حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    ميزانية 2019.. 6 أذرع لدعم الإصلاحات والنمو والتنمية المستدامة    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    «القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم . بلاكبيرن يسرق الأضواء وشيرر يتصدر العناوين
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 1998

لندن، مدريد، غلاسغو - أ ف ب - صعد بلاكبيرن الى المركز الثاني موقتاً باكتساحه ضيفه استون فيلا 5-صفر على ملعب "ايوود بارك" في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت عودة مهاجم منتخب انكلترا ونيوكاسل الن شيرر بعد غياب دام نحو 5 اشهر.
ورفع بلاكبيرن رصيده الى 44 بفارق 5 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر الذي يلعب مساء اليوم على ملعب ساوثهمبون.
وفرض المهاجم الاسكتنلدي كيفن غالاكر نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف 29 و54 و68 في حين سجل تيم شيروود 21 وستيوارت ريبلي 81 الهدفين الاخرين.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بلاكبيرن 4-صفر ايضاً.
وعلى ملعب "هايفيلد رود" تعادل كوفنتري وارسنال 2-2 في مباراة مثيرة، تقدم فيها كوفنتري بهدف سجله نويل ويلان 21، ورد ارسنال بهدفين عن طريق مهاجمه الهولندي دينيس برغكامب 50 والفرنسي نيكولا انيلكا 57، وادرك كوفنتري التعادل عن طريق مهاجمه العملاق ديون دبلن من ركلة جزاء طرد على اثرها الفرنسي باتريك فييرا لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة 66.
يذكر ان دبلن كان يخوض مباراته الاخيرة مع فريقه على الارجح وهو في طريقه الى ميدلزبره في الدرجة الاولى بعدما تلقى عرضاً بقيمة 4 ملايين جنيه استرليني نحو 5،6 مليون دولار. وطرد الحكم ايضاً لاعب كوفنتري بول وليامس لمخاشنته ايان رايت.
وبعد خمسة انتصارات متتالية، سقط ليفربول في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ليستر سيتي في مباراة كان فيها الاخير الطرف الافضل.
يذكر ان ليفربول يملك مباراة مؤجلة على ملعبه ضد نيوكاسل سيخوضها غداً الثلثاء.
وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" سجل المخضرم جون بارنز هدفه ال200 في الدوري الانكليزي معظمها مع فريقه السابق ليفربول ليقود نيوكاسل الى فوز صعب على بولتون 2-1. وسجل بارنز هدفه عندما لمح الحارس متقدماً فسدد الكرة قوسية من فوقه 7.
وادرك الويلزي ناتان بلاك التعادل لبولتون 72، ثم دخل شيرر مكان بارنز 71 وسط تصفيق حاد من انصار الفريق وكان له الفضل في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة عندما مرر كرة برأسه الى الجورجي تيمور كيتسبايا الذي لم يجد صعوبة في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة.
وكان شيرر اجرى جراحة في كاحله في مطلع آب اغسطس الماضي بعد اصابته خلال احدى المباريات استعدادا للموسم الجديد وقد غاب عن الملاعب 172 يوماً بالتحديد.
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" في لندن، سجل المهاجم الالماني يورغن كلينسمان هدفه الاول منذ عودته الى توتنهام قبل نحو ثلاثة اسابيع وكان كافياً لفوز فريقه على جاره وستهام في مباراة كان نجمها مهاجم توتنهام الفرنسي دافيد جينولا. وقد طرد الفرنسي ساماسي ابو لاعب وستهام قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول.
وتغلب بارنسلي على كريستال بالاس بهدف سجله اشلي وورد 27.
وسقط ليدز يونايتد على ارضه امام شيفيلد ونزداي 1-2. سجل للفائز لاعب ليدز السابق جون نيوزوم 51 واندي بوث 83، وللخاسر مارك بمبريدج 63 خطأ في مرمى فريقه. والفوز هو الثاني لشيفيلد خارج ارضه هذا الموسم. وتعادل ويمبلدون ودربي كاونتي صفر-صفر.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 49 نقطة من 22 مباراة
2- بلاكبيرن 44 من 23
3- تشلسي 42 من 22.
اسبانيا
وخسر اتلتيكو مدريد الخامس امام مضيفه بلد الوليد الثالث عشر بهدف سجله كيكو 35 مقابل هدفين لسانتي 30 اثر خطأ في مرمى فريقه والكرواتي بيترناتش 62 من ركلة جزاء في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني.
وحل سلتا فيغو محل اسبانيول في المركز السادس بفوزه عليه بهدف واحد سجله خوان سانشيز 29، في حين اكتسح اوفييدو سرقسطة بثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني بومباي 9 و51 من ركلة جزاء والسلوفاكي دوبوفسكي 42.
اسكتلندا
وابتعد رينجرز ثلاث نقاط في الصدارة بفوزه على مذرويل بهدف سجله المدافع اليكس كليلاند اثر كرة مرتدة من الحارس ستيفي وودز 23 امام 49443 متفرجاً على ملعب ايبروكس، وتعادل منافسه المباشر هارتس مع كيلمارنوك 2-2 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسكتلندي.
وسجل بول رايت وغس ماكفرسون خطأ في مرمى فريقه هدفي هارتس، ونيل ماكان ومارك ريلي هدفي كيلمارنوك.
وتأجلت مباراة سلتيك الثالث ودندي يونايتد، ومباراة ابردين ودنفرملين لسوء الاحوال الجوية. وتغلب سانت جونستون على هيبرنيان بهدف سجله رودي غرانت بضربة رأسية 83.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- رينجرز 48 نقطة من 22 مباراة
2- هارتس 45 من 22
3- سلتيك 42 من 21
4- كيلمارنوك 30 من 22.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.