولورنزو ستايلنز وفرانكي فان در ايلست كلوب بروج ونيكو فان كيركهوفن ليرس ومارك فيلموتس شالكه الالماني وفيليب كليمان غنك.
- للهجوم: اميل مبينزا ومبو مبينزا ستاندار لياج ولوك نيليس ايندهوفن الهولندي ولويس اوليفيرا فيورنتينا الايطالي وغيرت فيرهاين كلوب بروج.
مالديني وباجيو وفييري
اكد مدرب المنتخب الايطالي تشيزاري مالديني ان جميع المدربين يعملون الآن على احياء الدينامية في منتخباتهم، وقلل من اهمية فوز رجاله على فريق محلي 19-صفر قائلاً ان هذه النتيجة الكبيرة "لا تعني شيئاً".
واشار الى انه امين لمبادئه التي تعتمد على الحذر في الدفاع، واوضح "في المونديال، يجب ان نلعب ضد بعض المنتخبات بثلاثة في مركز قلب الدفاع مع ظهيرين ايسر وايمن".
وسيشرك مالديني المهاجمين روبرتو باجيو وكريستيان فييري في مباراة ايطاليا مع السويد الاربعاء المقبل في آخر لقاء استعدادي قبل انطلاق المونديال، مشيراً الى انهما لن يكونا بالضرورة الاساسيين في التشكيلة.
وقال مالديني: "انها مجرد تجربة، ولا شيء يسمح بتفسيرها على نحو مغاير، فكل المنتخبات تجري تجارب".
واعرب فييري عن سعادته للعب مع باجيو "كان والدي يصطحبني معه عندما كنت في الرابعة عشرة وكنت لا أرى في الملعب إلا باجيو".
متفرقات سريعة
قرر الاتحاد المكسيكي مساعدة المدرب مانويل لابوينتي من خلال تعيين مساعدين هما لويس فرناندو تينا وريكاردو فيريتي بعد النتائج السيئة التي حققها المنتخب خلال ايار مايو حيث خسر امام النروج 2-5 وفريق فولفسبورغ الالماني 1-4 وتعادل سلباً مع جمهورية ايرلندا.
يفتتح المركز الصحافي الدولي لكأس العالم رسمياً قبل ظهر الثلثاء المقبل، وسيحضر تدشين المركز، الذي سيجمع لأول مرة في تاريخ المونديال نحو 9 آلاف صحافي، رئيس اللجنة الفرنسية المنظمة ميشال بلاتيني.
طالب رونالدو نجم منتخب البرازيل بمزيد من جرعات التدريب التكتيكي التي تضفي نوعاً من الانسجام بين اللاعبين، وقال: "يجب ان يدافع المنتخب البرازيلي بأكبر عدد ممكن من افراده وان يهاجم بخمسة او ستة لاعبين، وكل هذا يمكن ان يتحقق بالتدريب التكتيكي".
وعيّن مهاجم المنتخب البرازيلي رونالدو ممثلاً خاصاً للحملة المسماة "مع الشباب ضد الايدز" التي أطلقتها الامم المتحدة الشهر الماضي، وقال اللاعب في بيان اصدره بهذه المناسبة "علينا في كل الظروف ان نحمي انفسنا ونحمي شركاءنا، فأنا، كشاب، أعي الخطر الذي يشكله الفيروس".
واكد طبيب منتخب البرازيل ليديو توليدو مرة جديدة ان روماريو، الذي يشكو من اصابة في ربلة الفخذ، سيتعافى قبل المونديال وسيشارك مع زملائه، وقال : "يشعر انه بحالة صحية جيدة، فهو يتبع علاجاً مكثفا للعضلات ويركب الدراجة ويسبح من اجل المحافظة على لياقته".
اكد رئيس الاتحاد اليوغوسلافي ميليان ميليانيتش ان منتخب بلاده اثبت بفوزه على نيجيريا بثلاثة أهداف "انه يلعب كرة قدم حديثة تعتمد على القوة والسرعة والشجاعة، واثبت قائده دراغان ستويكوفيتش 33 عاماً انه افضل اللاعبين وان السن لا تؤثر على الاداء، فأعطى درساً في كرة القدم".
حذر الدولي الهولندي ادغار دافيدز لاعب وسط يوفنتوس الايطالي منتخب ايطاليا من نظيره الكاميروني في الدور الاول المجموعة الثانية، وقال بعد التعادل السلبي بين هولندا والكاميرون: "انه منتخب قوي وأنا أنصح بشدة الايطاليين ان ينتبهوا اليه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.