قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقيق: معلمة تودّع الحياة في حادثة «مروّعة» أصيبت فيها زميلتاها
نشر في الحياة يوم 05 - 05 - 2010

بعد نحو عقد، آن للمعلمة الهام سعيد السمر (35 سنة)، ان تستريح من «عناء الغربة» والتنقل من مدرسة إلى أخرى، ومنطقة إلى أخرى، على خريطة المملكة، فلقد انتهت أمس رحلتها مع التنقل، ومع التعليم، ولكن مع الحياة أيضاً، إذ فارقتها في حادثة مرورية مؤلمة، تعرضت لها وزميلتاها عبير عيسى المكحل (33 سنة)، وخضراء إبراهيم السادة (38 سنة)، في الصباح الباكر من يوم أمس، على طريق الدمام - الرياض السريع) على بعد 40 كيلومتراً شمال مدينة بقيق، فيما كن متوجهات إلى مدرستهن في هجرة عين دار القديمة.
ووقعت الحادثة بين سيارة «فان شفرليت» وشاحنة، تقل الأولى المعلمات الثلاث وسائقهن النيبالي (في العقد الرابع)، فيما كانوا قادمين من القطيف، في طريقهم إلى مقر عمل المعلمات، إذ كن يقطعن أكثر من 260 كيلومتراً يومياً، من القطيف إلى الهجرة، ذهاباً وإياباً.
وعلمت «الحياة»، أن إحدى المعلمات من مدينة القطيف، وأخرى من صفوى، والثالثة من سيهات. ووقعت الحادثة عند اصطدام سيارة المعلمات في خلفية الشاحنة، ما أدى إلى وفاة المعلمة السمر، بعد سقطوها من المركبة أثناء الحادثة، وإصابة زميلتيها، واحتجازهما بين ركام الحديد، إذ أصيبت إحداهما بكسر في الفك السفلي، وجروح ورضوض، والأخرى بكسر في الساق، ونزيف وجروح متفرقة ورضوض. كما أصيب سائق المركبة بإصابات بسيطة، تراوحت بين جروح ورضوض، واحتجز داخل السيارة.
وباشرت فرقة من وحدة الفردانية، التابعة لإدارة الدفاع المدني في محافظة بقيق، موضع الحادثة. وتم إنقاذ المحتجزتين والسائق. كما هرعت فرق من مرور محافظة بقيق، بقيادة مديرها المقدم راشد الهاجري، ونائبه الرائد خالد الرشيدي، إضافة إلى فرق من الهلال الأحمر وأمن الطرق، التي تولت تنظيم حركة المرور. وتم نقل المصابين والجثة إلى مستشفى بقيق العام.
وأوضح مدير المستشفى مبارك الحارثي، ان «قسم الطوارئ استقبل في الصباح الباكر، المعلمتين المصابتين والسائق، وجثة المعلمة، بعد تعرضهم إلى حادثة مرورية. وقام الطاقم الطبي والتمريضي بإجراء الإسعافات الأولية للمعلمتين وسائقهما، إذ تعرضت إحدهما إلى كسر في الفك السفلي للفم، وجروح ورضوض، والأخرى أصيبت بكسر في الساق وجرح عميق، ما أدى إلى حدوث نزيف. وأجريت لهما الإسعافات الأولية. وتم نقلهما لاحقاً إلى المجمع الطبي في الدمام. فيما عولج السائق المصاب بإصابات بسيطة، وخرج من المستشفى. وتم التحفظ على الجثة في ثلاجة الموتى، حتى إنهاء الإجراءات اللازمة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.