الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود الفيصل: أمن البحرين هو أمن السعودية
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2011

استقبل ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية أول من أمس، في حضور ولي العهد نائب القائد الأعلى بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، كلاً من وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن الأمير سعود الفيصل والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني نقلا للملك حمد بن عيسى آل خليفة تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والنماء.
وأضاف المصدر أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أشاد خلال الاستقبال بالمواقف المشرّفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ومساندتها لمملكة البحرين، بما يعزز أمن واستقرار مملكة البحرين، ويؤكد عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوطيدة والصلات المميزة القائمة على المحبة والإخاء بين القيادتين والشعبين، وعن خالص شكره وتقديره لأمير قطر على الوقفة المشرّفة له ولدولة قطر قيادةً وشعباً تجاه مملكة البحرين، مؤكداً أن وقفة دول مجلس التعاون مع مملكة البحرين في هذه الظروف أكدت قوة هذا الترابط الأخوي والمصير المشترك، كما أشاد بأمر خادم الحرمين الشريفين بإرسال قوات درع الجزيرة المشتركة إلى مملكة البحرين، كما أعرب عن شكره لجميع إخوانه قادة دول المجلس بالالتزام بإرسال هذه القوة، إذ ان ذلك أكبر دليل على تفعيل اتفاقات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون، وهو دليل على عمق روابط الإخاء والمصير المشترك، والحرص على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي مخاطر تتعرض لها أية دولة من دول المجلس، وإن أمن واستقرار أي بلد منها هو أمن واستقرار جميع دول المجلس.
كما أضاف: «إننا في البحرين نرحب برجال قوات درع الجزيرة إخوةً أعزاء في بلدهم البحرين، فهي قوة أسسناها للعمل الخليجي المشترك، وكان لها الدور المهم والتاريخي في تحرير دولة الكويت، وكان ولا يزال للبحرين مساهمات كبيرة ومشاركات عدة في المهام التي توكل لهذه القوة».
وكلف الملك حمد الأمير سعود الفيصل بنقل تحياته وصادق تمنياته إلى خادم الحرمين الشريفين، وتمنياته للشعب السعودي بالمزيد من التقدم والازدهار، كما كلف رئيس مجلس الوزراء القطري بنقل تحياته وصادق تمنياته إلى أمير قطر، وتمنياته للشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مملكة البحرين في هذه الظروف التي تمر بها، مشيراً إلى أن أمن البحرين هو أمن المملكة العربية السعودية، وأن دول مجلس التعاون جميعها حريصة على استقرار البحرين وأمنها.
كما أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري وقوف بلاده إلى جانب مملكة البحرين في مواجهة أي خطر يهدد أمنها واستقرارها. حضر الاستقبال وزير الخارجية بمملكة البحرين، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسفيرا المملكة العربية السعودية ودولة قطر لدى مملكة البحرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.