نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مجموعة الجميح" تخطط لاقامة مصنع للسيارات في السعودية
نشر في الحياة يوم 11 - 12 - 1998

قال السيد ابراهيم الجميح رئيس فرع المنطقة الشرقية في "مجموعة الجميح" السعودية للسيارات وكلاء جنرال موتورز ان مجموعته وبالتعاون مع "جنرال موتورز" تخطط لإنشاء مصنع للسيارات في السعودية.
واشار الى ان دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع اجريت قبل اكثر من 25 عاماً وسيتم الاعلان عن المشروع في الوقت المناسب.
وقال بعد افتتاح اول صالة عرض للسيارات المستعملة ضمن شبكة "الافضلية للسيارات المضمونة" في الرياض ان المجموعة استثمرت نحو 25 مليون ريال 9.9 مليون دولار في عدد من المشاريع السعودية وتم انشاء الصالة لعرض مجموعة من السيارات المستعملة والمضمونة للمشتري وهي الرابعة التي يتم افتتاحها ضمن شبكة "الافضلية للسيارات المضمونة" في دول مجلس التعاون الخليجي. وستفتتح في الاشهر المقبلة 10 صالات اخرى منها واحدة في الدمام واخرى في جدة.
واوضح الجميح ان حجم مبيعات المجموعة من سيارات "جنرال موتورز" في السعودية يُقدر بنسبة 53 في المئة من حجم السوق السعودية وتخطط لرفع هذه النسبة الى 60 في المئة في السنوات المقبلة نظراً لما تتمتع به سيارات "جنرال موتورز" من الجودة والضمان والسعر المناسب على مستوى دول الخليج.
واشار الى ان المجموعة تتعامل مع شركات اميركية عدة تشتهر بصناعة هياكل المركبات وتحويلها مثل مركبات الاسعاف والشاحنات العسكرية وسيارات الانقاذ ومركبات القطر والحافلات المدرسية وشاحنات النفايات وحاملات السيارات.
وقال "ان المجموعة تقوم حاليا بإنشاء مصنع لأوعية التعليب بطاقة سنوية مقدارها بليون وحدة تُعتبر الاكبر في الشرق الاوسط اضافة الى انتاج نحو 600 حافلة مدرسية في السنة بالتعاون مع خبرات فنية اميركية وسبق ان قامت بإنشاء مشروع مشترك مع شل لمزج زيوت التشحيم في الرياض وتخطط حاليا لصناعة قطع الغيار وتوفيرها في السعودية بالشكل المطلوب والمناسب".
وقال لويس هيوز نائب الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال موتورز" المسؤول عن استراتيجيات الاعمال الجديدة ان شركة الجميح لعبت دوراً حيوياً في تطوير اعمال "جنرال موتورز" في الشرق الاوسط وهي تعتبر اكبر وكيل للشركة في السعودية وتبيع طرازات "شفروليه" و"كاديلاك" و"جي. إم. سي.".
يُذكر ان السوق السعودية للسيارات اكبر اسواق الخليج نمواً وازدياداً اذ تمثل نحو 46 في المئة من السوق الخليجية وفيها نحو 40 وكالة سيارات دولية.
وتشير الاحصاءات الى ان عدد السيارات الواردة الى السعودية عام 1996 بلغ 193311 سيارة قيمتها 10.77 بليون ريال 87ر2 بليون دولار وارتفع العدد عام 1997 الى 242470 سيارة بقيمة 11.45 بليون ريال 3.1 بليون دولار. ويتوقع وكلاء السيارات ان يصل العدد الى 225 الف سيارة في نهاية السنة الجارية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.