وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يخشى «ذئاب الجبل» ... والزمالك في فخ «الشرطة»
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 2010

تنطلق اليوم «الأربعاء» مباريات المرحلة ال25 من الدوري المصري لكرة القدم فيلتقي المقاولون العرب مع الأهلي، والزمالك مع الشرطة والجونة مع الانتاج الحربي والمنصورة مع طلائع الجيش والاتحاد مع حرس الحدود وإنبي مع بترول أسيوط، وتستكمل المرحلة غداً «الخميس» بلقاءي الإسماعيلي مع غزل المحلة وبتروجيت مع المصري.
ويسعى المتصدر الأهلي برصيد (52) نقطة إلى الفوز لقطع خطوة كبيرة للحفاظ على لقبه ولكنه سيصطدم برغبة المقاولون العرب في الفوز أو خطف نقطة على الأقل لتفادي خطر الهبوط إذ يقبع «ذئاب الجبل» في المركز ال14 برصيد (25) نقطة.
وأعرب المدير الفني للفريق «الأحمر» حسام البدري عن قلقه من كثرة إضاعة مهاجميه الفرص: «هذه المرحلة لا تحتمل أي أخطاء، والجهاز يسعى لعلاج كل السلبيات».
وأشار البدري إلى أن مباراة اليوم تعد بداية مرحلة مهمة للأهلي في طريقه لحسم الدوري: «المقاولون فريق قوي متميز وهو ما نعلمه جيداً والفوز في اللقاء أمر مهم للغاية لمواصلة مشوار صدارة الدوري والاقتراب من الدرع».
واختتم البدري: «هدفنا الفوز على المقاولون ثم على الاتحاد والزمالك والإسماعيلى لحسم البطولة من دون النظر لنتائج الآخرين لأن الفوز في المباريات الأربع يضمن احتفاظنا باللقب».
ويعول البدري على خبرة محمد أبو تريكة واحمد حسن ومحمد بركات في خط الوسط وعلى مهارة عماد متعب في خط الهجوم لحسم المواجهات الصعبة وهو ما ظهر بشكل واضح خلال لقاء بتروجيت الأخير في المسابقة عندما قلب متعب الهزيمة بهدف إلى فوز بهدفين.
من جانبه، أكد لاعب وسط الأهلي وقائد منتخب مصر «الصقر» أحمد حسن ان العرض الذي تلقاه بالانضمام لليرس البلجيكي سابق لأوانه، لأن تركيزه منصب على التتويج بالدوري المحلي.
من جانبه، يخوض الزمالك الثاني برصيد (46) مواجهته مع الشرطة بشعار «لا بديل عن الفوز» إذ إن فقد أي نقطة يعني إضعاف أمل المنافسة على اللقب وتوسيع الفارق مع المتصدر الأهلي، فيما يخوض الشرطة السادس برصيد (34) نقطة المباراة بأعصاب «هادئة» بعد تأمين موقفه في وسط الجدول، ولكنه بحسب مدربه طلعت يوسف سيؤدي اللقاء بقوة من أجل الفوز لاقتحام المربع الذهبي.
ونفى المنسق العام إبراهيم حسن ما تردد عن توقيع عقوبة مالية على هاني سعيد تبلغ 50 ألف جنيها ، ولا يعد هاني سعيد أحد أعمدة الزمالك في طريقة لعب حسام حسن إذ يجلس معظم المباريات على مقاعد البدلاء بعدما ألغى حسام مركز «الليبرو» من أسلوب لعب الفريق «الأبيض».
من جهته، قال المنسق العام للزمالك إبراهيم حسن إن تصريحاته بشأن ضرورة إخضاع لاعبي الدوري المصري للكشف عن المنشطات أثمرت عن اهتمام الاتحاد المصري، وأوضح حسن للموقع الرسمي لناديه: «لم أستهدف من كلامي عن هذه القضية توجيه الإساءة لأحد بعينه كما زعم البعض».
وتابع: «كنت أهدف لمصلحة الكرة المصرية، ودليلي على ذلك أن اتحاد اللعبة بدأ يهتم ويضع دراسة مستوفية لتطبيق الكشف عن المنشطات في الفترة المقبلة». وأشار حسن إلى أن بيان الزمالك عن ضعف مستوى التحكيم أدى إلى ارتفاع مستوى الحكام خلال الجولة السابقة من الدوري المحلي.
وعلى صعيد متصل، جدد الإسماعيلي طلبه بتأجيل مباراة الغد أمام غزل المحلة وصرح المتحدث باسم «الدراويش» علاء وحيد بأن النادي خاطب الاتحاد المصري، لصعوبة خوض اللقاء «الخميس» إذ وصلت بعثة الإسماعلي إلى القاهرة أمس «الثلثاء» بعد رحلة شاقة من جزر ريونيون استغرقت 24 ساعة كاملة، ويحتل الإسماعيلي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.