النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الميرينغي» يبحث عن الوصافة أمام بلد الوليد
نشر في الحياة يوم 07 - 05 - 2014

يحل ريال مدريد ضيفاً على بلد الوليد المهدد بالهبوط اليوم (الأربعاء) في مباراة مؤجلة من المرحلة ال 34 بعد نهاية أسبوع مجنون من الدوري الإسباني لكرة القدم، فشلت فيه فرق الصدارة الثلاثة في تحقيق أي فوز.
وكان ريال مدريد حامل اللقب 32 مرة آخرها في 2012، في طريقه لخسارة مؤلمة على أرضه أمام فالنسيا الثامن الأحد، قبل أن ينقذه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ويسجل هدف التعادل (2-2) في الوقت القاتل بلمحة فنية رائعة، ليعزز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين أمام غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة ويسجل هدفه ال50 هذا الموسم في كل المسابقات.
في المقابل، مني أتلتيكو مدريد المتصدر والباحث عن لقبه الأول منذ 1996 بخسارة أولى مفاجئة بعد 9 انتصارات متتالية، عندما سقط لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على أرض ليفانتي العاشر (2-صفر).
أما برشلونة، فأهدر فوزاً كان في متناوله عندما عادله ضيفه خيتافي المتواضع (2-2) في الوقت القاتل، ليبقى أتلتيكو في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الفريق الكاتالوني وخمس عن ريال الذي يخوض اليوم مباراته المؤجلة، وبالتالي يحتاج أتلتيكو إلى أربع نقاط من مباراتين لحسم اللقب، علماً بأنه يواجه برشلونة في المرحلة الأخيرة.
يذكر أن أتلتيكو وريال تأهلا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في 24 أيار (مايو) في لشبونة.
ورأى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن فريقه عانى جسدياً في مباراة فالنسيا، ودفع ثمن الإجهاد بعد سحقه بايرن ميونيخ الألماني (4-صفر) وتأهله إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 12 عاماً عندما أحرز لقبه التاسع في المسابقة (رقم قياسي).
وقال مدرب باريس سان جرمان الفرنسي السابق: «أعتقد أن المشكلة كانت في الإجهاد وليس أي شيء آخر. شاهدتم كيف عانى تشلسي (الإنكليزي) وأتلتيكو مدريد من المشكلة عينها، من الصعب أن تقدم كل طاقتك بعد أيام قليلة من نصف نهائي دوري الأبطال».
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب ثلاثة من أساسييه هم المدافع البرتغالي بيبي ولاعبا الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والأرجنتيني آنخل دي ماري الذي شارك في الشوط الثاني، فافتقد ثلاثي الوسط المكون من تشابي ألونسو وإيسكو وأسيير يارامندي الذين لعبوا للمرة الأولى معاً، الانسجام والحيوية، فيما عاد البرازيلي مارسيلو من الإصابة.
وكان أنشيلوتي أشار إلى أن الحارس إيكر كاسياس سيشارك في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم في مباراتي بلد الوليد وإسبانيول ليكون لائقاً لنهائي دوري الأبطال، بعد اعتماد دييغو لوبيز حارساً في الدوري وكاسياس في المسابقات الأخرى.
وربما يعود إلى تشكيلة الملكي لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة بعدما كان احتياطياً في مباراة فالنسيا، وذلك بعد ابتعاده عن الملاعب ستة أشهر إثر إصابة قوية في ركبته.
وكانت المرحلة ال 36 اختتمت الإثنين بتعادل ريال سوسييداد مع ضيفه غرناطة (1-1).
وأهدر سوسييداد فرصة الالتحاق بأشبيلية السادس بعدما تقدم في الدقيقة (78) عبر مهاجمه المكسيكي كارلوس فيلا على رغم طرد ميكيل غونزاليس (57)، لكن غرناطة صاحب المركز ال15 الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين أيضاً بعد طرد خوسيه ريسيو (54)، عادل في الوقت القاتل عبر النيجيري أوديون إيغهالو (90+3).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.