ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقدم للمعارضة في حمص... والنظام يوسّع القصف ب «البراميل»
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2014

أفيد أمس بأن قوات المعارضة السورية حققت تقدماً ميدانياً في ريف محافظة حمص بوسط البلاد، في وقت استمرت المواجهات بين القوات النظامية ومقاتلي كتائب المعارضة على الكثير من الجبهات وسط قصف بالبراميل المتفجرة من طائرات النظام.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن مقاتلي «جبهة النصرة» فجّروا عربة مفخخة فجر أمس في محيط قرية أم شرشوح في محافظة حمص وتبع ذلك «اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعومة من قوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي «جبهة النصرة» (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الإسلامية في القرية وسط تنفيذ الطيران الحربي 10 غارات جوية على مناطق الاشتباكات، ترافق مع قصف قوات النظام مناطق في محيط القرية». وذكر «المرصد» في تقرير آخر أن هناك «معلومات عن تقدم» يحققه مقاتلو «النصرة» والكتائب الإسلامية في المنطقة، مشيراً إلى «استشهاد 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال الاشتباكات الدائرة ومقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها».
وفي محافظة حماة المجاورة، أعلن «المرصد» أن الكتائب المقاتلة استهدفت بعبوة ناسفة «عناصر من قوات النظام على طريق ناحية الحمرا بريف حماة الشرقي، ما أدى إلى مقتل عنصرين».
وفي محافظة إدلب (شمال غربي سورية)، أعلن «المرصد» أن الطيران المروحي «قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة معرة النعمان، ومناطق في بلدة كفرومة بريف المدينة الغربي، في حين استشهد طفل من بلدة تلمنس بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، نتيجة إصابته في قصف الطيران الحربي والمروحي على مناطق في البلدة صباح اليوم (أمس)».
وفي محافظة حلب (شمال سورية)، أفيد بأن «الطيران المروحي ألقى ثلاثة براميل متفجرة، اثنين على مناطق في حي الحيدرية بمدينة حلب، والثالث على منطقة في حي طريق الباب، ووردت معلومات عن إصابة عدد من المواطنين بجروح في الحيدرية، كذلك قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي وببرميل آخر منطقة في محيط مخيم حندرات، ما أدى إلى استشهاد مواطن ووردت معلومات عن سقوط عدد من الجرحى في الحاضر، في حين نفّذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة بيانون بريف حلب الشمالي».
وفي محافظة اللاذقية على الساحل السوري، قصفت قوات النظام مناطق في محيط بلدة كسب التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة منذ بدء هجومهم على ريف اللاذقية الشمالي قبل قرابة شهرين.
وفي ريف دمشق، قصف النظام مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية فيما شنت طائراته الحربية غارات على مناطق في مدينة عين ترما. وتزامن ذلك مع اشتباكات بين قوات النظام مدعومة من قوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي «حزب الله» اللبناني من جهة، ومقاتلي «جبهة النصرة» والكتائب الإسلامية، من جهة أخرى، في بلدة المليحة ومحيطها في الغوطة الشرقية. وأورد «المرصد» معلومات عن قيام النظام بالإفراج عن حوالى 263 سجيناً من سجن عدرا المركزي، بموجب العفو الذي أصدره الرئيس بشار الأسد يوم الأحد.
وذكر «المرصد» أنه «ارتفع إلى 23 عدد الشهداء الذين قضوا يوم (أول من) أمس، بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في المليحة والغوطة الشرقية، وسيدة و4 أطفال من بلدة بيت سوى استشهدوا في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة مسرابا، و4 أطفال ومواطنتان اثنتان استشهدوا نتيجة استهدافهم بصاروخ أطلقته قوات النظام أثناء محاولتهم الخروج من مدينة حرستا باتجاه حي القابون في محافظة دمشق، وفق نشطاء من المنطقة، ورجل من مدينة دوما استشهد تحت التعذيب داخل سجون قوات النظام، وطالب جامعي استشهد نتيجة إصابته بشظايا قذائف سقطت في مدينة جرمانا، ورجلان استشهدا في قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، و3 رجال من بلدة جسرين استشهدوا نتيجة إصابتهم أول من أمس برصاص قناصة قوات النظام في الغوطة الشرقية، وفق نشطاء، في حين سقط بعد منتصف ليل الثلثاء - الأربعاء صاروخا أرض - أرض أطلقتهما قوات النظام على مناطق في بساتين بلدة المليحة، ترافق مع قصف قوات النظام المزارع الشمالية لبلدة المليحة وسط اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعومة من قوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي «حزب الله» اللبناني من جهة، ومقاتلي «جبهة النصرة» والكتائب الإسلامية على الجهة الشرقية من بلدة المليحة، كما قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل (أول من) أمس بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة الزبداني».
وفي محافظة درعا بجنوب سورية، قصف الطيران المروحي النظامي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة إنخل وبلدة تسيل، بالتزامن مع تعرض مناطق في مدينة نوى لقصف جوي، وفق ما ذكر «المرصد» الذي أضاف: «تدور اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية في حي المنشية بمدينة درعا، ووردت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.