ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيادة - انا امرأة عمري 36 سنة أعاني من التشققات في ...
نشر في الحياة يوم 04 - 06 - 2009

انا امرأة عمري 36 سنة أعاني من التشققات في عقبي القدمين. في البداية كانت هذه التشققات خفيفة ولكن مع مرور الوقت أصبحت مؤلمة وتنزف من وقت الى آخر، فما سببها؟ وما الحل للتخلص منها؟
عبير - السعودية
- تشقق القدمين مشكلة شائعة لا تصيب كبار السن فقط بل الصغار أيضاً. ان الجفاف هو السبب الرئيس لتشققات عقبي القدمين، اذ تفقد الطبقة الجلدية المتقرنة التي تكسو العقبين مرونتها فتصبح صلبة هشة قابلة للتفسخ بسهولة. في البداية تكون التشققات بسيطة غير مزعجة لأنها تقتصر على الطبقة المتقرنة الميتة التي لا يصلها الدم ولا الأعصاب، ولكن عندما تغور التشققات في العمق تصل الى الطبقة الحية من الجلد عندها تصبح مؤلمة، وقد تتعرض التشققات للإلتهابات الفطرية والجرثومية، وقد تنزف أيضاً. يجب علاج التشققات بغطس القدمين في ماء فاتر ومن ثم حفهما بواسطة الحجر الخفاف، ومن ثم تجفيفهما ودهنهما بالفازلين يومياً أو بمرهم حامض الساليسيليك. يجب تجنب الوقوف الطويل، وعدم انتعال أحذية مكشوفة العقبين، مع الإكثار من شرب الماء في الأيام الحارة، وخفض الوزن في حال السمنة.
انا فتاة غير متزوجة أشكو من حكة في منطقة العانة، نصحوني باستعمال صابون الديتول ووضع مرهم الكانستين، استعملهما لفترة فتختفي الحكة ولكنها لا تلبث ان تظهر بعد حين، ما سبب هذه الحكة؟ وما علاجها؟ مع العلم انني أهتم بنظافتي الشخصية جداً.
سمر – بريد الكتروني
- الإصابة بالفطور من أهم اسباب الحكة في منطقة العانة والمهبل، وقد تتكرر العدوى بالفطور لوجود عوامل مؤهبة مثل الداء السكري، وتناول المضادات الحيوية، واضطرابات الدورة الشهرية، والتبدلات الهورمونية. ان فترة العلاج من الإصابة الفطرية طويلة وتستغرق من 3 الى 4 أشهر، وإذا كانت الحكة تحدث في المهبل فلا بد من أخذ علاج مضاد للفطور عن طريق الفم. وطبعاً إذا كانت الحكة موجودة في أنحاء أخرى من الجسم فلا بد من البحث عن سبب الحكة وعلاجه.
أنا شاب أشعر بخفقان في القلب عندما ترتفع حرارة جسمي خصوصاً عندما أنام، فهل هذا شيء طبيعي؟
عبد.م - برد الكتروني
- ارتفاع حرارة الجسم تسبب تسارعاً في ضربات القلب من هنا يعاني البعض من الخفقان، وهذا الأمر عادي ولا قلق منه وهو يختفي بمجرد زوال حرارة الجسم.
أنا متزوج منذ سنتين والعلاقة مع شريكتي جيدة جيداً، ولكن ما يقلقني هو انني في بعض الأحيان لا أرغب في ممارسة الجنس مع انه لا توجد اية مشاكل عائلية أو مهنية. سمعت من بعض الرجال المتزوجين ان هذا يحصل مع كل الرجال، فما صحة ذلك؟
ن. ض - بريد الكتروني
- إنه لشيء عادي ان يحدث فتور في الرغبة سواء للرجل أو للمرأة بين وقت وآخر، فلا تشغل فكرك في الموضوع، في المقابل اذا دام الفتور فترة طويلة فهنا يجب البحث عن السبب.
مللت من استعمال النظارات الطبية، أريد ان استبدلها بالعدسات اللاصقة، فهل للعدسات عيوب خاصة بها؟ وما هي؟
سمر- الكويت
- للعدسات اللاصقة بعض العيوب، منها ضرورة استبدالها باستمرار، واذا تركت طويلاً على العينين فقد تسبب التهابات في القرنية، كما يجب العناية بنظافتها باستمرار.
ردود سريعة
الى عامر - بريد الكتروني
- السرعة لها تأثير سيئ على نفسية الزوجة، عليك بإصلاحه لتصلح حال زوجتك.
السيد د. ر- بريد الكتروني
- ما دمت لم تجد نفعاً على ما يقدمه لك العطار فلماذا انت مصر على استشارته؟ مشكلة الضعف لديك تحتاج الى استشارة طبيب مختص.
الى السيدة عبلة – بريد الكتروني
- اصابة الأم بالسفلس يمكن ان تنتقل الى الجنين، وهذه الإصابة قد تظهر بعد الولادة أو بعد فترة طويلة من الولادة.
الى ش. ن - بريد الكتروني
- الحبة الزرقاء (الفياغرا) ليست مناسبة لك، أنت في حاجة الى حقن موضعية مباشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.