تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طيران الإمارات»: «آرباص» قادرة على ضمان تطوير الطراز «إيه 380»
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2017

تعتقد «طيران الإمارات» أن «آرباص» يمكنها أن تلبي مطالب حكومة دبي المالكة لشركة الطيران في شأن تقديم الشركة الأوروبية المنتجة للطائرات ضمانات بتطوير برنامج الطائرة العملاقة «إيه 380». وأعرب رئيس الشركة تيم كلارك للصحافيين أمس خلال «معرض دبي للطيران» عن ثقته «بأننا إذا اقتربنا من طلب آخر فإن مجلس إدارة آرباص سيتخذ القرار».
وانهارت صفقة متوقعة لشراء طائرات «إيه 380» العملاقة بقيمة 16 بليون دولار في اللحظات الأخيرة الأحد الماضي، لتدخل «طيران الإمارات» «آرباص» في جولة جديدة من المحادثات لإتمام الصفقة. وامتنع كلارك عن التكهن بشأن التوقيت المحتمل للتوصل إلى اتفاق، ولكنه ألمح أول من أمس إلى أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو شهوراً.
وغادر الرئيس التنفيذي ل «آرباص» توم إندرز المعرض أول من أمس، إلا أن مدير المبيعات جون ليهي لا يزال موجوداً فى المعرض سعياً لمتابعة المفاوضات.
ولمح كلارك إلى أن «طيران الإمارات» و «فلاي دبي» للطيران المنخفض الكلفة وهي مملوكة أيضاً لحكومة دبي، قد تبديان اهتماماً بطائرة متوسطة الحجم تدرس «بوينغ» تصنيعها. وقال: «سواء في فلاي دبي... أو في طيران الإمارات، هل ستكون مناسبة في ظل تعاون الشركتين بشكل أوثق كثيراً مما كان على مدى فترة طويلة؟ نعم، أعتقد ذلك ربما لرحلات معينة». وذكر أن قطاع الطيران سيرحب بالطائرة الجديدة.
وأضاف: «أرى مكاناً لها في أوروبا. وأرى مكاناً بين الولايات المتحدة وآسيا»، لافتاً إلى أنها «ستناسب الأسواق التي تضم مطارات مزدحمة وتشهد حركة شحن منخفضة نسبياً حيث قد لا ترغب شركات الطيران في المراهنة على الطائرات التقليدية الثنائية الممر التي تتسع لأكثر من 250 راكباً». وتابع «إذا نظرنا من منظور الصناعة أعتقد أن هناك مجالاً لها».
وكلارك (67 عاماً) شخصية مؤثرة في صناعة الطيران وحصل على لقب فارس في موطنه بريطانيا عام 2014. وتحاشى كلارك الأسئلة الخاصة عما إذا كان يخطط للتقاعد وقال «ما زلت هنا». غير أنه أعطى تطمينات في شأن إيجاد من يخلفه في نهاية المطاف، قائلاً إن «الشركة لديها فريق تنفيذي قوي». ولفت إلى أن الشركة قد تطلب مزيداً من طائرات «بوينغ 787» بالشروط التجارية ذاتها للصفقة التي أعلنتها الأحد الماضي.
وأعلنت «طيران الإمارات» الأحد التزاماً بشراء 40 طائرة من طراز 787-10 في صفقة قيمتها 15.1 بليون دولار.
وأكد أن الشركة يمكن أن تبدأ في تسلم الطائرات قبل عام 2022 وهو الموعد المقرر لبدء تسليم الطائرات في الوقت الحالي. ولم يفصح كلارك عن عدد الطائرات الإضافية التي قد تطلبها الشركة أو توقيت القرار لشراء المزيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.