تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسام بن سعود يطالب جامعة الباحة» بتعزيز هوية المنطقة سياحياً
نشر في الحياة يوم 03 - 05 - 2017

عبر أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، عن سعادته وهو يشاطر أبناءه الطلاب مناسبة فرحة تخرجهم، مؤكداً أنها ستكون ذكرى خاصة في نفسه، كونها أول نشاط يستهل به عمله بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة الباحة.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تشكل قيمة وطنية يزف من خلالها إلى ميدان الوطن كوكبة من أبنائه الخريجين، الذين أكملوا دراستهم في شتى التخصصات.
وبين ما تمتاز به منطقة الباحة من مقومات سياحية، ومناخ جميل وطبيعة ساحرة خلابة، لافتاً الانتباه إلى أن هذا التميز البيئي يستدعي كثيراً من الاهتمام العلمي المدروس، للخروج بملامح تنموية تتلاءم وجغرافية المكان، متطلعاً إلى كثير من الأمل بجامعة الباحة، لفتح قنوات شراكة فاعلة مع الجهات الحكومية، والقطاع الخاص للخروج بدراسات وبحوث، تسهم في تأهيل وتطوير الهوية السياحية للمنطقة، بما يجعلها في مقدم المناطق السياحية في المملكة. جاء ذلك خلال حفلة تخريج الدفعة ال11 من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1437- 1438ه، وذلك في مقر الصالة المغلقة بمدينة الملك سعود الرياضية في مدينة الباحة.
وهنأ مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك، أولياء أمور الطلاب والخريجين لمناسبة تخرجهم وقطفهم ثمرات جهدهم بعد أن قضوا سنوات ملؤها الجدّ والمثابرة، مؤكداً أن احتفاء جامعة الباحة بهذه الكوكبة من الخرّيجين والخرّيجات يأتي في إطار الرّسالة السّامية التي تحملها الجامعة، للسعي نحو تأهيل الكوادر الوطنيّة الشابّة، لتأخذ دورها الرّياديّ في المشاركة النّاجعة لإكمال مسيرة بناء هذا الوطن. وأوضح أن جامعة الباحة، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، تسعى في مرحلتها المقبلة للإسهام في تنمية الوطن بالعناصر البشريّة المؤهّلة، من خلال إكسابهم مهارات عمليّة وقدرات علميّة لإحداث نقلة نوعيّة فِي سوق العمل ونشر ثقافة الابتكار، وريادة الأعمال، باعتبار أن ريادة الأعمال والمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة تعد من أهم محركات نمو الاقتصاد. وبين أن الجامعة تقوم بدور في توليد الوظائف، ودعم الابتكارات وتحوليها إلى منتجات وخدمات مبتكرة وشركات ناشئة، وتعزيز الصادرات وتعريف أبناء المنطقة وزوارها بالفرص الاقتصادية المتاحة، ومن خلال التّركيز على البحوث التّطبيقيّة في مجالات العلوم والتقنية، والقدرات الإبداعيّة والمهارات الابتكاريّة والإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية بالمنطقة، والاستغلال الأمثل للميزة التنافسية التي تمتاز بها المنطقة وطبيعتها، مثل السياحة والزراعة. وفي ختام الحفلة أعلن عميد قبول التسجيل في جامعة الباحة الدكتور علي الزندي، نتائج الخريجين البالغ عددهم 6882 طالباً وطالبة، في مختلف التخصصات، منهم 433 حصلوا على درجة الماجستير، و257 حصلوا على الدبلوم العالي، في حين حصل على درجة البكالوريوس 6192 طالباً وطالبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.