الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لعنة الورك الأيمن" تطيح بحلم تايسون غاي
نشر في الحياة يوم 25 - 06 - 2011

فقد العداء الأميركي تايسون غاي صاحب أفضل رقم هذا العام في سباق ال 100 م (9.79 ثوان) حلم مواجهة الجامايكي أوساين بولت في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في مدينة دايغو الكورية الجنوبية من 27 آب (أغسطس) إلى 4 أيلول (سبتمبر) المقبلين، بعد اضطراره للإنسحاب من الدور نصف النهائي للسباق ليل الجمعة - السبت في يوجين، خلال تجارب إنتقاء المنتخب الأميركي إلى بطولة العالم، بداعي الإصابة في وركه الأيمن.
وأكد مارك ويتمور مدير أعمال العداء بطل العالم 2007 قبل الدور نصف النهائي: "لم يتمكن تايسون من القيام بعملية الاحماء بسبب وركه وأربطته في الجهة اليمنى". وبحسب قوانين انتقاء المنتخب الأميركي، يتأهل فقط أول ثلاثة عدائين إلى بطولة العالم.
وكان غاي (28 سنة)، الذي يعاني منذ مطلع شباط (فبراير) الماضي من إصابة في وركه الأيمن، حلّ ثانياً في مجموعته قبل الدور نصف النهائي بزمن مقداره 10.01 ثانية خلف إيفوري وليامس (9.95 ثوان)، علماً أنها المرة الثالثة التي يخوض فيها سباق ال 100 م هذا العام.
وهكذا يكون غاي، صاحب ثاني أفضل توقيت في التاريخ (9.69 ث) خلف بولت صاحب الرقم القياسي (9.58 ث)، عجز عن الحلول في واحد من المراكز الثلاثة الأولى في الدور النهائي حتى يضمن تواجده في المونديال واستعادة اللقب العالمي من بولت، الذي ضمن تأهله مباشرة كونه حامل اللقب في مونديال برلين 2009، علماً أنه الوحيد الذي هزم بولت العام الماضي في سباق ال 100 م الشهير.
وتوّج غاي باللقب العالمي في سباقي 100 م و200 م عام 2007 في مدينة أوساكا اليابانية، قبل أن يجرّده منهما بولت في برلين. وأوضح العداء الأميركي أنه لن يشارك في ال 200 م لتفادي تفاقم الإصابة في وركه الأيمن. لكن في حال ابلاله منها يمكنه الإنضمام إلى فريق البدل 4 مرات 100 م خلال بطولة العالم.
وغاب غاي عن ألعاب بكين الأولمبية 2008 لإصابة تعرض لها قبل التصفيات الأميركية، وإنسحب من سباق 200 م في بطولة العالم 2009 في برلين لإصابته في عضلات فخذه، بعد حلوله ثانياً خلف بولت في سباق 100 م.
ونجح والتر ديكس، صاحب الميدالية البرونزية في بكين، من خطف المركز الأول (9.94 ث) أمام البطل الأولمبي الموقوف سابقاً جاستن غاتلين (9.95 ث) ومايكل رودجرز البطل الوطني عام 2009 (9.99 ث).
وأسف ديكس، بطل الولايات المتحدة 2010 و2011، لما حصل مع غاي، خصوصاً إزاء السيطرة الجامايكية على سباق البدل 4 مرات 100 م منذ 2008: "تايسون هو بين الأفضل في العالم. (من دونه) يجب أن نرفع مستوانا".
وسيعود غاتلين (29 سنة)، البطل الأولمبي عام 2004، إلى الساحة العالمية وذلك بعد إحرازه ذهبية ألعاب هلسنكي 2005، اذ تم ايقافه أربعة اعوام لتناوله مادة تستوستيرون المنشطة عام 2006، في العام الذي عادل فيه الرقم القياسي العالمي (9.77 ث) والذي ألغي من السجلات.
وقال غاتلين، الذي كان قد تعاطى مواد منشطة أيضاً عام 2001: "كان هنالك كثير من الاحباط والحزن على مدى الأعوام الأربعة الأخيرة... عبرت عن كل ذلك من خلال الصرخة في المترين الأخيرين قبل خط الوصول، لقد بكيت ببساطة".br /
وإضطر البطل الأولمبي في العشارية براين كلاي إلى الانسجاب في اليوم الثاني بعد سقوطه في سباق ال 110 أمتار حواجز، ولم يتمكن من المتابعة لاصابته في ساقه. وأحرز المسابقة النجم الصاعد أشتون إيتون جامعاً 8729 نقطة، وهو أفضل رقم عالمي منذ 2009.
وعلى رغم سقوطه، قد يتمكن كلاي بطل بكين 2008 من المشاركة في دايغو، لأن ثالث المسابقة لم ينجح في تحقيق الرقم الأدنى للتأهل (8 آلاف نقطة).
وسينضم إيتون في دايغو إلى تراي هاردي بطل العالم الحالي الذي أعفي من خوض التصفيات.
ولدى السيدات، أحرزت كارميليتا جيتر، صاحبة أفضل توقيت هذا العام، سباق ال 100 م مسجلة 10.74 ثانية عندما كانت سرعة الهواء 2.7 متر/ثانية، متقدمة على مارشيفيت مايرز (10.83 ث)، وميكي باربر (10.96ث).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.