المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم: بوركينا فاسو تنهي المشاركة التاريخية لغينيا بيساو
نشر في الحياة يوم 23 - 01 - 2017

بلغت بوركينا فاسو ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد أن أنهت المشاركة التاريخية الأولى لغينيا بيساو في الدور الأول، بفوزها عليها 2-صفر أمس (الأحد) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجّل نغومبي ناكولما وبرتران تراوريه هدفي بوركينا فاسو التي رفعت رصيدها إلى 5 نقاط.
ولاحت الفرصة الأولى في الدقيقة الثامنة من انفراد للبوركينابي برتران تراوريه أهدرها بجانب القائم الأيمن، ولم يطل الانتظار أكثر من ثلاث دقائق حتى تمكن ناكولما من افتتاح التسجيل.
وبدأ سيناريو الهدف من خطأ دفاعي واضح عندما أعاد رودنيلسون سيلفا الكرة برأسه إلى حارسه جوناس منديش المنطلق بسرعة من مرماه، فلم يتمكن الأخير من العودة لترتطم بأسفل القائم الأيسر، وحاول مدافع آخر إبعادها فوصلت إلى ناكولما الذي وضعها بسهولة في الشباك.
وكانت أوّل محاولة جديّة لغينيا بيساو من كرة عرضية حوّلها الدفاع البوركينابي إلى ركنية. واستلمت غينيا بعدها زمام المبادرة حتى نهاية الشوط الأوّل، وتعددت الركلات الركنية لصالحها فتهدد مرمى الحارس كوفي كواكي أكثر من ثلاث مرات في آخر دقيقتين.
وجاء الشوط الثاني نسخة طبق الأصل من الأوّل، بداية هجومية من جانب بوركينا ومحاولات خجولة وبطيئة من قبل غينيا بيساو، وبعد مرور 12 دقيقة، تلقى برتران تراوريه كرة في الجهة اليمنى سار بها حتى دخل المنطقة وأطلقها زاحفة، استقرت في أسفل الزاوية اليسرى.
واقتربت غينيا بيساو من تقليص الفارق من ركلة حرة انبرى لها يوسف كانديه، فمسحت كرته رأس لاعب بوركينابي وتابعت طريقها صوب المرمى، فتدخل الحارس كواكي وأبعدها بأطراف الأصابع إلى ركنية.
وتشارك بوركينا فاسو في النهائيات للمرة العاشرة، وحققت مفاجأة في نسخة العام 2013 في جنوب إفريقيا حيث حلت وصيفة بخسارتها أمام نيجيريا صفر-1 سجله صنداي مبا في الدقيقة ال 40.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.