الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية ."دربي العمالقة" بين إنتر وميلان والمنافسة حامية بين مانشستر واستون فيلا
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 1998

عواصم - أ ف ب - يشهد ملعب سان سيرو في ميلانو غداً لقاء الدربي ال 128 بين انتر ميلان وإي سي ميلان ضمن المرحلة الثامنة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
وستكون المباراة مناسبة لمواجهة مثيرة بين مهاجم ميلان الألماني اوليفر بيرهوف هداف الدوري الموسم الماضي، ومهاجم انتر ميلان البرازيلي رونالدو الذي بدأ يستعيد تدريجياً مستواه السابق بعدما شفي تماماً من إصابة في ركبته.
ويخوض يوفنتوس المتصدر مباراة غير مضمونة ضد أودينيزي المتذبذب المستوى هذا الموسم، والذي يقوده مهاجمه البرازيلي اموروزو، في حين يعول يوفنتوس على الثنائي الخطير فيليبو اينزاغي واليساندرو دل بييرو، في غياب الفرنسيين ديدييه ديشان بداعي الاصابة وزين الدين زيدان لوقفه.
وفي المباريات الاخرى، يلعب باري مع بارما، وبولونيا مع روما، وكالياري مع بياتشينزا، وفيورنتينا مع فينيتسيا، ولاتسيو مع امبولي، وبيروجيا مع فيتشنزا، وسمبدوريا مع ساليرنيتانا.
انكلترا
يستضيف أستون فيلا المتصدر بفارق نقطة واحدة على ملعبه "فيلا بارك" في برمنغهام وسط انكلترا اليوم، فريق توتنهام اللندني في مباراة لا تخلو من الإثارة في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا.
وعزز أستون فيلا صفوفه بالتعاقد مع المهاجم العملاق ديون دبلن من جاره كوفنتري مقابل 5.75 مليون جنيه استرليني.
وقد خسر أستون فيلا الذي لم يهزم في الدوري هذا الموسم مباراتيه الأخيرتين، الأولى أمام تشلسي 1-4 في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الاسبوع الماضي، والثانية أمام سلتا فيغو الاسباني 1-3 على أرضه في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الثلثاء الماضي وخرج منها خالي الوفاض، علماً بأنه تقدم ذهاباً 1-صفر.
ورسمت الخسارتان علامة استفهام حول قدرة الفريق على الإستمرار في المنافسة على مركز الصدارة خصوصا أن منافسه مانشستر يونايتد يلاحقه بقوة.
ويستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه "أولدترافورد" نيوكاسل يونايتد الجريح الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة. وسجل مانشستر 27 هدفاً في مبارياته السبع الأخيرة، أي بمعدل 9،3 هدف في المباراة، ويبدو أن الشراكة بين دوايت يورك المنتقل إليه حديثا وأندي كول بدأت تعطي ثمارها.
وفي المباريات الأخرى، يلعب بلاكبيرن مع كوفنتري، وتشارلتون مع ليستر سيتي، وليفربول مع دربي كاونتي، ونوتنغهام فوريست مع ويمبلدون، وساوثمبتون مع ميدلزبره. ويلعب غداً آرسنال مع إيفرتون، وليدز مع شيفيلد ونزداي، ووست هام مع تشلسي.
اسبانيا
تخوض فرق الصدارة الثلاثة الأولى مباريات سهلة نسبياً في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يلعب ريال مدريد المتصدر ضد مضيفه آلافيس الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى، ومايوركا الثاني مع فيلاريال، وبرشلونة الثالث بفارق الأهداف مع أوفييدو.
وفي المباريات الأخرى، يلعب إسبانيول مع ريال بيتيس في المباراة الوحيدة اليوم، فيما يلعب غداً أتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وسلمنقة مع سرقسطة، وفالنسيا مع راسينغ سانتاندر، وسلتا فيغو مع اكستريمادورا، وتينيريفي مع بلد الوليد.
المانيا
تستقطب مباراة دربي مدينة ميونيخ ال 187، بايرن المتصدر وتي اس في ميونيخ الثاني على الملعب الأولمبي في عاصمة بافاريا الإهتمام في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا.
ويسعى بايرن، الذي مني في المرحلة الماضية بهزيمته الأولى هذا الموسم أمام إينتراخت فرانكفورت صفر-1، إلى تحقيق الفوز لتوسيع الفارق الى 8 نقاط عن منافسه المباشر.
وتبدو كفة بايرن، الذي يبتعد 5 نقاط عن جاره، أرجح للظفر بنقاط المباراة الثلاث خصوصا وأن لاعبيه سيخوضون اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم على برشلونة الاسباني 2-1 على ملعب "نوكامب" ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا.
بالمقابل سيحاول تي اس في ميونيخ، الذي خسر بدوره في المرحلة الماضية على أرضه أمام فولفسبورغ 2-3، تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يحتفظ بآمال بقائه في إطار المنافسة على اللقب.
وفي المباريات الاخرى، يلعب فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وبوخوم مع هرثا برلين، وهامبورغ مع شالكه، وفرايبورغ مع كايزرسلوترن، وهانزا روستوك مع اينتراخت فرانكفورت.
وتختتم المرحلة غداً، بمباراة باير ليفركوزن وشتوتغارت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.