مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب وهيلاري يعزّزان تقدّمهما وجيب بوش يدعم تيد كروز
نشر في الحياة يوم 24 - 03 - 2016

عزّز دونالد ترامب وهيلاري كلينتون اللذان يسعيان إلى الفوز بترشيح الحزبين الجمهوري والديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، تقدّمهما في الاقتراع التمهيدي، فيما أعلن المرشح السابق جيب بوش دعمه المرشح الجمهوري تيد كروز.
وحقق ترامب فوزاً كبيراً في ولاية أريزونا، لكن السيناتور تيد كروز اكتسح الاقتراع في يوتاه، حيث حلّ البليونير النيويوركي ثالثاً. ترامب الذي فاز بكل أصوات المندوبين في أريزونا (58)، كتب على موقع «تويتر»: «فوز أكبر من المتوقع بكثير في أريزونا. لن أنسى هذا أبداً، وآمل بأن يتوحّد الحزب الجمهوري ويحقّق نصراً كبيراً» في انتخابات الرئاسة.
ونال كروز دعم جيب بوش الذي انسحب من السباق الرئاسي، معتبراً أن المرشح الجمهوري «واضح وصاحب مبدأ ومحافظ أثبت قدرته على جمع الناخبين والفوز في سباق الانتخابات التمهيدية».
وأضاف: «من أجل مصلحة حزبنا وبلدنا، يجب أن نتجاوز الانقسام والسوقية التي أدخلها دونالد ترامب إلى الساحة السياسية، وإلا سنخسر أي فرصة لهزم المرشح الديموقراطي».
ولدى الديموقراطيين، تغلّب بيرني ساندرز بفارق كبير على كلينتون في يوتاه وايداهو، فيما فازت وزيرة الخارجية السابقة في أريزونا التي تتمتع بعدد أكبر من المندوبين.
وتحدّث ساندرز عن منعطف «كبير» في موقف الناخبين، مبدياً ثقته بأنه سيحقق «مزيداً من الانتصارات». وأضاف: «حين بدأنا حملتنا قبل نحو عشرة أشهر، كنا نحقق 3 في المئة في استطلاعات الرأي، أي نحو 70 نقطة وراء الوزيرة كلينتون. لكن استطلاعات الرأي (باتت) تشير إلى تراجع بخمس نقاط وأننا نكسب».
أما كلينتون فانتقدت ردود فعل مرشحين جمهوريين بعد تفجيرات بروكسيل، علماً أن ترامب كان تحدث عن استخدام التعذيب مجدداً، فيما اقترح كروز أن تنظم الشرطة «دوريات وتفرض الأمن في أحياء المسلمين قبل أن يتحوّلوا الى التطرف»، داعياً إلى «إنهاء فوري لبرنامج الرئيس (الأميركي) لجلب عشرات الآلاف من المسلمين السوريين» إلى الولايات المتحدة.
وقالت الوزيرة السابقة: «نحتاج إلى قائدة تتمتع بقدرات ريادية وقوية وذكية، وقبل كل شيء متوازنة، للرد على التهديدات. على أميركا أن تتولى القيادة، لا أن تتخاذل. ما يقترحه دونالد ترامب وتيد كروز وآخرون ليس خطأً فقط، بل خطر أيضاً ولم يعزّز أمننا».
وأضافت: «يمكننا أن نكون أقوياء وأذكياء، من دون أن نشجّع التعذيب والتعصب. لن نسمح للخوف بأن يملي علينا سياستنا الخارجية. نحتاج إلى أن نمدّ يدنا للأميركيين المسلمين، ونجعل من الأماكن التي يعيشون فيها خط دفاع أولياً».
لكن ترامب واصل تصريحاته في هذا الصدد، اذ أعلن انه «سيغلق الحدود» الأميركية إذا وقع هجوم إرهابي في الولايات المتحدة. ورأى أن المسلمين «لا يندمجون في دول أخرى»، معتبراً أنهم «لا يبلّغون إطلاقاً» عن نشاطات «أشرار، وهذه مشكلة كبرى».
وتابع: «كما وكأنهم يحمون بعضهم بعضاً، لكنهم يلحقون ضرراً كبيراً. يجب أن ينفتحوا على المجتمع وأن يبلغوا عن أمور مريبة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.