الرويلي: جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون يقصفون مسجداً في مأرب
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2017

«الحياة»، رويترز - قتل 34 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح نتيجة هجوم شنته أمس ميليشيات الحوثيين على مسجد في مديرية صرواح في محافظة مأرب أثناء تأدية جنود يمنيين ومدنيين من أبناء المنطقة صلاة الجمعة. وقال مسؤولون يمنيون إن صاروخين أطلقا على المسجد الموجود داخل معسكر كوفل بغرب مأرب.
واعتبر اللواء محسن خصروف، مدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية، أن الهجوم إشارة إلى النزعة الإجرامية والدموية للمهاجمين. وقال إنها الرسالة ذاتها التي أراد الانقلابيون توجيهها عندما استهدفوا خيمة عزاء عبد الرب الشدادي. فيما اعتبر وزير الأوقاف اليمني استهداف الانقلابيين مسجد مأرب «جريمة حرب»، مشيراً إلى أن المسجد ليس هدفاً عسكرياً ويؤمه مصلون مدنيون.
ومعظم مناطق المحافظة خاضعة للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقود الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. واعترفت وسائل إعلامية تابعة للحوثيين بالهجوم، وقالت إنه تم تنفيذه بصواريخ «زلزال1» وقذائف المدفعية.
وشن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات بمديرية الوازعية غرب تعز، فيما لقي 20 عنصراً من الميليشيات حتفهم وجرح آخرون في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة بمديرية بيحان بمحافظة شبوة.
واستهدفت مقاتلات التحالف بثلاث غارات، معدات عسكرية ومخازن للذخيرة في هجرة كحلان، إضافة إلى تعزيزات مشاة في بير أحمد.
وأعلنت قيادة التحالف أمس، أن قواتها البحرية اعترضت أول من أمس ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين قبالة ميناء ميدي، كانت تحاول الهجوم على سفن التحالف التي كانت تنفذ مهماتها اليومية. وأوضحت في بيان صحافي أنه تم تدمير أحد الزوارق وإيقاف الآخر والقبض على من فيه، بينما تمكن ثالث من الفرار، وأشارت إلى أنه يجري حالياً التحقيق مع من تم القبض عليهم ومتابعة البحث عن الزورق الثالث.
كما اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ظهر أمس، صاروخاً أطلقته الميليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان، وتم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون حدوث أضرار، فيما بادرت قوات التحالف الجوية إلى استهداف موقع إطلاق الصاروخ.
ونجح الجيش والمقاومة خلال مواجهات عنيفة أمس، في صد هجمات بمنطقة طوال السادة ومحيط هجر كحلان وجو آل سنيد في جبهة بيحان. وقال مصدر أمني إن عناصر الميليشيات لاذت بالفرار، تاركة وراءها أسلحة وألغاماً وعتاداً عسكرياً. ولقي أربعة من عناصر الميليشيات مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون أمس، في قصف مدفعي نفذته وحدات من الجيش الوطني في جبهة مريس بالضالع جنوب اليمن.
وكان الجيش اليمني أحرز أمس تقدماً باتجاه صنعاء بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي، وتمكن من السيطرة على أولى قرى مديرية أرحب وهي الجبة الحمراء وسد العقران، وبذلك يكون مطار صنعاء قد أصبح في مرمى نيران القوات الشرعية.
من جهة أخرى، كثفت طائرات التحالف والبوارج الحربية قصف مواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح وتجمعاتهم في مناطق الساحل الغربي لليمن، واستهدفت بعشرات الغارات مواقع الميليشيات في مدينة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.
وفي محافظة الحديدة، قصفت مواقع تمركز مسلحي الميليشيات في مناطق الطور والحيمة والمجيليس التابعة لمديرية التحيتة، ومناطق الجاح والطائف والقويز في مديرية بيت الفقيه.
وأكد شهود أن مروحيات «الأباتشي» والمقاتلات الحربية نفذت نحو 70 غارة في عملية تمشيط واسعة ومكثفة لمناطق الشريط الساحلي بمشاركة بوارج حربية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات تم نقل بعضهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة، كما أحرقت عدداً من المركبات العسكرية التابعة لهم.
وأفادت مصادر المقاومة الشعبية بمقتل مدنيين اثنين جراء عمليات قصف عشوائية قامت بها الميليشيات وطاولت أحياء سكنية في مدينة تعز. كما أكدت المصادر مقتل ستة من مسلحي الحوثيين وصالح في اشتباكات دارت أول من أمس (الخميس) جنوب غربي تعز، بعد محاولة الانقلابيين مهاجمة مواقع الجيش في المنطقة.
ويستمر الجيش والمقاومة في التقدم على الساحل الغربي لمحافظة تعز، بعد السيطرة على عدد من المواقع شرق مدينة المخا وشمالها. وجددت مقاتلات التحالف قصف مواقع الميليشيات في محيط جبل النار ومعسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا وجبل الثوباني وجوار محطة الهاملي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.