هل يؤثر «كورونا» على نسب التوطين في المنشآت المتضررة؟.. مسؤول يُجيب    التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يستعرض الآلية الحديثة للتنسيق الوظيفي بموقع "تقني"    سمو أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية    اهتمامات الصحف الليبية    هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا أكثر من 334 ألف طالبًا وطالبة أدوا الاختبار هذا العام    طقس شديد الحرارة على الرياض والشرقية    جامعة القصيم تفتح باب القبول للعام 1442ه.. ‪الاثنين ‬    دراسات علمية تكشف: فيروس «كورونا» يؤدي إلى تخثر الدم والجلطات    مقابل الحجر الصحي.. سيدني تلزم القادمين إليها بدفع آلاف الدولارات    ملتقى "آفاق معرفية" بجامعة بيشة يطلق فعاليات أسبوعه الرابع الاثنين    اهتمامات الصف الباكستانية    تسجيل 7 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين    بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    «الراجحي» يطرح حلولاً مبتكرة لتنمية الأعمال    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    البسام..    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة وإصابة 4 أشخاص في انهيار «محل» تجاري
نشر في الحياة يوم 18 - 04 - 2011

انتشلت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة جثة وافد يمني، بينما نقل الإسعاف ثلاثة آخرين جرى انتشالهم من تحت أنقاض محل تجاري (تحت الإنشاء) بعد انهيار سقفه عليهم مساء أول من أمس (السبت) في حي الوزيرية جنوب جدة.
وتلقت عمليات الدفاع المدني بلاغاً عن حادثة انهيار سقف محل تجاري يجري العمل فيه في حي الوزيرية، هرعت فور تلقيه إلى الموقع فرق الإنقاذ والإسعاف التي بدأت لدى وصولها في رفع أنقاض المبنى بحثاً عن محتجزين تحت الركام بقيادة مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله جداوي.
وأفاد شهود عيان بوجود عمالة مفقودة تحت الأنقاض، إذ فرض سياج أمني حول الموقع حتى تتمكن فرق الدفاع المدني من أداء عملها.
وفيما باشر رجال التحقيقات عملهم في المعاينة الفنية للموقع وأخذ أقوال الشهود واستدعاء مالك المحل للوصول إلى أسباب وملابسات الحادثة، نجح رجال الإنقاذ في استخراج المحتجزين بعد رفع ركام سقف المحل المنهار واستخراج جثة أحد العمال قضى تحت الركام، ونقل البقية إلى المستشفى متأثرين بإصابات مختلفة نتيجة الحادثة.
ووصف الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري الموقع المنهار بأنه عبارة عن محل تجاري «تحت الإنشاء» في حي الوزيرية جنوب مدينة جدة يجري العمل فيه، تبلغ مساحته نحو 30 متراً مربعاً، مشيراً إلى أنه لدى تلقي غرفة العمليات بلاغ الحادثة انتقلت إلى الموقع ثلاث فرق إنقاذ بدأت فور وصولها في فرض سياج أمني حول الموقع والبدء بعملية رفع أنقاض المحل المنهار بحثاً عن محتجزين، ونجحت جهود رجال الإنقاذ من استخراج ثلاثة أشخاص (يمني وبنغاليين) أصيبوا نتيجة الحادثة بإصابات مختلفة، وانتشلت جثة شاب يمني لقي حتفه تحت أنقاض المحل.
وأضاف العمري أن ضباط التحقيق باشروا الحادثة وأجروا المعاينة الفنية، كما بدأت جهات التحقيق في استجواب مالك المحل وشهود العيان لمعرفة ملابسات وأسباب الحادثة، لافتاً إلى أن رجال الدفاع المدني رفعوا كامل أنقاض المحل حتى تم التأكد من عدم وجود محتجزين آخرين.
ووفق شهود عيان، أن المحل المنهار عبارة عن مطعم مأكولات كان المالك يجري عليه بعض التعديلات ما أدى إلى حادثة سقوط سقفه التي أودت بحياة شخص وإصابة ثلاثة آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.