كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تعلن اعتقال أربعة أشخاص على علاقة بعصابة متهمة بقتل ريجيني
نشر في الحياة يوم 27 - 03 - 2016

أمرت النيابة المصرية مساء الجمعة، بالحبس الاحتياطي لأربعة أيام لأربعة من أقارب أحد أفراد عصابة إجرامية بتهمة الضلوع في خطف وتعذيب وقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، فيما أعربت إيطاليا عن شكوكها واستيائها بعد تأكيد الشرطة المصرية أن ريجيني كان ضحية شبكة إجرامية.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وجهت النيابة للمتهمين تهمة «التستر على مجرم وإخفائه عن العدالة، والاحتفاظ بمتعلقات سرقة المتهم مع علمهم بنشاطه الإجرامي».
كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وضم هذه التحقيقات إلى التحقيقات الأصلية في قضية مقتل ريجيني.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الخميس أنه في أعقاب تبادل لإطلاق النار في ضاحية القاهرة الجديدة في شمال شرقي العاصمة، تمكنت قوات الشرطة من تصفية أربعة أشخاص شكلوا «عصابة تخصصت في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه»، وأنها عثرت على متعلقات ريجيني داخل شقة تسكنها اثنتان من أقارب أحد المتهمين في هذه العصابة.
ورفضت نيابة روما الاستنتاجات الأخيرة للتحقيق المصري، فيما كتب وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني على حسابه على تويتر: «إيطاليا تصر: نريد الحقيقة».
ورأى مدعي روما جوزيبي بينياتوني في بيان، أن «العناصر التي حصلنا عليها حتى الآن غير مرضية لإلقاء الضوء على مقتل ريجيني. بالتالي من الضروري مواصلة التحقيقات».
وقالت مصادر حكومية إن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي وعد والدي الطالب، بان إيطاليا ستواصل ممارسة الضغوط على مصر حتى كشف الحقيقة كاملة.
ونقلت المصادر عن قصر كيجي، أن «إيطاليا لن تكتفي أبداً بأي شيء يكون أقل من الحقيقة وإزالة نقاط الغموض واللبس» في هذه القضية.
ونقلت الصحف الإيطالية عن والدي الطالب قولهما إنهما «يشعران بالأسف والمرارة حيال المحاولة الأخيرة للسلطات المصرية لكشف الحقيقة».
وريجيني (28 عاماً) طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية كان يعد في مصر أطروحة حول الحركات العمالية. وأظهر تشريح إيطالي للجثة آثار حروق وكسور، وأنه تعرض للضرب المتكرر وقُتل إثر تعرضه لضربة قوية في أسفل جمجمته.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في 24 شباط أن التحقيقات في مقتل الطالب الإيطالي أظهرت احتمال وجود «شبهة جنائية أو انتقام شخصي».
واختفى ريجيني في 25 كانون الثاني (يناير) الفائت، الذي وافق الذكرى الخامسة للانتفاضة الشعبية التي أسقطت الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، وعثر على جثته بعد تسعة أيام في القاهرة.
على صعيد آخر، عاقبت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً بحق متهم بالانضمام إلى تنظيم إرهابي يسمى «جماعة أسود الخلافة» على صلة بتنظيم «داعش» الإرهابي. كما قضت بمعاقبة متهم آخر بالعقوبة ذاتها (السجن المشدد 15 عاماً) لانضمامه إلى التنظيم نفسه خارج الحدود المصرية.
وفي قضية ثانية، عاقبت بالمؤبد لمدة 25 عاماً متهماً هارباً، وآخر سجيناً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانتهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية تسمى «جند الشام».
إلى ذلك، أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهماً، من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، لاتهامهم بالمشاركة في أعمال عنف أثناء «فض اعتصام رابعة» لجلسة 23 الشهر المقبل، وذلك لتمكين النيابة من إحضار الأحراز وتوقيع الكشف الطبي على بعض المتهمين، وأمرت المحكمة باستمرار حبس المتهمين.
على صعيد آخر، قال مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، إن الوزارة قدمت إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان نتائج فحص 32 حالة تغيب واختفاء.
وأوضح المسؤول، في بيان، أن إجمالي الحالات التي تم فحصها وموافاة المجلس بموقفها، يبلغ 260 حالة حتى الآن، وأشار إلى استمرار عمل اللجان الدائمة التي أمر الوزير بتشكيلها لفحص بقية الحالات، مؤكداً حرص الوزارة على «تعزيز وحماية حقوق الإنسان وكفالة الحريات العامة، وتعاونها مع المجلس القومي لحقوق الإنسان بشكلٍ كامل وشفاف إزاء ما يتلقاه من شكاوى أو بلاغات».
وكانت الداخلية نفت وجود أي حالة اختفاء قسري لأي شخص في مصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.