رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الوطني السعودي يشغل محركات البحث
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2016

في يومها الوطني «تاريخ المملكة» يشغل محركات البحث العالمية ويتصدر البحث! «تاريخ المملكة».. «حالها قبل التوحيد».. «كيف كانت نظراً لما أصبحت».. «قصة توحيد أطرافها المترامية».. «ملوك المملكة».. وكل ما يخص هذا الجزء البالغ مساحته ما يقارب المليوني كيلو متر مربع، كأكبر دولة في الشرق الأوسط محتلة الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية في الجنوب الغربي من قارة آسيا.
إذ كشف محرك البحث العالمي «قوقل» في الشرق الأوسط عن عمليات البحث الأكثر رواجاً على محركها حول «اليوم الوطني» في المملكة، واحتلت قمة البحث بعض الأسئلة البحتة عن المملكة وتاريخها، ومعرفة التساؤلات الأكثر شيوعاً عن هذه المناسبة، ويتضح من خلال هذه الأسئلة شغف الباحثين في البحث عن تاريخ المملكة الذي يستحق البحث عنه، وتبين المعلومات صورة واضحة عن كيفية بحث المهتمين من السعوديين وغيرهم من العرب والشغوفين بتاريخ السعودية عن يومها الوطني، وذلك بظهور البحث بحسب الأكثر رغبة في معرفته، الذي كان التاريخ هو ما يشغل الجميع عن كيان المملكة. اتضح الاهتمام في تاريخ المملكة وحالها قبل توحيدها وتأسيسها من خلال محركات البحث والفضول حول قيام الدولة السعودية، وبعدها تأتي التساؤلات عن كيفية الاحتفال بهذا اليوم وما هي المراسم التي تقام فيه من خلال الفعاليات، ولم يتوقف البحث عند تاريخ المملكة واحتفالها باليوم الوطني، بل امتد إلى ما هو أعمق من ثقافة المملكة من شعر وفن، وكيف نظم شعراؤها فيها أجمل الكلمات، وصدح فنانوها بأصواتهم وفاءً لها بالبحث عن أبرز ما قيل فيها.
وتصدرت نجران قائمة أكثر المناطق بحثاً عن «اليوم الوطني»، وتلتها منطقة الباحة جنوب المملكة، ويظهر هذا الاهتمام الذي سيكشف المزيد عما يدور في خاطر الباحثين عن المملكة قد بدأ في الأيام الماضية مع اقتراب مناسبة يوم المملكة الوطني الذي يحتفل فيه الشعب السعودي كل عام في ال23 من أيلول (سبتمبر)، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى 1351ه، ويقضي بتحويل اسم الدولة من «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى المملكة، ابتداءً من الخميس 21 جمادى الأولى 1351ه الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932.
تبقى حقيقة تنوع الاهتمامات، وانتقال اهتمام السعوديين من خلال بحثهم على محرك البحث «قوقل» عن عناوين الأخبار وأخبار أنديتهم الرياضية و«اليوتيوب» وحجوزات الطيران، و«ترافيان» والبلياردو وتصدر بحثهم عن «تاريخ المملكة» في يومها الوطني، في علامة واضحة على أنه مهما افترقت الرغبات والاهتمامات في الأيام العادية، إلا أن الوطن وحبه يبقى علامة فارقة حتى في شبكات الإنترنت، إذ تفرقهم الاهتمامات والرغبات ويجمعهم صوت الوطن في أهم مناسبة في تاريخه وهي «يومه الوطني»، الذي يعتبر علامة فارقة في التاريخ العالمي بأكمله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.