نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجل ناشط بيئي إيراني- كندي يقول إن والده توفي في السجن
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2018

قال أمس (السبت)، نجل أكاديمي وناشط بيئي إيراني- كندي كانت السلطات الإيرانية سجنته الشهر الماضي إن والده توفي في محبسه.
وكان كاووس سيد إمامي يتولى منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب في «الصندوق الفارسي لتراث الحياة البرية» الذي يسعى إلى حماية حيوانات إيران النادرة، وهو باحث في علم الجتماع تلقى تدريبه في الولايات المتحدة.
وكتب الموسيقار الإيراني رام إمامي نجل سيد إمامي على «تويتر» إن «أباه اعتقل في 24 كانون الثاني (يناير)، وتم إبلاغ أمه بوفاة إمامي في التاسع من شباط (فبراير)». ولم يُعرف على الفور المكان الذي كان يرسل منه إمامي الابن تغريداته.
وقال رام إمامي: «أنباء وفاة والدي يستحيل تفهمها... ما زلت لا أصدق ذلك». وكتب على حسابه على «آنستغرام» أن «السلطات قالت إن أباه انتحر».
ونقلت وكالة «ميزان» للأنباء، الناطقة بلسان الهيئة القضائية، عن مدعي عام طهران عباس جعفري دولت أبادي قوله إن «قوات الأمن الإيرانية اعتقلت أشخاص بتهمة التجسس عدة». وأضاف من دون ذكر تفاصيل أخرى: «كانوا يجمعون معلومات سرية في أماكن استراتيجية... تحت ستار مشروعات علمية وبيئية».
ولم تعلن السلطات الإيرانية اعتقال سيد إمامي ولم تؤكد مصادر رسمية وفاته.
وقال «مركز حقوق الإنسان في إيران»، وهو جماعة غير ربحية مقرها في نيويورك، إن «ما لا يقل عن تسعة موظفين وتنفيذيين آخرين من الصندوق الفارسي لتراث الحياة البرية اعتقلوا في اليوم نفسه الذي اعتقل فيه سيد إمامي»، مستشهداً بمعلومات من أحد اقارب أولئك الذين ألقي القبض عليهم.
وأوضح المركز أن «من بين المعتقلين الإيراني- الأميركي مراد طاهباز». وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية بأن «الولايات المتحدة على دراية بالتقارير التي تقول إنه تم اعتقال مواطن أميركي في إيران».
وهناك عدد من المواطنين الإيرانيين- الأميركيين في السجون الإيرانية. وكانت «رويترز» ذكرت العام الماضي أن «فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني اعتقل ما لا يقل عن 30 شخصاً من مزدوجي الجنسية خلال العامين الماضيين، غالبيتهم بتهم تجسس».
وحصل سيد إمامي على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة «أوريغون» في 1991، وذلك وفقا لقائمة بأسماء الخريجين تحتفظ بها الجامعة على الإنترنت.
وقالت ناتاشا نيستروم، الناطقة باسم الشؤون العالمية لكندا، وهي الإدارة الحكومية الكندية التي تدير علاقاتها الخارجية والتجارية إن الحكومة على دراية بتقارير وفاة سيد إمامي. وأضافت: «يعمل مسؤولو القنصلية الكندية في أنقرة على جمع المزيد من المعلومات وتقديم المساعدة لعائلة المواطن الكندي».
وذكرت ناهد سيامدوست، وهي باحثة في جامعة «ييل» وتعرف سيد إمامي أنه «كان رجلاً متبحراً في المعرفة وكان عطوفاً جداً وكريماً... لقد عاش حياة بسيطة مرتبطة بالطبيعة، وهذا هو السبب وراء كونه رجلاً ملهماً».
وتواجه إيران عدداً من الأزمات البيئية، من بينها ندرة المياه وتلوث الهواء والصيد غير المشروع. وتقول جماعات حقوق الإنسان إن ناشطي المجتمع المدني في إيران يواجهون خطر الاعتقال التعسفي والمضايقة من قبل السلطات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.