بماذا نصح أمير الباحة النساء عقب السماح بقيادة السيارة؟    اعتماد نقل «770» معلمًا في مدارس بيشة    رأيتم واطمأننتم    جامعة الطائف تبدأ القبول للعام الدراسي المقبل .. غداً    «الغذاء والدواء» تطلق حملة توعوية بالاستخدام الأمثل لمنتجات التجميل    الأهرام المصري يخطف "كينو" من النصر    الاتحاد الدولي يُعلق على تعاطي لاعبي روسيا المنشطات    الربيعة يعلن عن تفاصيل مشروع «مسام» الإنساني    مرشح المعارضة التركية: الانتخابات غير نزيهة والنظام يقوم على حكم الفرد    حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين في المملكة    سائقة تبوك.. تنطلق مع ابنها خالد لشراء الحاجات العائلية    التحالف : قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثي باتجاه الرياض    إنقاذ حياة خمسيني من نزيف داخلي بمدينة الملك عبدالله الطبية    سحب مشروعين لهدم وإعادة بناء وترميم جامعين في حائل    «منشآت» تُطلق موقعها الإلكتروني الجديد    أسعار النفط تنخفض في افتتاحية الأسبوع    قائد حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقلد المترقين رتبهم الجديدة    حملة تفتيشية على قطاع الغيار ومعارض السيارات ب «نجران»    إنشاء مركز لإدارة أعمال المساجد بوزارة الشؤون الإسلامية    الجيش اليمني يأسر خبراء من حزب الله    إنشاء مركز لإدارة أعمال المساجد بوزارة الشؤون الإسلامية    هيئة الثقافة تطلق مسابقة بليغ عكاظ ضمن جادة الثقافة للمرة الاولى    «الداخلية» تكشف مكان توقيف السائقات المخالفات    دبلوماسي إيراني:صراع أجنحة داخل «الملالي»    إنشاء اول محطة تحويل مركزية ضمن مشروع بوابة مكة    عبدالعزيز بن سعود ينقل تهنئة القيادة لمنسوبي الداخلية        خلا مؤتمر صحفي عقد بالرياض    احتفالية شاكيري السويسري التي أثارت غضب الصربيين    من الجميل أن تجلس أمي بجانبي بدلاً من الخلف            هيئة الرياضة احتفت بأبناء الشهداء    من أقوال ولي العهد الأمير محمد    قيادتنا الحبيبة        كابتنات Careem وUber يبدأن العمل في جدة والرياض والدمام    محافظ الخرج يؤدي الصلاة على الشهيد الدوسري    محمد بن ناصر: قوة جازان درع لحماية الحدود    قوات الطوارئ: مستعدون للمهمات في كافة المناطق    1.147 مليار ريال ل247 مشروعا للبيئة والمياه والزراعة    إنجلترا تسحق بنما وكولومبيا تكسب بولندا    بيتزي: مباراة مصر فرصة لتحسين الصورة    الملك وولي العهد يهنئان رؤساء كرواتيا وموزمبيق وسلوفينيا    الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بأولمبياد البلقان    الجمارك: اشتراطات موحدة للسائقين والسائقات بدون استثناءات    العواد يبحث التعاون الإعلامي مع باكستان    تكليفات بوكالات الشؤون الإسلامية    الحوثي يجند أفارقة في الحديدة    إسرائيل تطلق صاروخا ضد طائرة درون قادمة من سورية    إنجازات لمركز طب وبحوث النوم بجامعة المؤسس    الصحة تطلق خدمة تمكين المستفيد من حجز مواعيده    البدائل الآمنة أكثر فائدة من Omega 3    سلطان بن سلمان: السعودية والبحرين تشتركان في حضارات ممتدة وإرث عميق    يا هي ليلة !    الأرق وقيادة النساء    المصالح المرسلة «تسفلت» لها الطريق    «أبطال» في الممانعة والمباركة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





10 أغذية ممنوعة لخفض الوزن
نشر في الحياة يوم 23 - 02 - 2018

إذا كنت ترغب في خفض وزنك وتجد صعوبة في ذلك، فما عليك إلا تجاهل بعض الأغذية من أجل بلوغ الهدف المنشود، وتشمل هذه:
1- الخبز الأبيض، وهو يملك مشعراً سكرياً مرتفعاً يجعل مستوى هرمون الأنسولين يقفز عالياً من أجل حرق كمية السكر الموجودة في الدم، فتتحول هذه الى مخازن دهنية في الجسم، خصوصاً في منطقة البطن، من هنا ينصح باستبدال الخبز الأبيض بمنتجات محضرة من الحبوب الكاملة التي تملك مشعراً سكرياً أقل.
2- الأغذية المحتوية على صفر في المئة من الدهون، يجب الحذر منها لأن نزع الدسم منها غالباً ما يتم استبداله بمادة السكر التي يتم استهلاكها من دون أن ندري. عدا هذا، فإن المستهلك يظن أن هذه الأغذية ليست سيئة للصحة ما يدفع الى تناول مزيد منها وبالتالي الى استهلاك مزيد من السعرات الحرارية التي تتحول الى شحوم مكتنزة في الجسم.
3- الأرز الأبيض، وهو يوجد في الكثير من الأطباق، ولا يختلف كثيراً عن الخبز الأبيض، فهو غني بالسكريات التي تشجع الجسم على تخزين الشحوم، من هنا الصعوبة في تخسيس الوزن. والأفضل اختيار الأرز الأسمر الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، خصوصاً أن بحوثاً وجدت أن قشور الأرز الأسمر الكامل تحمي من الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وداء الربو والسرطان.
4- رقائق حبوب الفطر: وتمتاز غالبيتها بغناها بالسكر والملح والدهون التي تعطي سعرات حرارية عالية، إضافة الى أن مثل هذه الرقائق يضم جزيئات البروتينات والسكريات والدهون لكنها تكون فقيرة بالفيتامينات والمعادن.
5- رقائق البطاطا، وفيها نسبة كبيرة من السكريات والدهنيات التي تعرقل تخسيس الوزن، إضافة الى كونها تضم باقة من المواد الكيماوية الخطيرة المضرة بالصحة.
6- وجبات الطعام الجاهزة، وهي تجمع بين طياتها الكثير من الدهون والكربوهيدرات التي تعطي مزيداً من السعرات الحرارية التي تتحول الى مخازن شحمية في الجسم.
7- البيتزا، ويجب الحد منها بشكل كبير لأنها تحتوي على الدهون والكربوهيدرات على حد سواء، ما يجعلها تساهم في تعزيز المخزون الشحمي في الجسم. والشيء نفسه عن البسكويت والمعجنات والكعك والحليب والحلويات والآيس كريم والسندويشات.
8- الكوكيز، قد يظن بعضهم أن هذا النوع من المخبوزات خفيف للجسم، لكن هذا غير صحيح فهو يحتوي على سكريات ودهون مشبعة وزيوت مهدرجة تشكل عقبة كبيرة أمام تخسيس الوزن.
9- عصائر الفاكهة الصناعية، وتحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يسبب زيادة سريعة في مستوى الغلوكوز في الدم، ما يؤدي بدوره إلى حدوث ذروة في مستوى هرمون الأنسولين تعمل على تحويل السكر وتخزينه في شكل دهون في الجسم.
10- المشروبات الغازية، ويكفي أن نقرأ السطور المكتوبة على الملصق الخاص بهذه المشروبات لنجد أن السكر هو المادة الأكثر استخداماً في صناعتها، سواء أكان سكراً عادياً أم سكر الفركتوز المركز. وبالطبع، فإن وجود السكر هنا سيكون حجر عثرة أمام خفض الوزن.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.