الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي يزور ضحية التحرش ويشكل لجنة لتطويق الظاهرة
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2014

تحرك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس لتطويق تبعات واقعة التحرش بنساء خلال احتفالات شعبية بتنصيبه في ميدان التحرير مساء الأحد الماضي، فزار إحدى الضحايا في مستشفى الحلمية العسكري، وأعرب لها عن أسفه لما جرى، متعهداً اتخاذ إجراءات حاسمة للجم الظاهرة.
وأعلنت الرئاسة أن السيسي كلّف رئيس الحكومة إبراهيم محلب «تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الأزهر والكنيسة للبحث في أسباب انتشار التحرش، وتحديد استراتيجية لمكافحته»، فيما تعهد النائب العام «محاكمة ناجزة وإجراءات قانونية مشددة حيال مرتكبي جرائم التحرش حتى تأمن نساء مصر».
وكانت مجموعة طوقت الضحية وابنتها خلال الاحتفالات في ميدان التحرير ونزعت ملابسها قبل أن تعتدي عليها جنسياً وتطعنها. وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لزيارة السيسي حمل خلالها باقة ورود لضحية الاعتداء، وقدم لها اعتذاراً عما حدث ووعدها بمعاقبة مرتكبي الحادث.
وقال السيسي موجهاً حديثه إلى الضحية: «إحنا أسفين. إحنا أسفين... إحنا مش كويسين. متزعليش». وأضاف: «اعتذر لك، وكدولة لن نسمح بهذا ثانية، ولنا إجراءات في منتهى الحسم. أتيت لأقول لك ولكل مصرية أنا آسف، أعتذر لكم جميعاً. سامحوني، وإن شاء الله ستتعافين وتتجاوزين هذا الموقف بأمان».
وتابع: «لن أوجه كلامي إلى وزير الداخلية أو إلى وزير العدل. لكن سأوجه كلامي إلى كل جندي في مصر، سواء شرطة أو جيش. لن نسمح بتكرار هذا أو أن يستمر ذلك في مصر. وأقول للقضاء إن عرضنا ينتهك في الشوارع، وهذا أمر لا يجوز حتى لو كانت حالة واحدة، كما أتحدث إلى الإعلام بأن هناك مسؤولية تقع علينا وعلى الجميع، إعلام وشرطة وقضاء وكل رجل لديه نخوة ومروءة حتى لو كانت حالة واحدة في كل مصر».
وعقب انتهاء الزيارة، قالت الرئاسة في بيان إن السيسي «كلف رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية يشارك فيها الأزهر والكنيسة للوقوف على أسباب انتشار ظاهرة التحرش وتحديد استراتيجية وطنية لمواجهتها تساهم فيها المؤسسات التعليمية والدينية والإعلامية والأمنية».
وقال الناطق باسم الرئاسة إيهاب بدوي إن «الرئيس دعا السيدة ضحية واقعة التحرش في ميدان التحرير إلى تأدية العمرة فور تماثلها للشفاء كما استجاب لرغبتها في مرافقة والدتها لها». وتابع أن «الرئيس بث رسالة طمأنينة بأن الدولة ستستمر في الاضطلاع بدورها إزاء مواطنيها واستعادة الأمن والأمان للمواطنين والمواطنات في الشارع المصري».
ولفت إلى أن «الرئيس كلف كل الأجهزة الأمنية المعنية ببذل العناية الواجبة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث والقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع المصري وعدم السماح بحدوثها على أي نطاق حتى وإن كان فردياً»، مشيراً إلى أن «المسؤولية تقع على عاتق الجميع إلى جانب الأجهزة الأمنية، بما في ذلك المجتمع ذاته».
وأصدر النائب العام هشام بركات بياناً تعهد فيه «اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة، بتقديم كل المتهمين في وقائع التحرش، ومحاكمات ناجزة حيال هؤلاء، حتى تأمن النساء في المجتمع». ووعد بإجراء «تحقيقات عاجلة في امتناع بعض المستشفيات الحكومية عن استقبال المجني عليها التي تعرضت لواقعة تحرش التحرير»، موضحاً أن «النيابة بدأت تحقيقاتها في واقعة التحرش التي تعرضت لها المجني عليها وما سبقها من وقائع مشابهة على الفور واتخذت إجراءاتها نهوضاً بدورها القانوني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.