ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الصحة» تدعو إلى فرض حظر تجول اختياري للوقاية من الغبار
نشر في الحياة يوم 21 - 03 - 2017

دعت وزارة الصحة اليوم (الثلثاء)، إلى فرض حظر تجول على أنفسهم اختيارياً، للوقاية من الغبار وتجنب التعرض له «إلا للضرورة القصو»، حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على صحتهم.
ونشرت «الصحة» في تغريدة عبر حسابها على «تويتر» انفوغرافيك توعوي تزامناً مع التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة حالياً، أكدت فيه أهمية الحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء، وتغييرها باستمرار وإحكام إغلاق أبواب ونوافذ المنزل.
وقدٌمت نصائح لمرضى الربو للتعامل مع موجات الغبار والأتربة من أهمها الالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي في حال صرف الطبيب له، وحمل البخاخ الإسعافي الموسع للشعب الهوائية، مؤكدة ضرورة التوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة، ولم تستجب للبخاخ.
وفي نجران، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، المتمثلة في نشاط في الرياح السطحية التي تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية قد يصحبها هطول أمطار رعدية على مرتفعات منطقة نجران والأجزاء الواقعة بين محافظة شرورة ووادي الدواسر.
وقال نائب الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني في نجران النقيب عبدالله آل فارع، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس): «تلقينا تحذيراً من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران هذا اليوم، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية ويؤثر على مرضى الربو والجهاز التنفسي».
ودعا فارع إلى ضرورة اتباع التعليمات الطبية والتأكد من توفر الأدوية الطبية اللازمة لهم، والابتعاد عن الأماكن التي تشهد كثباناً رملية، ومنها المتنزهات البرية، والحذر عند السفر في الطرق السريعة نتيجة تدني الرؤية.
في رأس تنورة، رشت البلدية المبيدات الحشرية في الأحياء والمناطق السكنية، ومواقع تجمعات مياه الأمطار، عبر فرقها العاملة في مكافحة الحشرات.
وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح الملحم، أن فرق المكافحة تنفذ خطتها باستخدام أنواع من أجهزة المكافحة، منها أجهزة الرش بالرذاذ العادي التي ترش التجمعات المائية للقضاء على يرقات البعوض والحشرات الأخرى، إضافة إلى استخدام أجهزة الرش بالرذاذ المتناهي في الصغر التي تقضي على البعوض الطائر والذباب وأجهزة التضبيب الحراري، وكذلك فرق المكافحة الأرضية التي تم توزيعها على المواقع المستهدفة.
ولفت الملحم، إلى أن خطة البلدية ركزت على رش التجمعات القريبة من الأحياء السكنية والمدارس ودور العبادة، مشيرا إلى توزيع الفرق على جميع أنحاء المحافظة لتنفيذ خطة رش شاملة فضلا عن تخصيص فرق للطوارئ تلبي شكاوى المواطنين في حالة وجودها بصورة عاجلة، مبينا أن الفرق المختصة نفذت مسحاً شاملاً لمواقع التجمعات والمستنقعات الدائمة والتي يلزم إدراجها ضمن خطط الرش ومعالجتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.