عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد لتكريس صدارته قبل مونديال الأندية وبرشلونة لوقف النزيف
نشر في الحياة يوم 08 - 12 - 2016

يسعى ريال مدريد إلى تكريس صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، قبل سفره إلى اليابان لخوض مونديال الأندية وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا بعد غد (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة.
ويتصدّر ريال مدريد الليغا برصيد 34 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يطمح إلى وقف نزيف النقاط عندما يحلّ ضيفاً على أوساسونا بعد 3 تعادلات مخيبة، آخرها في الكلاسيكو أمام الريال في كامب نو.
ويبدو ريال مدريد مرشحاً فوق العادة لحسم مباراته مع ديبورتيفو والإبقاء على فارق النقاط الست التي تبعده عن برشلونة أو توسيعه في حال تعثر جديد للنادي الكاتالوني.
ويدخل ريال مباراة السبت الأخيرة له في "الليغا" هذه السنة بعد إرجاء مباراته مع فالنسيا الأحد بسبب خوضه مونديال الأندية، بمعنويات عالية عقب تعادله الثمين مع برشلونة الأسبوع الماضي ومعادلته الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة في مختلف المسابقات، بتعادله أيضاً مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2 الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ورفع ريال مدريد بقيادة مدرّبه الفرنسي زين الدين زيدان غلته إلى 34 مباراة متتالية دون هزيمة وهو الإنجاز الذي سبق للنادي تحقيقه موسم 1988-1989 بقيادة مدرّبه الهولندي ليو بينهاكر.
وإذا كان النادي الملكي يخوض مبارياته حالياً في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة، فإنه استعاد خدمات قلبه النابض الألماني توني كروس الذي تعافى من كسر في مشط قدمه ولعب بديلاً في مباراة الأمس على غرار المهاجم الواعد الفارو موراتا والبرازيلي كاسيميرو الذي لعب أساسياً.
ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا كونه سيضمن له البقاء في المركز الأوّل على الرغم من غيابه عن المرحلة المقبلة، كما أنه سيرفع من معنويات اللاعبين الساعين إلى لقب ثالث مع زيدان بعد دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية.
ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا أو كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية الأحد.
وقد يجد النادي نفسه أمام ضغط كبير لتحقيق الفوز كون برشلونة يلعب قبله بنحو 8 ساعات أمام مضيفه أوساسونا الأخير.
وأهدر النادي الكاتالوني 6 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة وهو يعي أهمية وقف النزيف للعودة إلى مطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد وحرمانه من اللقب الأوّل منذ عام 2012.
ويعول برشلونة على نشوة فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، لتعميق جراح أوساسونا الذي مني بخمس هزائم وتعادل في مبارياته الست الأخيرة، علماً بأنه حقّق فوزاً واحداً فقط هذا الموسم.
وتبرز قمة فياريال الخامس وضيفه أتلتيكو مدريد الرابع التي تختتم بها المرحلة الإثنين المقبل.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين الساعيين إلى استعادة نغمة الفوز، فأتلتيكو مدريد تعثّر أمام إسبانيول، فيما لم يذق فياريال طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة.
وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ملقة الحادي عشر مع غرناطة التاسع عشر قبل الأخير. ويلعب السبت ريال سوسييداد السادس مع فالنسيا السابع عشر، ولاس بالماس العاشر مع ليغانيس الخامس عشر.
وتقام الأحد 4 مباريات، فيلعب إيبار الثامن مع ألافيس الثالث عشر، وسلتا فيغو التاسع مع إشبيلية الثالث، وإسبانيول الثاني عشر مع سبورتينغ خيخون الثامن عشر، وريال بيتيس الرابع عشر مع أتلتيك بلباو السابع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.