رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حزب الله» يتهم الولايات المتحدة بتشجيع إسرائيل على العدوان على لبنان
نشر في الحياة يوم 18 - 04 - 2010

رد «حزب الله» أمس على تصريحات إسرائيلية وأميركية وأوروبية على أنه تزوّد بصواريخ «سكود» عبر سورية معتبراً أنها «استجابة تلقائية لمناورة دعائية يقودها رئيس الكيان الصهيوني لتحويل الانتباه من التباين حول شروط إطلاق التفاوض على المسار الفلسطيني – الإسرائيلي».
وقال النائب عن «حزب الله» نواف الموسوي إن الحديث الأميركي عن أن لبنان في خطر شديد «ينطوي على تهديد سبق أن وجّه الى مسؤولين لبنانيين منذ أشهر».
لكن الموسوي اعتبر أنه «ما دام لبنان عرضة للتهديد الإسرائيلي فإن واجب المقاومة أن تتزود بما يلزم من قدرات لردع العدوان الإسرائيلي».
ورأى النائب عن الحزب أيضاً علي فياض أن موقف الولايات المتحدة «يشجع إسرائيل على مهاجمة لبنان ويسعى الى توفير الغطاء لها ما يعني أن أميركا تضع نفسها في موقع الشريك في أي عدوان محتمل مع ما يترتب على هذا من مسؤوليات».
وكان الموسوي قال إن «من يضع قيوداً على تزود المقاومة بما يجب فهو يعين العدو الإسرائيلي في عدوانه».
من جهة ثانية، استمر أمس السجال على موضوع سلاح «حزب الله» على الصعيد الداخلي بعد أن طالب ممثل الحزب في «هيئة الحوار الوطني» التي عقدت برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان الخميس الماضي بالإقلاع عن تناول هذا السلاح في التصريحات من قبل معارضيه، ملوّحاً بمقاطعة جلسات الحوار.
وقال النائب في «اللقاء النيابي الديموقراطي» مروان حمادة في ندوة نظمتها «قوى 14 آذار» في سلسلة نشاطات تحت شعارها الذي طرحته قبل أكثر من شهر «حماية لبنان»، إن «علينا وشركاؤنا تعليق المسائل الخلافية التي تعمق الانقسام، من أجل تضامن وطني لحماية لبنان من إسرائيل، ومن الدفع بنظامه نحو نظام آخر».
وسأل حمادة: «ما معنى الحوار إذا كان ممنوعاً أن نتكلم؟ وكيف سنبحث استراتيجية دفاعية من دون التطرق الى سلاح الجيش والمقاومة؟». ورأى أن «لا معنى لأي حوار وطني في ظل الخطر السياسي حول بعض المواضيع». وأكد أن «المدخل الحقيقي لحماية فعلية للبنان يكمن في الدفاع عن الحريات العامة».
وتناول راعي أبرشية جبيل المارونية المطران بشارة الراعي موضوع السلاح مؤكداً أن سلاح «حزب الله» يجب أن يكون خاضعاً لقرار الحكومة «وإذا كنا بحاجة الى سلاح المقاومة فليكن لكن لا يمكن «حزب الله» أن يستعمله بمعزل عن الحكومة». وأكد أن «لا أحد يتحدث عن نزع السلاح إنما كيفية استخدامه بناء لقرار الدولة».
الرئاسة والمحكمة الدولية
من جهة ثانية تلقت «الحياة» من مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية التوضيح الآتي: «ورد في عدد اليوم (امس) السبت في جريدتكم خبر للزميلة رندة تقي الدين نقلاً عن مصادر فرنسية مطلعة على زيارة وفد من الخارجية الفرنسية لبيروت استمع الى عدد من المسؤولين فيها حول التطورات، أن أوساط الرئاسة اللبنانية تتخوف من تأثير نتائج المحكمة الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري. وأوحت هذه الأوساط للجانب الفرنسي بأن الطريقة الأفضل لتجنيب لبنان زعزعة استقراره هي أن توقف الدول الممولة تمويلها للمحكمة الدولية».
وأضاف: «إن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية ينفي بشكل قاطع هذا الخبر ويعتبره عارياً عن الصحة تماماً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.