فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كريم بنزيما في مرمى الإنتقادات مجدداً
نشر في الحياة يوم 08 - 12 - 2015

تسبب قيام المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بالبصق بعد عزف نشيد بلاده قبيل انطلاق مباراة «إل كلاسيكو» الماضية بضجة كبيرة في الوسطين الإعلامي والسياسي في فرنسا، إذ اتهم بتعمده إهانة ضحايا الإعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس وأوقعت أكثر من 129 قتيلاً.
وتباينت ردود الفعل في الشارع الفرنسي حول تصرف المهاجم الدولي، وفي حين اعتبره البعض تلقائيا، رأى عدد من النقاد والسياسيين الأمر بمثابة إهانة لضحايا تفجيرات باريس. وطالبت البرلمانية الأوروبية عن الحزب الجمهوري الفرنسي نادين مورانو عبر صفحتها الرسمية في «فايسبوك» بطرد كريم بنزيما من منتخب فرنسا لكرة القدم بسبب عدم احترامه لوقفة تكريم ضحايا اعتداءات 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وظهوره خلال الوقفة التي سبقت مباراة «إل كلاسيكو» لتحية ضحايا هجمات باريس، وهو يبصق عقب انتهاء النشيد الوطني لفرنسا.
وقالت مورانو إن «ما فعله بنزيما إهانة لأهالي الضحايا وأسرهم والشعب الفرنسي بالكامل، الجميع يعرف سحر وتأثير لاعبي كرة القدم، واللاعبون يجب أن يُظهِروا أفضل ما لديهم من سلوك، لكن ما فعله بنزيما يدفعنا إلى المطالبة بعدم أحقيته في ارتداء ألوان المنتخب الفرنسي».
وأصدر محامي اللاعب آلان ياكوبوفيتش بيانا للدفاع عن مهاجم ريال مدريد الإسباني بعد الانتقادات التي تعرض لها.
وقال ياكوبوفيتش في البيان الذي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إن «كريم بنزيما مندهش جدا إزاء تفسير هذا التصرف، هذا التصرف يعتبر عادياً ويقوم به لاعبو كرة القدم في مختلف أنحاء العالم».
وأضاف: «ربما بصق اللاعب على الأرض في هذه اللحظة لم يكن أمرا مناسباً، لكن بنزيما يستنكر التفسير المخجل لهذا الفعل».
وتابع: «على رغم أنه غير ملزم بتبرير الأمر، بنزيما يريد أن يذكر بأنه أعرب عن تعاطفه مع ضحايا الهجمات التي أودت بحياة 130 شخصاً من مواطنينا في 13 نوفمبر ومع أسرهم، من خلال التعليقات التي نشرها في حساباته في تويتر وإنستغرام».
ويملك بنزيما سوابق أخرى مع النشيد الوطني الفرنسي، بحيث أحدث ضجة إعلامية وسياسية كبيرة عندما اعترف عام 2013، بأنّه لا يحفظ النشيد الفرنسي ولا يردده أبداً قبل انطلاق مباريات المنتخب الفرنسي.
وما زاد من انتقادات الفرنسيين تجاه اللاعب، أنّه صرح أيضاً في إحدى المناسبات أنّه «جزائري وليس فرنسياً»، وأنّه اختار اللعب مع منتخب فرنسا «لأسباب رياضية فقط».
يذكر أن بنزيما تعرض لمشكلات متتالية خلال الفترة الأخيرة، حيث يواجه أيضا تهما من القضاء الفرنسي بابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبونيا بشريط إباحي، وهو ما أثر على اللاعب وحرمه من مباريات عدة مع فريقه ريال مدريد، ولم يظهر بالمستوى المطلوب في مباراة «إل كلاسيكو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.