استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قضية «الابتزاز»: الإفراج عن صديق بنزيمة
نشر في الحياة يوم 20 - 02 - 2016

أفرج عن كريم زيناتي، صديق الطفولة لنجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، الذي كان موقوفاً على خلفية تهمة ابتزاز لاعب المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، وذلك بحسب ما أعلنت محكمة فرساي أمس (الجمعة).
وكان زيناتي الشخص الوحيد الباقي قيد التوقيف الاحتياطي في هذه القضية التي شغلت الأوساط الكروية، بعدما اتهم بنزيمة بحض زميله في المنتخب فالبوينا على الدفع إلى الأشخاص الذين ابتزوه في قضية «شريط جنسي»، وهم إلى جانب زيناتي أليكس أنغو ويونس هواس ومصطفى زواوي الذين أطلق سراحهم الأسبوع الماضي.
وكشفت محامية زيناتي كاتيا غابرييل أنه لم يعد هناك أي موجب لأجل تمديد فترة إيقاف موكلها المتهم بتحريض بنزيمة على التدخل لأجل إقناع فالبوينا بدفع مبلغ مالي لكي يتجنب الأخير نشر شريطه الجنسي.
ويأتي الإفراج عن زيناتي بعد يوم على قرار القضاء بالسماح لبنزيمة بلقاء فالبوينا بمفعول فوري، على رغم لجوء النيابة العامة إلى الاستئناف.
وحكم قاضي التحقيق برفع جزئي للقيود القانونية التي منعت بنزيمة من مواجهة فالبوينا، لكنه أبقى على قرار منع المتورطين الآخرين في هذه القضية من الاتصال بلاعب وسط ليون.
وتقدمت النيابة العامة بطعن في هذا القرار، وسيتم البت به أمام محكمة فرساي خارج باريس في الرابع من الشهر المقبل.
ويشكل قرار قاضي التحقيق انتصاراً أول لبنزيمة، الطامح بالحضور في كأس أوروبا الصيف المقبل، إذ تلعب فرنسا على أرضها، وذلك منذ أن خضع للتحقيق في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بتهمة «التواطؤ في محاولة ابتزاز» و«المشاركة في عصابة إجرامية»، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى خمسة أعوام.
وكان الاتحاد الفرنسي استبعد بنزيمة من تشكيلة المنتخب منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي حتى جلاء ملفه القضائي.
كما أن فالبوينا غاب عن المنتخب أيضاً منذ مباراة الدنمارك في 11 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ولم يستدع إلى التشكيلة لخوض المباراة ضد ألمانيا في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، بعد أن اندلعت هذه القضية التي وجهت فيها إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز زميله في المنتخب ب«شريط إباحي»، وقد وضع قيد الرقابة القضائية.
واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من أحد المبتزين. وبحسب مصدر مقرب من الملف فإن بنزيمة اعترف بأنه تدخل لدى فالبوينا «بطلب من صديق طفولة (زيناتي)، لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم»، مضيفاً «قال إنه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصرياً».
وتابع: «إن المهاجم الدولي الفرنسي أكد أنه كان يرغب في تقديم خدمة إلى صديقه، من دون التفكير في أنه يضر بفالبوينا بهذا التدخل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.