أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيلية سعودية تدهش زوار «مسك آت» برسم لوحة بقدميها
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 2017

أدهشت الفنانة التشكيلية السعودية هيلة المحيسن، من ذوي الاحتياجات الخاصة، زوّار مهرجان «مسك آرت» بعدما رسمت أمامهم لوحة بقدميها مجسدة الإصرار والتحدي، وتعد هذه اللوحة واحدة من أصل 11 لوحه رسمتها خلال الأيام الأربعة الماضي تناولت فيها الطبيعة والرسم الخيالي.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم (الجمعة)، بأن الفنانة هيلة المحيسن القادمة من الدمام للمشاركة في المهرجان الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، ولدت من دون ذراعين، لكن ذلك لم يوقفها عن طموحها الفني والتعبير عن إبداعها.
وبدأت الفنانة المحيسن مسيرتها في هذا المجال منذ تسع سنين، وفتحت مرسماً فنياً يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة يعتمد على استخدام التقنيات الحديثة في الرسم، وعُرضت منتجاته داخل وخارج المملكة.
واستطاع المهرجان جمع فنانيين تشكيليين خليجيين وعرب على طاولة واحدة من خلال منصة «حلقات شبابية» تبادلوا خلالها الخبرات، ورسموا وناقشوا موضوعات لإثراء الفن التشكيلي.
و«حلقات شبابية» منصة حوارية ينظمها مجلس الإمارات للشباب دورياً في مواقع مختلفة، بهدف عرض أفضل الممارسات ومناقشة الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها بهدف الخروج بحلول وأفكار مبتكرة، ويأتي عقدها في الرياض للمرة الثانية امتداداً لاتفاقية التعاون بين مؤسسة «مسك الخيرية» ومجلس الامارات للشباب، إذ عُقدت احدى دوراتها السابقة في الرياض على هامش ملتقى «شوف»، في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وخُصصت حلقات النقاش لبحث مستقبل الفن في المنطقة، والتحديات التي تواجه الفنانين، فيما دعا مدير الحوار ثنيان الثنيان المشاركين إلى تقديم الحلول المقترحة لمواجهة التحديات التي تساعد الفنانين في المنطقة العربية بشكل عام والخليج بشكل خاص، لتعزيز إبداعاتهم.
وشدد المشاركون على أهمية نشر الأعمال الجمالية والفنية في الأماكن العامة، وتبني إقامة مؤسسات لنشر التذوق الفني، ونشر الفنون في أوساط المجتمع، واستغلال الموارد في دعم المواهب، وتفعيل الفنون في أوساط المؤسسات التعليمية ومدارس التعليم العام على نحو خاص.
وأعلنت مؤسسة «مسك» في ختام المهرجان اليوم أنها تعتزم إطلاق مبادرتين لدعم الفنون البصرية عند الشباب، تتعلق بإطلاق متاجر إلكترونية افتراضية لعرض منتجات الفنانين وإنشاء أكاديمية خاصة بالفنون البصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.