وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستيفان شعراوي... موهبة فذة على خطا «ديل بيرو»
نشر في الحياة يوم 24 - 06 - 2011

وضع المصري الأصل الإيطالي الجنسية ستيفان شعراوي أقدامه على بداية طريق النجومية في الملاعب الإيطالية بانضمامه رسمياً إلى بطل الدوري الإيطالي ميلان.
وشعراوي اسمه الحقيقي «كريم صبري كريم الشعراوي»، ولكنه اشتهر في إيطاليا باسم ستيفان، ولد في 27 تشرين الأول (أكتوبر) عام1992 في مدينة سافونا بإيطاليا من أب مصري وأم إيطالية.
ويعد من أصغر اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الإيطالي وكرّم في روما على هذا الإنجاز بفضل موهبته المميزة، إذ خاض أول مباراة مع فريق جنوى في 21 كانون الأول (ديسمبر) 2008.
بزغ نجمه منذ عام 2007، وفاوضته أبرز الفرق العالمية، إذ سعى إلى ضمه أرسنال الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في أيار (مايو) من العام الماضي، بيد أن اللاعب رفض لرغبته في البقاء بإيطاليا وإثبات ذاته مع جنوى لتحقيق طموحه بالانتقال إلى فريق أكبر، وهو ما تحقق له بالفعل بالانضمام إلى ميلان.
ويلقبونه في إيطاليا ب «ديل بيرو الصغير» لتشابه مهاراته إلى حد كبير مع النجم الإيطالي الدولي السابق ديل بيرو، وخاض الشعراوي 15 مباراة مع منتخب إيطاليا للناشئين تحت (17 عاماً) منذ أكتوبر 2008، سجل خلالها هدفاً واحداً، وشارك أيضاً في كأس أوروبا وكأس العالم عام 2009، ثم خاض 3 مباريات مع منتخب إيطاليا للشباب وسجل هدفاً واحداً. ورشح لجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل موهبة صاعدة في2010.
بدأ ستيفان مسيرته الكروية مع جنوى وعمره 13 عاماً، وخاض أولى مبارياته في «الكالشيو» وعمره 16 عاماً وكانت أمام كييفو فيرونا إذ لعب 16 دقيقة وكان الظهور الوحيد له مع الفريق، بعدها لازم مقاعد الاحتياط ثم أعير إلى «بادوفا» في الموسم الماضي.
وتضاربت الأنباء عن رغبة شعرواي في تمثيل منتخب مصر، ففي الوقت الذي نسبت له تصريحات عن رفضه الانضمام لمنتخب مصر للناشئين، عبَّر اللاعب عن رغبته في اللعب بصفوف «الفراعنة»، مشدداً على أنه يفتخر بكونه مصرياً في المقام الأول.
وصرح شعراوي بأنه حقق أمنيته بالانضمام لبطل الدوري الإيطالي ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكداً أنه يعشق لاعب وسط ريال مدريد الإسباني البرازيلي ريكاردو كاكا، ويتمنى اللعب بجواره في أي فريق.
وارتبط اسم شعراوي في الفترة الأخيرة بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية الصيف الحالي، مثل ميلان ومواطنه وغريمه التقليدي إنتر ميلان، إضافة إلى عملاقي الكرة في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، عقب المستوى الرائع الذي قدمه ستيفان مع نادي بادوف (أحد أندية الدرجة الثانية) الذي لعب معه لمدة عام على سبيل الإعارة.
وقال ستيفان لقناة «سكاي سبورت 24 الإيطالية» الشهيرة: بكل تأكيد تمنيت اللعب لميلان، لأني من جماهير هذا النادي العريق».
كما صرّح والد اللاعب عن رغبته الشخصية في أن يمثل ابنه المنتخب المصري لكن في فئة عمرية أكبر، «مثل منتخب الشباب أو المنتخب الأول» واشترط تحرك المسؤولين عن الكرة المصرية للاستفسار عن إمكان انضمام ابنه للمنتخب المصري خوفاً من أن يتعرض اللاعب للإيقاف لخوضه لقاءات مع المنتخب الإيطالي تحت 17 عاماً.
وأضاف أنه يريد ضماناً من المسؤولين عن الكرة المصرية بحل أي مشكلة يتعرض لها شعراوي، مؤكداً أن ابنه تحت أمر المنتخب المصري في أي وقت.
وعقب إبرام الصفقة مع لاعب جنوى قال نائب رئيس ميلان ادريانو جالياني: «تعاقدنا معه لأننا نعتقد بأنه ناضج للدفاع عن ألوان ميلان»، مضيفاً: «الفرعون الصغير يملك سمات البطل».
وبحسب صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» فإن ميلان دفع 6 ملايين يورو لشراء 50 في المئة من حقوق شعراوي (18 عاماً) الذي أعاره جنوى الموسم الماضي إلى بادوفا من الدرجة الثانية وخاض معه 18 مباراة سجَّل خلالها 7 أهداف، وضمت الصفقة أيضاً انتقال مدافع ميلان الألماني ماركوس ميركل (18 عاماً) إلى صفوف جنوى لموسم واحد، وباتت ملكية شعراوي مشتركة بين ميلان وجنوى.
وبإمكان الشعراوي اللعب في جميع المراكز الهجومية في ميلان التي تضم 7 لاعبين حتى الآن، ومن المحتمل أن يدفع التعاقد مع الشعراوي المهاجمين البرتو بالوشي والدولي انطونيو كاسانو إلى الرحيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.