النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحصين يوقع عقود مشاريع مياه وصرف صحي ب581 مليون ريال
نشر في الحياة يوم 13 - 06 - 2011

وقع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، عدداً من العقود لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 581 مليون ريال.
وقالت الوزارة في بيان أمس، إن العقود تشمل تنفيذ شبكات مياه الشرب بالطائف بمنطقة مكة المكرمة، وتنفيذ شبكات الصرف الصحي بوادي الدواسر بمنطقة الرياض، ومشروع استكمال بقية خطوط المياه الحلقية ومحطة الضخ والخزانات بمخطط 142 في الدمام والمخططات المجاورة له، وإنشاء محطات تنقية مياه مصغرة بأنحاء متفرقة من المملكة.
وأضافت أن العقود تتضمن تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة القرية العليا بالمنطقة الشرقية، ومشروع استكمال تنفيذ الخط الناقل من محطة الضخ الرئيسية غرب الجارودية مع تغذية القرى الشمالية من محافظة القطيف بالمياه المحلاة بالمنطقة الشرقية، ومشروع تنفيذ الخط الناقل من محطة الماطري إلى خزانات الكربوس والإمارة وبترومين بمنطقة جازان، وإنشاء سد العفج بمحافظة القويعية بمنطقة الرياض.
وأشارت الوزارة إلى أن العقود التي تم توقيعها تشمل تشغيل وصيانة محطة التنقية وشبكات المياه والخزانات بسدير بمنطقة الرياض، ومشروع استكمال محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة الباحة، ومشروع استكمال شبكات الصرف الصحي في الخفجي، ومشروع تنفيذ توصيلات مياه منزلية وتركيب عدادات مياه الشرب بمدينة حائل وضواحيها، وعملية سقيا أبها والقرى التابعة لها في منطقة عسير (المرحلة الثانية)، والإشراف على مشاريع المياه والصرف الصحي بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.
وتتضمن عقود المشاريع عملية سقيا محافظة بيشة والقرى التابعة لها (المرحلة الثانية) بمنطقة عسير، وعملية سقيا محافظة سراة عبيدة والقرى التابعة لها (المرحلة الثانية) بمنطقة عسير، وعملية سقيا محافظة المجاردة والقرى التابعة لها (المرحلة الثانية) بمنطقة عسير، وتنفيذ شبكات مياه بمدينة القويعية بمنطقة الرياض، وعملية سقيا محافظة ظهران الجنوب والقرى التابعة لها (المرحلة الثانية) بمنطقة عسير، ومشروع تنفيذ محطة الضخ لمياه الشرب جنوب مطار منطقة نجران، ومشروع تنفيذ توصيلات منزلية للصرف الصحي بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم.
وأشارت وزارة المياه والكهرباء إلى العقود تتضمن مشروع الإشراف على تنفيذ شبكات مياه الشرب وخزانات بقرى محافظة صبيا بمنطقة جازان، والإشراف على تنفيذ نقل المياه إلى مدينة المخواة وقراها (المرحلة الثانية) بمنطقة الباحة، واستكمال التوصيلات المنزلية للصرف الصحي بالمدينة المنورة (الجزء الثالث)، وصيانة ونظافة مباني المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة (مكة المكرمة، جدة والطائف)، وحفر أربعة آبار بمشروع مياه تبوك المركزي، ومشروع تشغيل وصيانة سدود منطقة نجران، وحفر بئرين أنبوبيتين في كل من مركز الصالحية ومركز الشيدية بمحافظة السليل بمنطقة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.