33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمطار تقتل شخصاً في «جازان»... وعاصفة تصرع آخر وتقتلع أشجاراً في حائل

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أول من أمس على منطقة جازان في وفاة شخص، في حين ضربت عاصفة رملية أمس مدينة حائل، ونتج منها سقوط أشجار، وأعمدة إنارة، وتطاير لوحات إعلانية ،كما قتلت ساعقة شاباً. وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني ل «الحياة»، أن مركز القيادة والسيطرة في الدفاع المدني تبلغ عن وجود جثة طافية في وادي تعشر في مركز المعزاب الحدودي صباح أمس (الخميس) في مياه راكدة خلفتها أمطار السيول، وانتقلت فرقة من الدفاع المدني في مركز الطوال، وانتشلت الجثة ونقلتها إلى مستشفى صامطة العام، للكشف عليها وإيداعها ثلاجة الموتى لحين استكمال الإجراءات، مشيراً إلى أن الأمطار التي هطلت على المنطقة شملت بعض المناطق الجبلية منها فيفا، والداير بني مالك، والعيدابي، والعارضة، وتدفقت بعض الأودية مع سيول منقولة من دولة اليمن.
وأضاف: «وصلنا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذير من نشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى تدني في الرؤية الأفقية، وتكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجبلية»، مؤكداً أن دوريات السلامة تتواجد بالقرب من الأودية لتحذير المواطنين من خطورة تلك الأودية ومنعهم من دخولها.
إلى ذلك، تعرضت مدينة حائل أمس لرياح شديدة وعاصفة رملية استمرت لأكثر من نصف ساعة، وتسببت في سقوط أشجار وأعمدة إنارة، وتطاير لوحات إعلانية في الشوارع، وزيادة أعداد المراجعين إلى المستشفيات.
وأدت صاعقة رعدية أمس إلى وفاة شاب في منطقة حائل، أثناء رحلة صيد بالقرب من محافظة الغزالة.
وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الملازم عبدالرحيم الجهني ل «الحياة»، أن عمليات الدفاع المدني في المنطقة تلقت بلاغاً عن وفاة شاب في منطقة صحراوية بالقرب من محافظة الغزالة نتيجة لصاعقة رعدية أثناء إجرائه مكالمة بواسطة هاتفه المتحرك، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية باشرت موقع الحادثة فور تلقي البلاغ، وتم نقل المتوفى إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك خالد العام في حائل.
وذكر أنه لا توجد حوادث ناتجة من الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، التي شهدتها المنطقة أمس، وأدت لتدني مستوى الرؤية الأفقية، لافتاً إلى أنه تم نشر فرق الدفاع المدني بالطرق الرئيسة كافة تحسباً لوقوع أي طارئ، وحفاظاً على السلامة العامة.
بدوره، أكد مدير مطار حائل حسين المطاوع ل«الحياة»، أنه لم يتم تأخير أية رحلات مغادرة، أو تغيير مسار رحلات قادمة بسبب موجة الغبار.
وفي الرياض، حذّر مدير الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد الصخيري من مخاطر محتملة خصوصاً لرواد الأودية والرحلات البرية، وأماكن تجمعات المياه الناتجة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية، وتكمن مخاطرها في السباحة أو ترك الأطفال دون مراقبة ما قد ينتج منه حالات غرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.