القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمم إفريقيا: تونس تفوز على الجزائر وتنعش آمالها بالتأهل لدور الثمانية
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 2017

أنعشت تونس آمالها في التأهل لدور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد حسم قمة عربية أمام جارتها الجزائر بالفوز 2-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية اليوم (الخميس).
وتقلّصت آمال الجزائر، التي فازت بلقب وحيد في البطولة عام 1990، في التأهّل للدور المقبل بعد تجمّد رصيدها عند نقطة واحدة، بينما ارتقت تونس للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف السنغال التي تلتقي في وقت لاحق اليوم مع زيمبابوي.
وتذيّلت الجزائر المجموعة بنقطة واحدة متأخرة بفارق الأهداف عن زيمبابوي ثالثة الترتيب.
واستفادت تونس من الأخطاء الدفاعية لتسجل هدفيها في الشوط الثاني الذي شهد أيضاً هدف الجزائر الوحيد.
وانتظر يوسف المساكني مهاجم لخويا القطري، أفضل لاعب في المباراة، خمس دقائق بعد بداية الشوط ليمرر عرضية قوية ارتطمت بقدم عيسى ماندي قائد الجزائر لتسكن شباك زميله مليك عسلة الذي حلّ بديلاً للحارس الأساسي رايس وهاب مبولحي الذي أصيب في التعادل 2-2 مع زيمبابوي.
وعزّز نعيم السليتي النتيجة في الدقيقة 66 من ركلة جزاء تسبب فيها فوزي غلام مدافع نابولي الإيطالي، عندما أخطأ في تشتيت الكرة برأسه ليخطفها وهبي الخزري وينفرد بمرمى عسلة قبل أن يجذبه غلام من الخلف داخل منطقة الجزاء.
ولم يكن هدف سفيان حني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء كافياً لخروج الجزائر ولو بنقطة من المواجهة.
وقال السليتي عقب المباراة "كانت مباراة مهمة للغاية لأننا كنا مطالبين بالفوز لتعويض الخسارة أمام السنغال في الجولة الأولى التي عاندنا فيها الحظ وأخفقنا في استثمار الفرص الكثيرة التي لاحت لنا".
وأضاف أنه "سعيد بالفوز لكن يجب أن نواصل العمل والظهور بشكل جيّد أمام زيمبابوي في المباراة المقبلة لحسم التأهّل".
وعلى الرغم من أنّ الجزائر كانت الأفضل في الشوط الثاني وكادت أن تفتتح التسجيل مبكراً بعد أربع دقائق من البداية عبر ضربة رأس لإسلام سليماني، إلاّ أنّ الأداء التونسي اتسم بالواقعية لحسم النتيجة.
وتصدى أيمن المثلوثي حارس تونس لتسديدة قوية في الدقيقة 11 من عدلان قديورة وحولها إلى ركنية، بينما لاحت أوّل فرصة لتونس بتسديدة من الخزري من ركلة حرة ردها عسلة.
ودفع مدرّب الجزائر جورج ليكنز ببغداد بونجاح مهاجم السد القطري وحني في الشوط الثاني بدلاً من رشيد غزال وبراهيمي لإنعاش الهجوم، ونجح حني في تقليص الفارق بالفعل لكن من دون تغيير الخسارة.
وقال أيمن عبد النور لاعب تونس لشبكة قنوات "بي.إن سبورتس" عقب المباراة "عوضنا الخسارة أمام السنغال ونجحنا اليوم وتفوقنا في مباراة قمة عربية. هدفنا مواصلة المشوار أمام زيمبابوي في الجولة الأخيرة لحسم التأهل".
وقال محمد أمين بن عمر لاعب وسط النجم الساحلي "عدت اليوم للمباريات بعد غياب. قدمنا مباراة جيّدة وحسمنا القمة. نهدي الفوز للشعب التونسي والمهم مباراة زيمبابوي لحسم التأهل لدور الثمانية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.