السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة الشرقية» تغلق 14 منشأة نسائية.. وترصد 1024 مخالفة
نشر في الحياة يوم 24 - 12 - 2015

رصدت أمانة المنطقة الشرقية 1024 مخالفة نسائية خلال العام الماضي، إثر جولات رقابية نفذتها على منشآت نسائية في مدينة الدمام ومحافظة الخبر والظهران، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية فيها، ووجود شهادات صحية للعاملات وخلوّهن من الأمراض، إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها، بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة العامة لصحة البيئة في الأمانة.
وأوضح المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان، في بيان صحافي أن الحملات تهدف إلى «رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع»، لافتاً إلى أن عدد المخالفات خلال العام الهجري الماضي «تجاوز 1000 مخالفة، وكمية ما تمت مصادرته وإتلافه من المنتجات والمستحضرات والمواد مجهولة المصدر بلغت 1076 مستحضراً. كما تم تحرير 553 إنذاراً للمنشآت، إضافة إلى 327 تعهداً. وتجاوز إجمالي الزيارات 1833 زيارة للمنشآت، كان منها 11 جولة بناءً على شكاوى، فيما تم إغلاق 14 منشأة، ستة منها في الخبر، وثمانٍ في الدمام».
وكشف الصفيان، أن الدمام «احتلت المرتبة الأولى في عدد المخالفات إذ بلغت 659 مخالفة. فيما تم إتلاف 604 مستحضرات»، مشيراً إلى أن «المخالفات ناجمة عن وجود نشاط مخالف كغرف المساج والحمام المغربي أو غرف لممارسة الرياضة وأستوديو تصوير، إضافة إلى تخريم الأذن والأنف أو وجود سكن للعاملات. وتكون المخالفات أيضاً لسوء النظافة أو وجود مواد مجهولة المصدر وانتهاء صلاحية منتجات التجميل»، مؤكداً أهمية استمرار الحملات التي تقوم بها إدارة الرقابة النسائية، ومُطالباً في الوقت نفسه النساء بضرورة الحرص على عدم استخدام أيّ أدوات قبل التأكد من سلامتها ونظافتها.
من جهة ثانية، حذّر الصفيان جميع النساء من التعامل مع تجار الشنطة والباعة المتجولين الذين يروجون بضائع قد يكتنفها الغموض أو منتهية الصلاحية أو مضاف عليها بعض المواد التي قد تتسبب في أمراض جلدية خطرة، نتيجة لهذه المستلزمات النسائية خصوصاً المساحيق والكريمات، والتأكد من شهادة المصدر واسم المنتج وتاريخه واقتنائها من مصادرها، والإبلاغ عند وجود أي ملاحظة، على رقم البلاغات الطارئة للأمانة 940، أو مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة الأمانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.