ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يجري محادثات «جيدة جداً» مع بوتين
نشر في الحياة يوم 07 - 07 - 2017

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب لنظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الجمعة)، إنه «تشرف» بالالتقاء به للمرة الأولى، وقال إنه يتطلع إلى «أشياء إيجابية» في العلاقات بين الخصمين السابقين في الحرب الباردة.
ولقاء ترامب وبوتين وجهاً لوجه للمرة الأولى في قمة «مجموعة العشرين» في ألمانيا كان أحد أبرز اللقاءات الثنائية المرتقبة بين زعماء العالم.
وتعهد ترامب أثناء حملته الانتخابية العام الماضي إقامة علاقات ودية مع موسكو، لكنه لم يستطع الوفاء بذلك بسبب إجراء إدارته تحقيقات في مزاعم بتدخل روسي في الانتخابات الأميركية وروابط بين فريق حملته الانتخابية وموسكو.
وتنفي موسكو أي تدخل ويقول ترامب إن حملته لم تتآمر مع روسيا.
وتحدث ترامب وبوتين لمدة ست دقائق في حضور وزيري خارجية البلدين قبل السماح للصحافيين بالدخول إلى الغرفة للاستماع إلى تصريحاتهما. وتم إخراج الصحافيين بعد ذلك لاستكمال الاجتماع.
وقال ترامب للصحافيين وهو يجلس إلى جانب الرئيس الروسي «الرئيس بوتين وأنا ناقشنا أشياء متعددة وأظن أن الأمور تسير على ما يرام». وأضاف «أجرينا محادثات جيدة جداً جداً. سنجري حواراً الآن وبالتأكيد ذلك سيستمر. نتطلع إلى أن يحدث الكثير من الأشياء الإيجابية جداً لروسيا وللولايات المتحدة ولجميع المعنيين. وإنه ليشرفني أن أكون معك».
وقال بوتين «تحدثت معك عبر الهاتف مرات عدة إلا أن المحادثات الهاتفية ليست كافية مطلقاً». وأضاف «أنا مسرور أن ألتقي بكم شخصياً سيدي الرئيس»، معرباً عن أمله في أن يكون الاجتماع مثمراً.
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن الرئيس ترامب بدأ اجتماعه بالرئيس الروسي بوتين اليوم، بالإعراب عن قلق الشعب الأميركي في شأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.
وقال تيلرسون عقب لقاء الزعيمين «خاض الاثنان نقاشاً مطولاً وجاداً في شأن المسألة. ضغط الرئيس على الرئيس بوتين في أكثر من مناسبة في ما يخص التورط الروسي. والرئيس بوتين نفى مثل هذا التورط. أعتقد مثلما نفى في الماضي».
ويواجه ترامب ضغوطاً متزايدة لاتخاذ موقف متشدد من «الكرملين» بسبب الانتقادات الموجهة لتصرفات روسيا في أوكرانيا وسورية والتحقيقات في دورها في الانتخابات الأميركية.
وأدلى ترامب أمس بأكثر تصريحاته حدة في شأن موسكو منذ أن تولى منصبه حضّ فيها روسيا على وقف «أنشطتها المزعزعة للاستقرار» وإنهاء دعمها لسورية وإيران. لكن ترامب امتنع عن توجيه أي انتقاد شخصي لبوتين وامتنع عن أن يقول بشكل واضح ما إذا كان يصدق تأكيد مسؤولي الاستخبارات الأميركية بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2016.
وقال ترامب أثناء زيارته إلى بولندا أمس «أعتقد أنها روسيا لكن أعتقد أن وراء الأمر أشخاصاً آخرين و/أو دولاً أخرى ولا أرى خطأ في هذا التصريح. لا أحد يعلم. لا أحد يعلم على وجه اليقين».
إلى ذلك، رحب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم، بتعيين كورت فولكر ممثلاً خاصاً لواشنطن في شأن أوكرانيا، قائلاً إنه سيساعد على إنهاء ما سماه العدوان الروسي وإعادة شبه جزيرة القرم إلى بلاده.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن فولكر، سفير الولايات المتحدة السابق لدى «حلف شمال الأطلسي» (ناتو)، سيكون مسؤولاً عن تعزيز المصالح الأميركية بحسب ما ورد في اتفاق مينسك لعام 2015 وسيرافق وزير الخارجية ريكس تيلرسون إلى كييف الأحد المقبل.
وقال بوروشينكو في تغريدة على «تويتر»: «نرحب بقرار الإدارة الأميركية تعيين كورت فولكر ممثلاً خاصاً في شأن أوكرانيا». وأضاف: «خطوة مهمة وفي الوقت المناسب لمصلحة إنهاء العدوان الروسي واستعادة أوكرانيا وحدة أراضيها بما في ذلك القرم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.