نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخويطر ل«الحياة»: إعادة جدولة رحلات «سار» لتتوافق مع متطبات المسافرين
نشر في الحياة يوم 01 - 03 - 2017

كشف مدير الاتصال المؤسسي والتسويق، المتحدث باسم الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) سليمان الخويطر، أن جدولة مواعيد رحلات قطار سار الحالي ستعاد، لتتوافق مع متطبات المسافرين الذين يرغبون في الوصول إلى وجهتهم في الصباح الباكر لإنجاز أعمالهم، مشيراً إلى أن إقبال المسافرين جيد، وأن عدد الركاب في أول يوم بلغ أكثر من 300 مسافر، إذ إن القطار يستوعب 444 راكباً، كما تتضمن العربات وجبات طعام ومصلى وأمتعة للركاب، مؤكداً أن القطار ينفرد عن حافلات النقل بسهولة الحركة والتنقل في داخله، وإتاحة خدمات الإنترنت للركاب، فيما ذكر أن أسعار التذاكر تشمل فئتين، درجة الضيافة ب 120 ريالاً والدرجة الأولى بقيمة 350 ريالاً.
وأكد ل «الحياة» أن «نجاح مشروع سار، لمسناه من خلال الركاب من مختلف الأعمار مسنين وشباباً ونساء وأطفالاً»، وأضاف: «يضم المشروع ست محطات كلها مكتملة، وهي الرياض والقصيم والمجمعة وحائل والقريات والجوف، ونعمل الآن على تشغيل تصاعدي لخط الركاب، كما طبقنا في خط التعدين نطبق بالمثل في خط الركاب، لزيادة التشغيل بشكل تصاعدي، وزيادة عدد الرحلات اليومية من المحطات.
وأكمل في الوقت الحالي نسير كل يوم رحلة واحدة على مدى خمسة أيام، وبعد فترة وجيزة تصبح الرحلات سبع رحلات يومية ونضيف رحلة عكسية في الاتجاهين ليكون عددها رحلتين في الصباح الباكر واحدة من الرياض إلى القصيم وأخرى من القصيم إلى الرياض، ثم يعودون في آخر النهار أي أربع رحلات، وتضاف رحلة ثالثة وتدخل معها محطة حائل، إذ يشمل القطار ثلاث رحلات بقطارات نهارية تمرّ بأربع محطات، هي الرياض والقصيم والمجمعة وحائل، كما سيتم اختبار القطارات الليلية لتعمل فعلياً لتغطي محطتي القريات والجوف».
وأفاد أن مشروع القطار وضع لخدمة المواطن والمقيم وليس الهدف منه الربح، مؤكداً أن الكلفة التشغيلية للقطار أعلى من العوائد المنتظرة منه، مشدداً على أهمية المحافظة على هذه الملكيات التي يسرتها الدولة للناس، وأشار إلى أن الشركة تدرس كيفية تعزيز الرقابة، وبث الرسائل التوعوية، من أجل المحافظة على هذه المرافق، وسبل الاستفادة منها بصورة جيدة، مضيفاً أن الشركة لا تخشى من إعادة قيمة التذاكر للركاب في حال تأخر الرحلات، أو في حال وقوع أضرار في مركبات القطار، مشيراً إلى أنهم حريصون جداً على سلامة الركاب، وهي الأولوية في الاهتمام قبل كل شيء، لافتاً إلى أن السلامة هي مطلب أساسي وهو ما نسعى إليه. إلى ذلك، وسط تصفيق حار استقبل موظفو السكة الحديدية (سار) في الرياض أول من أمس «الإثنين»، الركاب القادمين من القصيم عبر القطار الذي دشنت أول رحلة فعلية له الأحد الماضي، من الرياض إلى القصيم مروراً بالمجمعة، بعد أن اكتملت جميع الخدمات والمحطات المتاحة للمسافرين.
يذكر أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) يبلغ طول سكتها 3 آلاف كيلومتر ويبلغ مسار خط الركاب 1250 كيلومتراً، أنشئت بموجب مرسوم ملكي في 24 أيار (مايو) 2006، لتنفيذ وتشغيل الشبكة الحديدية، التي تشمل خط التعدين ونقل المعادن ومشروع قطار الشمال للركاب، الذي يشمل 6 محطات، وفي كل محطة أتاحت الشركة مساحة مجانية للأسر المنتجة للعمل فيها وممارسة نشاطها الاستثماري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.