تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة توسع أعمالها الإنسانية للدول المنكوبة
نشر في الحياة يوم 25 - 08 - 2017

نوه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة بالدور الريادي للمملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، في المجال الإنساني والتزامها بالعمل الحيادي وتطبيق القانون الإنساني الدولي، الذي يتماشى مع الشريعة الإسلامية السمحة، التي تحث على المحافظة على كرامة الإنسان ورفع معاناته.
واستعرض الربيعة، في مؤتمر صحافي عقد أمس في نيويورك بحضور مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، رؤية المركز ورسالته والتزامه بالقانون الدولي الإنساني، وكذلك آليات العمل مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى. وأكد أن المملكة اهتمت بالوضع الإنساني في اليمن من خلال المركز الذي وصلت برامجه إلى محافظات اليمن كافة، وقدم جهوداً كبيرة لمساعدة الشعب اليمني بكافة فئاته وأطيافه ومناطقه، بما في ذلك المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مشيراً إلى أن عدد المشاريع في اليمن بلغ 153 مشروعاً متنوعاً في مجالات عدة، شملت مساعدات إغاثية وإنسانية وإيوائية، وبرامج الإصحاح البيئي، ودعم برامج الزراعة والمياه بطرق احترافية، ووصل المركز لجميع أرجاء اليمن عبر86 شريكاً أممياً ومحلياً.
وفي ما يتعلق بالشأن السوري، لفت إلى أن المملكة كانت من أوائل الدول في دعمها للشعب السوري، فقد استقبلت المملكة 2.5 مليون سوري مكث منهم 291.342 لاجئاً يعيشون على أراضيها ضيوفاً مكرمين، والسماح لمئات الآلاف بالدخول في سوق العمل، فيما تكفلت المملكة بتعليم 114 ألف طالب سوري في مدارسها مجاناً، ودعمت ملايين اللاجئين السوريين في دول الجوار.
وذكر الربيعة اهتمام المملكة بالوضع الإنساني في العراق والصومال والدول المنكوبة كافة، فمن خلال المركز قدمت المملكة المساعدات ل38 دولة.
وأكد أن المملكة لبّت نداء الأمم المتحدة العاجل في نيسان (أبريل) 2015، وتعهدت بكامل مبلغ النداء ب274 مليون دولار أميركي، كما تعهدت في مؤتمر المانحين لليمن في جنيف 25 أبريل 2017 بمبلغ قدره 150 مليون دولار.
وأوضح أن المركز نفذ توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الذي وجه منذ أسابيع عدة المركز بالاستجابة لنداء الأمم المتحدة، ممثلاً بمنظمتي «يونيسيف» والصحة العالمية، لحاجات وباء الكوليرا بمبلغ 66.7 مليون دولار، مفيداً بأن هذه الاستجابة تؤكد مدى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على رفع معاناة الشعب اليمني الشقيق. وأكد الربيعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة لن يتوقف عند ذلك، بل هناك توجيهات أخرى سامية بدعم منظمة الصحة العالمية بمبلغ 8,2 مليون دولار أميركي، كما أن هنالك عملاً دؤوباً ومستمراً بين المركز، ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، ووزارة الصحة السعودية، ومنظمات الأمم المتحدة لاحتواء هذا الوباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.